السؤال: اعاني جدا من شعري المنفوش رغم انه ليس بالجعد ولا بالسبط لكنه يحوي موجات خفيفة 

الشعر المنفوش يعتبر أحد المشاكل التي تصيب الخصلات، والتي يمكنكِ علاجها من خلال بعض النصائح بالإضافة إلى الخلطات الطبيعية التي سنخبركِ عنها في السطور التالية. لكن أولاً عليك أن تدركي أسباب الشعر المنفوش قبل أن نقدّم لكِ الحلول.

أسباب الشعر المنفوش 

  • عدم اتّباع نظام غذائي متوازن وشرب كمّية كافية من المياه خلال النهار
  • تناول الأدوية يوميّاً يؤثّر على صحة شعركِ
  • كثرة المواد الكيمائيّة الموجودة داخل الصبغة تلحق الضرر بالشعر
  • الشامبو الذي تستخدمينه ربّما لا يناسب نوعيّة شعركِ ويؤدّي إلى جفافه
  • تمرير أصابعكِ كثيراً داخل شعركِ هو سبب في تبعثره
  • وضع الأكسسوارات والربطات المطاطيّة في النوم

نصائح إضافية لعلاج الشعر المنفوش

  • استخدمي شامبو مرطّب غني بالزيوت الطبيعيّة، وضعي السيروم على شعركِ بعد تجفيفه لكي يعطيه ملمس حريريّ ولمعة.
  • أوقفي استعمال المجفف واستبدليه بالمنشفة. إذ أنّ السبب الأول في تبعثر الشعرهو هواء المجفف الساخن، الذي يقصّفه أيضاً.
  • تذكّري أنّ الشعر المنفوش بحاجة إلى ترطيب، فضعي ماسكات غنيّة بالفيتامينات مرّة في الأسبوع وخصوصاً على أطرافه لتغذّيه وبذلك تتفادي المشكلة.
  • اعتمدي حمام الزيت من مرّة إلى 3 مرّات في الشهر وطبّقيه بنفسكِ في المنزل. ضعي الزيت على شعركِ وغطّيه بمنشفة لمدّة 15 دقيقية، ثمّ اغسليه جيّداً.
  • تجنّبي استخدام فرشاة شعر ذات قاعدة كبيرة فلا يمكنكِ التحكم بها عند التسريح. اختاري الحجم الصغير أو المتوسّط وقسّمي شعرك إلى عدّة خصلات لتسرحيه.
  • تخلّصي من هذه المشكلة عبر قصّ أطراف الشعر، فهذه الخطوة ستجعل شعركِ أجمل كما أنكِ ستمنعين تطوّر التقصفّ إلى باقي الشعر.
  • رطبي شعركِ، فهذه الخطوة هي أساسية لعدم تبعثره، وذلك من خلال اللجوء إلى بعض المستحضرات أو إلى الخلطات الطبيعيّة للعناية به.

خلطات لعلاج الشعر المنفوش وتنعيمه

خلطة جل الالوفيرا او الصبار لعلاج الشعر المنفوش وتنعيمه

استخلصي الهلام الموجود داخل أوراق الألوفيرا. ثم ضعي مع الجل كوبين من الماء، وحركيهما جيداً حتى يتكون شكل كريمي. باستخدام الكبسولة، قومي بتوزيع الخليط ورشّه على فروة الرأس والشعر بعد غسله وتنشيفه. إستخدمي هذا الخليط من 3 الى 4 مرات أسبوعياً لشعرك، وتأكدي بعدها أنك ستلاحظين فرقاً في ملمس الشعر. 

خلطة العسل والحليب لعلاج الشعر المنفوش وتنعيمه

إخلطي كوب من الحليب الدافئ مع ملعقتين من العسل وضعي الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو. 

خلطة الموز واللبن الزبادي لعلاج الشعر المنفوش وتنعيمه

إهرسي موزة واحدة مع ملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي حتّى تتكون عجينة ناعمة. إفركي الشعر بالخلطة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالماء البارد. 

خلطة خل التفاح لعلاج الشعر المنفوش وتنعيمه

ضعي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء، ثم قومي بتدليك الشعر وفروة الرأس به. إشطفي شعرك بعد عشر دقائق، وكرري الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

خلطة الافوكادو وزيت جوز الهند لعلاج الشعر المنفوش وتنعيمه

ضعي أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء، ثم قومي بهرس حبة أفوكادو مع المزيج. طبّقي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم إغسلي شعرك، وكرري الخلطة مرتين في الأسبوع.









Volume 0%

 

خلطة زبدة الشيا، زيت جوز الهند وزيت الاركان لعلاج الشعر المنفوش وتنعيمه

قومي بتذويب زبدة الشيا وزيت جوز الهند. إتركي الخليط ليبرد ويُصبح صلباً. أضيفي زيت الأركان إلى الخليط، واخفقي لمدة ثلاث دقائق. وزعي الخليط على شعرك باستخدام المشط، واتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة. إشطفي شعرك بالشامبو بعد الانتهاء.

خلطة البيض وزيت اللوز لعلاج الشعر المنفوش وتنعيمه

إخلطي ربع كوب من زيت اللوز مع بيضة واحدة للحصول على خليط متماسك. طبّقي الخليط على فروة الرأس وعلى طول الشعر، واتركيه على الشعر لمدة 40 دقيقة. إشطفي الشعر بالماء والشامبو والبلسم المناسب عند الإنتهاء. 

خلطة البابايا واللبن الزبادي لعلاج الشعر المنفوش وتنعيمه

ضعي حبة واحدة من البابايا المهروسة، واخلطيها مع نصف كوب من اللبن الزبادي. إمزجي الخليط حتى الحصول على عجينة ناعمة، ثم افرديه بطول شعرك مع تدليك فروة الرأس لمدة 45 دقيقة قبل غسله كالمعتاد.