close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رولز-رويس تطرح مجموعة رايث إيجل VIII

كشفت رولز-رويس موتور كارز عن مجموعة رايث إيجل VIII، أحدث مجموعاتها ذات الإصدار المحدود على شواطئ بحيرة كومو خلال حدث كونكورسو ديليغانزا فيلا ديستي، والذي أقيم من 24 وحتى 26 مايو. من إبداع فريق بيسبوك للتصميم حسب الطلب في دار رولز-رويس، تمّ الكشف عن مجموعة من 50 سيارة من طراز رايث بنسخة إيغل VIII والتي تروي حكاية أحدثت تغييراً محورياً في التاريخ في القرن العشرين.

السيارة مكسوّة باللون الرصاصي Gunmetal مع سقف بدرجتين مختلفتين من اللون الرمادي Selby Grey، ويفصل بين الألوان خطٌّ باللون النحاسي في إشارة إلى اللمسات والتفاصيل الموجودة في الداخل. أمّا شفرات الشبك الأمامي باللون الأسود فتلفت الانتباه فوراً إلى غطاء محرّك رولز-رويس إيجل VIII الموجود في طائرة فيكرز فيمي، أمّا العجلات فمطلية جزئياً بطلاء ظلّي شفاف.

من ناحية أخرى، تعكس المقصورة المنفّذة بدقّة متناهية اللون الخارجي حيث يزيّن الجلد باللون الرمادي والأسود لمسات نحاسية تذكّر بآلة السدس النحاسية التي كانت تشكّل جزءاً لا يتجزأ من نجاح رحلة عبور الأطلسي والتي كانت تُستخدم لتحديد الوجهة. تغطّي المواد التي تمّ تنفيذها بشكل عصري المناطق الرئيسية في مقصورة المجموعة. نُقشت على أغطية مكبّرات الصوت النحاسية مسافة الرحلة المقدّرة بـ1,880 ميلاً إلى جانب شعار RR المطرّز بخيط باللون النحاسي على مساند الرأس. تكمّل لمسة نحاسية جيوب باب السائق، في حين أن باب السائق يتضمّن لوحة من النحاس الأصفر مع اقتباس تشرشل.

في عمليّة تجمع ما بين الطرق التقليدية والعصرية، تمّ تعدين خشب اليوكاليبتوس المدخّن بالذهب باستخدام تقنية الترسيب الفراغي قبل تطعيمه بالفضّة والنحاس، وذلك لتصوير التفاصيل الغنية التي شوهدت في الصور الليلية للأرض من الأعلى. يمتدّ هذا المشهد إلى الكونسول المركزي ليمنح الركاّب تجربة عاطفية وغامرة، كما أنّ مقصورة القيادة تكمّل أيضاً المشهد الموجود على بطانة السقف. أدناه، تشير الجوانب المبطّنة والمدروزة بخيط باللون النحاسي للنفق الوسطي إلى طائرة فيكر فيمي المجهّزة بمحرّك مؤلف من 12 أسطوانة.

لعلّ الميزة الأروع في المجموعة هي بطانة السقف المرصّعة بالنجوم حيث تظهر 1,183 من الألياف الضوئية مشهدية السماء في وقت الرحلة عام 1919، كما تمّ تطريز مسار الرحلة وكوكبة النجوم بخيط باللون النحاسي، بينما يُشار إلى اللحظة المحدّدة التي خرج بها الصديقان من السحاب للتحليق بقيادة النجوم المصوّرة هنا بضوء من الألياف باللون الأحمر. تمّ أيضاً تطريز الغيوم ووضع لوحة تحمل عبارة: "الترتيب الفلكي في منتصف الطريق بتاريخ 15 يونيو 1919 الساعة 00:17 فجراً، 50" 07" خط العرض شمالاً - 31" خط الطول غرباً" والتي تشير إلى نقطة منتصف الطريق من الرحلة الهامة.

سيتمّ صنع 50 إصدار فقط من هذه السيارات لهواة التجميع المتميّزين في دار رولز-رويس في جودوود غرب ساسكس، مقرّ التميّز العالمي في صناعة السيارات الفارهة.

رولز-رويس تطرح مجموعة رايث إيجل VIIIرولز-رويس تطرح مجموعة رايث إيجل VIIIرولز-رويس تطرح مجموعة رايث إيجل VIIIرولز-رويس تطرح مجموعة رايث إيجل VIIIرولز-رويس تطرح مجموعة رايث إيجل VIIIرولز-رويس تطرح مجموعة رايث إيجل VIIIرولز-رويس تطرح مجموعة رايث إيجل VIII

العلامة التجارية
Rolls Royce
الوكالة
Seven Media