close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جيجر- لوكولتر تقدّم ساعة Reverso Tribute Minute Repeater

تقدّم جيجر- لوكولتر ساعة Reverso Tribute Minute Repeater بعد مرور 90 عاماً على ابتكار ساعة ريفيرسو و150 عاماً على ابتكار أوّل آلية مكرّر دقائق فيها. تُطرَح هذه الساعة بإصدار محدود يقتصر على 10 قطع تجمع بين محورين من المحاور الرئيسية التي رسمت معالم الدار خلال مدة طويلة من تاريخها بمهارة استثنائية في صنع الساعات الرنّانة وقصة ريفيرسو الغابرة.

شكل جديد من أشكال التعبير لحركة مُكرّر الدقائق - مينيت ريبيتر

تضم ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيتر Reverso Tribute Minute Repeater أساليب تقنيّة متقدّمة على غرار المطارق المنجنيقية التي سجّلتها جيجر- لوكولتر ببراءة اختراع والناظم الصامت والصنوج الجديدة، وتعمل بنسخة منقّحة من الحركة - كاليبر 944 المصمّمة والمصنوعة بالكامل في المصنع. تتميّز الساعة الجديدة بميناءين على واجهتها وخلفيّتها، مما يضفي وجهاً جديداً من أوجه التعبير البصرية على تصميم ساعة ريفيرسو العابر للزمن وآليّة مكرّر الدقائق ذاتها. بالرغم من أن الميناءين يعرضان الوقت نفسه، فإنهما يكتسيان طابعاً مختلفاً جدّاً، إذ يفيض أحدهما بالزخارف في حين يبدو الآخر رصيناً. يشهد كلاهما على جمال زخرفة آلية الحركة ومستوى المهارة الذي يتمتّع به المصنع.

يتميّز الميناء الأمامي بتصميم هيكليّ بالكامل حيث يكشف التخريم عن تعقيد آلية مكرّر الدقائق ويقدّم منظراً بأجزاء متحرّكة عند تفعيل مكرّر الدقائق. ثمة جسر مقوّس يمتد من علامة الساعة 11 إلى علامة الساعة 7 يعلو المكوّنات التي تبدو وكأنّها تطفو بأبعاد ثلاثيّة، مما يعطي انطباعاً بصرياً عميقاً وشفافية يبرزان بالمؤشرات متعدّدة الأوجه التي تبرز خارجةً من حلقة الدقائق الشبيهة بالسكة الحديدية. يكتسي الجسر والمؤشرات والصنوج وعدّة مكوّنات أخرى طلاءً ذهبياً متلألئاً ينسجم بتناغم مع لون قفص الساعة المصنوع من الذهب الوردي.

بينما تتباين الزخارف الوافرة على الميناء الأمامي مع الشكل الهندسي المستقيم لقفص ساعة ريفيرسو، تعكس الرصانة النسبية للميناء الخلفي هذه الخطوط المستقيمة وتعزّزها. تمتد قطاعات زخرفة كوت دو جنيف العمودية على ارتفاع كل الصفيحة الرئيسيّة التي تشكّل أيضاً جزءاً من الميناء. يتباين لون المعدن الفضيّ الفاتح بأناقة مع قفص الذهب الوردي ذي اللون الغامق ويسلّط الضوء على آلية عرض الوقت بلمسات رفيعة ملوّنة تتجلى في البراغي المطليّة باللون الأزرق والعقارب وعلامات الساعات الذهبية.

وُضَعَت القطعة المنزلقة التي باستخدامها يتم تفعيل الرنّات على جانب قفص الساعة وقد صُمّمَت خصّيصاً لساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيتر الجديدة لتكون رقيقةً إلى أقصى درجة ممكنة دون إهمال أي عنصر من عناصر الهندسة البشرية المريحة. يتناغم هذا التصميم مع خطوط القفص المستلهمة من أسلوب آرت ديكو ويُعبّر عن أناقة راقية جدّاً.مجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيترمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت مينيت ريبيتر

العلامة التجارية
Jaeger LeCoultre
الوكالة
Z7 Communications