يُعتبر انتفاخ تحت العينين واحد من أكثر المشاكل شيوعاً بين النساء، وهي نتيجة أسباب متعددة كما أن العلاجات الممُتحة متشعّبة وتتراوح بين علاجات طبيعيّة، تقنيات وغيرهما. من هنا، وردّاً على طلبكِ سنزوّدكِ بجميع العلاجات التي ممكن أن تلجئي إليها لحل هذه المشكلة.

علاجات انتفاخ تحت العينين

العملية الجراحية لعلاج انتفاخ تحت العين

في بعض الحالات، يتم اختيار العملية الجراحية كعلاج انتفاخ العين وذلك إذ لم توفي باقي العلاجات بالغرض. يقوم الطبيب بشق الجفن السفلي وإزالة الدهون الزائدة في هذه المنطقة.

استخدام كريم عيون بشكل منتظم لعلاج انتفاخ تحت العين

عند الصباح، تحتاج بشرة عينيكِ إلى الترطيب وحمايتها من العوامل الخارجية الملوّثة. أمّا عند المساء، فعليكِ استخدام كريم للعين الذي يحتوي على عناصر تحارب الخطوط الرفيعة حول العين وتعمل على شدّها ورفعها. بعض المستحضرات مكوّنة من مواد تساعد في تجديد الخلايا أثناء النوم، مثل الألفا هيدروكسيد، الريتينول، الببتيدات أو الفيتامين سي. 

اختيار كريم عيون يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس لعلاج انتفاخ تحت العين

لتفادي حدوث علامات الشيخوخة المبكرة حول العيون، من المهم أن تحميها من أشعة الشمس القوية، واختيار كريمات عناية بالبشرة ومستحضرات مكياج عيون تحتوي على عامل حماية من الأشعة أو SPF. 

جميع العلاجات المُتاحة لانتفاخ تحت العينسيروم لانكوم LANCÔME Advanced Génifique Eye Light Pearl
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 55 دولار
Shop Now

جميع العلاجات المُتاحة لانتفاخ تحت العينسيروم سيشيدو SHISEIDO Ultimune Eye Power Infusing Eye Concentrate

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 90 دولار
Shop Now

جميع العلاجات المُتاحة لانتفاخ تحت العينسيروم ذو اورديناري THE ORDINARY Caffeine Solution 5% + EGCG
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 12 دولار
Shop Now

جميع العلاجات المُتاحة لانتفاخ تحت العينسيروم تاتشا TATCHA Luminous Deep Hydration Firming Eye Serum
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 90 دولار
Shop Now

تقشير البشرة لعلاج انتفاخ تحت العين

من بين خطوات العناية بالعيون، تقشير البشرة حول العيون. قومي بها لأنها تساعد في التخلّص من الخلايا الميتة، تعزيز الكولاجين في هذه المنطقة، مساعدة البشرة على معالجة الهالات السوداء بسرعة وتعزيز الدورة الدموية فيها. 

تطبيق ماسكات طبيعية لعلاج انتفاخ تحت العين

ماسك شرائح الخيار لعلاج انتفاخ تحت العين

هي طريقة سهلة وبسيطة التطبيق، بإمكانكِ القيام بها وقت ما شئتِ. ضعي شرائح الخيار على عيونكِ بشكلٍ ملاصق للجلد مع الإسترخاء لمدّة 20 دقيقة. هذه الطريقة ستخلّصكِ أوّلاً من تعب عينيكِ وتخفّف بالتالي من انتفاخهما عند الصباح، وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والسيليكا. 

ماسك عصير البطاطا لعلاج انتفاخ تحت العين

ضعي شرائح البطاط في الخلاط حتّى تحصلي على عصير، ثمّ اغمسي قطنة فيه وطبّقيها على عينيكِ (إحرصي على وضعها على الجفن أيضاً). اتركي القطنة المبللة بعصير البطاطا لمدّة 10 دقائق ثمّ اغسلي عينيكِ بالماء البارد. أعيدي هذه الخطوة مرة أو مرّتين في اليوم على مدّة أيّام عديدة. هذه الطريقة ستساعد في التخفيف من انتفاخ العيون وتهدئة البشرة.

ماسك القهوة وزيت الزيتون لعلاج انتفاخ تحت العين

إمزجي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الماء جيداً ثم ضعي لمسات من الخليط بلطف تحت العين واتركيها لمدة 5 الى 10 دقائق. اغسلي عينيكِ بالماء او امسحي الماسك بإستخدام قطعة قطنية ناعمة. 

ماسك العسل والموز لعلاج انتفاخ تحت العين

أحضري ملعقة صغيرة من العسل، ½ حبة موز ناضجة، و3 قطرات من زيت اللوز. قومي بهرس الموز في البداية، ثم أضيفي العسل وزيت اللوز. خلطي المكونات جيداً للحصول على مزيج متماسك. طبّقيه على محيط العينين، اتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثم دلّكي بلطف.