ما هو أفضل علاج لمنطقة الخفسه من دون جراحة؟

يمكنكِ التخلّص من الخفسة أو ما تسمّى أيضاً بالعضلة النائمة بدون جراحة، وذلك من خلال إزالة الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين وبالتالي العمل على نحت الفخذين. تابعي قراءة السطور التالية، حيث سأقدّم عرض لكِ مختلف العلاجات الطبيعية الممكنة لمنطقة الخفسه أو العضلة النائمة وهي عبارة عن بروز تراكم الدهون على جانبي الفخذ من الخارج.

طرق علاج منطقة الخفسة بدون جراحة

1- اتباع نظام غذائي صحي لعلاج منطقة الخفسه من دون جراحة

يعتبر اختيار نظام غذائي صحي ومناسب أول خطوة للتخلص من منطقة الخفسة، ويشمل ذلك اتباع الخطوات التالية:

- التوقّف عن تناول الأطعمة المصنّعة والوجبات السريعة المليئة بالدهون و السعرات الحرارية. من هنا، قومي باتباع نظام غذائي صحي، بشكل تدريجي بحيث تقومي بالتقليل من استهلاك الوجبات السريعة حتى تستطيعين التوقف عن تناولها بشكل تام.

- اختيار أنواع الكربوهيدرات المفيدة والصحية، وتشمل الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على الألياف كالشوفان، الكينوا، الأرز البني، ومنتجات القمح الكامل. في المقابل يفضّل الابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة كمنتجات الدقيق الأبيض والحلويات وغيرها.

- الاكثار من تناول الخضراوات والفواكه، فجميعها غنية بالعناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن مع كمية قليلة من السعرات الحرارية.

- شرب كميات مناسبة من الماء، أي ما يعادل 3 لتر من الماء في اليوم الواحد، إذ يساعد الترطيب على خسارة الوزن بشكل أفضل، زيادة معدل الأيض وحرق الدهون.

- اختيار الدهون الصحية وبكميات بسيطة، وتشمل المكسرات، الأفوكادو، زيت الزيتون، والاسماك الدهنية.

- اختيار خطة غذائية معينة لاتباعها تشمل حساب السعرات الحرارية مثلاً في كل وجبة والالتزام بعدد معين طوال اليوم بحيث يمكن التقليل من تراكم الدهون في الخفسه.

2- ممارسة تمارين رياضية لعلاج الخفسه لعلاج منطقة الخفسه من دون جراحة

العلاج الثاني الفعّال للتخلص من العضلة النائمة أو الخفسه هو ممارسة التمارين الرياضية والتي تستهدف تلك المنطقة وتساعد على حرق الدهون فيها. إليكِ بعض الإرشادات والنصائح  لذلك:

- ممارسة تمارين الكارديو لفعاليتها في حرق الدهون. قومي باختيار أي من تمارين الكارديو المحببة لكِ ومارسيها لمدة 15 دقيقة. كرري ذلك 4 أو 5 مرات في الأسبوع، إذ يمكنكِ اختيار الركض، المشي، السباحة، الرقص، أو غيرها من تمارين الكارديو التي تزيد من تدفّق الدم وحرق السعرات الحرارية.

- بعد ممارسة تمارين الكارديو بانتظام ستلاحظين تلاشي الدهون عن تلك المنطقة بشكل تدريجي. هنا عليك البدء في شد الجسم ومنحه المظهر الجذاب ويكون ذلك عن طريق ممارسة تمارين القوّة والتي تركّز على منطقة الخفسه.
 تشمل تمرين السكوات، البلانك، اللونجز، وتمارين بيربي، ثم يمكنك إضافة البيلاتس واليوغا للتنوعين والاستمرار.

- قومي بإضافة المزيد من الأنشطة الحركية خلال اليوم حتى مع وجود جدول رياضي منتظم لك، كإيقاف السيارة في مكان أبعد قليلاً عن المعتاد والمشي لها لزيادة الحركة، أو استخدام الدرج بدلاً من المصعد، الرقص في الأوقات التي تشعرين فيها بالملل، وبهذه الطرق ستحققين حرق سعرات إضافية بسهولة.