close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
إسألي فريق جمالك

هل لديك أسئلة عن الموضة و الجمال لفريق “جمالكِ”، قومي بالضغط هنا

اسألي جمالكِ: خلطة لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات من الوجه

Fatema Mahmod من سوريا
30 مارس 2020
اسألي جمالكِ: خلطة لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات من الوجه
play icon

خلطة لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات من الوجه بشكل نهائي

سنقدّم لكِ عدّة خلطات طبيعية يمكنكِ اللجوء إليها وتحضيرها في المنزل بطرق سهلة، وبالتالي ستساعدكِ على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات من الوجه. تابعي قراءة السطور التالية واختاري واحدة من هذه الخلطات التي تناسبكِ لتفتيح البشرة. 

خلطة عصير الشمندر والكركم لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إمزجي عصير الشمندر مع ملعقة من الكركم واخلطيهما لتحصلي على القناع. طبّقي الماسك على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ جيّداً لتحصلي على النتيجة المرجوّة.

خلطة الحنة البيضاء لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إمزجي ملعقة من بودرة الحنّة البيضاء مع ملعقة من زيت السمسم وملعقة من زيت اللوز وملعقة من الغليسرين. طبّقي المزيج الذي حصلتِ عليه على بشرة وجهكِ وبحركات دائرية لمدّة 10 دقائق. اتركي الماسك لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة لغلق المسامات. كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.

خلطة الشوفان والعسل لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إمزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. إخلطي المكونات بشكل جيد لتكوين عجينة، ثم ضعي العجينة على الوجه بلطف لمدة 15-20 دقيقة، بعد ذلك إغسلي وجهك بالماء الدافئ وجفّفيه جيداً. إستمري في تحضير وتطبيق هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً.

خلطة الخيار وماء الورد لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إهرسي حبّة واحدة من الخيار وأضيفي إليها 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد و3 ملاعق كبيرة من الغليسرين. إخلطي المكونات جيداً، طبّقي الخليط على بشرتكِ مساءً واغسلي وجهكِ في الصباح الباكر بالماء البارد ثم جفّفي الوجه من خلال تربيت المنشفة.









Volume 0%

خلطة زيت جوز الهند لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إمزجي جيداً ملعقتان من عصير الليمون، 4 ملاعق كبيرة من الطحينة، 3 ملاعق صغيرة من الحليب، ملعقة صغيرة من العسل، الى أن تحصلي على مزيج متماسك. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع. 

خلطة قشر البرتقال لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إمزجي قشر البرتقال مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقتين من عصير البرتقال. طبّقي الخليط على الأماكن الداكنة واتركيه لمدة 30 دقيقة. بإمكانكِ تطبيق هذا القناع 3 مرات في الأسبوع.

خلطة زيت السمسم لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

مزجي ملعقة من بودرة الحنّة البيضاء مع ملعقة من زيت السمسم، ملعقة من زيت اللوز وملعقة من الغليسرين. كل هذه المكوّنات ستتفاعل مع بعضها البعض لتفتيح لون بشرتكِ وتخليصها من كل البقع الداكنة التي تشوّه جمالكِ. طبّقي المزيج الذي حصلتِ عليه على بشرة وجهكِ وبحركات دائرية لمدّة 10 دقائق. اتركي الماسك لمدّة نصف ساعة ثم اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة لغلق المسامات. كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.

خلطة ماء الورد، الفيتامين سي وعصير البطاطا لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إمزجي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، مع 4 حبات من الفيتامين سي، و 5 ملاعق كبيرة من عصير البطاطا، وملعقة من زيت الزيتون. اخلطي المكوّنات جيداً للحصول على مزيج متماسك. طبّقي قطنة مبلّلة بالمزيج على عينيكِ لمدّة 30 دقيقة قبل النوم ولاحظي النتائج المرجوّة في اليوم التالي. الجئي إلى هذه الخلطة لمدّة 3 أيام وتخلّصي من مشكلة الهالات السوداء المزعجة!

خلطة الكركم والزبادي لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع كوب من الزبادي جيداً، ضعي الخليط ودلّكيه على يديك لمدة 20 دقيقة، واشطفي يديك بالماء البارد.

خلطة النعناع لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إطحني أوراق النعناع الطازجة بالخلاط, ثم ضعي المزيج على وجهك واغسليه بالماء البارد بعد مرور20 دقيقة, وطبّقي الوصفة لمدة 15 يوماً. 

خلطة طحين الارز والالوفيرا لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

تواجد هذين المكوّنين سويّةً يمنحكِ خليط يحسّن من إنتاج الكولاجين خصوصاً أنّ مضادات الأكسدة متى اجتمعت مع الأحماض الأمينية تضاعفت فعاليّتها. إذا طبّقتِ هذا الماسك بشكلٍ روتيني أي 3 مرّات أسبوعياً على الأقل، ستحصلين على بشرة بيضاء في غضون 90 يوم.
كل ما عليك فعله هو مزج القليل من طحين الأرز مع القليل من الألو فيرا لتحصلي على مزيج متجانس. إفركي وجهكِ به بلطف، ثم اغسلي البشرة بالماء بعد مرور دقائق قليلة.

خلطة بودرة الارز والحليب لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

فوائد دقيق الأرز تتفاعل مع منافع الحليب الغنيّ بحمض اللاكتيك لتخلّصكِ من البقع الداكنة وتفتّح بشرتكِ. لذلك، امزجي ملعقتين كبيرتين من بودرة الأرز مع ملعقة كبيرة من الحليب الجاف. أضيفي القليل من زيت الزيتون والماء لتحصلي على خليط متجانس. ضعي المزيج على الوجه، العنق واليدين، واتركيه حتى يجفّ أو ما يقارب الـ20 دقيقة. اغسلي بالماء الفاتر وربّتي بالمنشفة لتجفيف البشرة. كرّري هذه الخطوة 3 مرّات أسبوعيّاً وستلاحظين الفرق خلال 15 يوم. 

خلطة بودرة الارز والعسل لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إخلطي ملعقتين كبيرتين من بودرة الارز مع ملعقة كبيرة من العسل، أضيفي القليل من الشاي الأخضر وطبّقي القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر وربّتي بالمنشفة لتجفيف البشرة. 

خلطة دقيق الأرز مع اللبن لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إخلطي نصف كوب من الأرز المطحون مع ربع كوب ماء وملعقتين من اللبن في وعاء زجاجي حتى يصبح لديكِ عجينة متماسكة. ضعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم افركي الماسك بعد نصف ساعة، واغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة وتبييض الوجه وتنقية المسام. 

خلطة زبدة الليمون لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إخلطي 3 ملاعق من زبدة الليمون مع ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي الطبيعي في إناء للحصول على خليط متماسك وقوي. قومي بتوزيع الخليط على الوجه واتركيه لمدة تصل إلى ربع ساعة، وبعد ذلك إغسلي الوجه بماء فاتر والغسول المستخدم للوجه، مع مراعاة وضع الثلج على البشرة عقب الوصفة لغلق مسام وجهك. قومي بتكرارها مرتين في الأسبوع. 

خلطة الموز وعصير الليمون لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

امزجي عصير الليمون والموز بشكل جيد. ثمّ طبّقي الخليط على المنطقة لتوحيد لونها واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي جسمك بالماء.

خلطة الليمون والنشا لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

امزجي عصير الليمون مع الحليب والنشا لتحصلي على مزيج متماسك. دلّكي البشرة بالمزيج لمدّة 5 دقائق. من ثمّ اغسليها بواسطة المياه ثمّ طبّقي عصير الخيار بالقطن لترطيب البشرة.

خلطة الكركم لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

امزجي ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة كبيرة من الشوفان، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من الزبادي. ثمّ طبّقي الماسك على البشرة لمدّة 20 دقيقة، اغسلي بعدها بالمياه الفاترة. 

خلطة زيت جوز الهند والليمون لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

امزجي قطرات من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، اخلطيها جيّداً وطبّقي هذا المزيج على وجهكِ قبل الخلود إلى النوم. اتركيها على بشرتكِ لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، من ثمّ نظّفيها جيداً بواسطة الماء الفاتر. استمرّي في تطبيق هذه الخلطة بانتظام واحصلي بالتالي على بشرة بيضاء. 

خلطة زيت جوز الهند والكركم لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات

إمزجي ¼ ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من الطحين. حرّكي جيّداً للحصول على عجينة، من ثمّ طبّقيها على وجهكِ لمدّة تتراوح بين 20 و25 دقيقة. أزيلي هذا الماسك بواسطة قطعة مبلّلة دافئة واغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. طبّقي بانتظام هذه الخلطة التي تبيض الوجه والتي تخلّصكِ من البقع الداكنة.