معظمنا، بدأ من الصفر للوصول إلى ما نحن عليه من ناحية الأسلوب. فقد يبدو عالم الموضة غامضاً ومعقّداً للغاية، نظراً لوجود ملايين القواعد، اختلاف وجهات النظر وتعدّد الخيارات. ليس من الضروريّ أن يكون لديكِ حسّ فطريّ بالموضة، لأنّه يمكنكِ اكتسابه كأيّ مهارة أخرى. كلّ ما يتطلّبه الأمر، هو القليل من الممارسة وبعض النصائح!

8 نصائح تساعدكِ في تطوير أسلوب الأزياء الخاص بكِ

1- كوني مراقبة دقيقة

درّبي عينيكِ على النظر إلى الآخريات، كالقطع التي يرتدينها، كيفيّة تنسيق الألوان، انتقائهن للأحذية، كيفيّة مزج الإكسسوارات...

Victoria Beckham

2- انسخي أساليب بعض المشاهير

كيف يتعلّم طلّاب الفنون الرسم؟ عن طريق نسخ أنماط فنّانين آخرين. الهدف الأساسيّ، تطوير أسلوبكِ الخاص طبعاً، إلّا أن النسخ طريقة أساسيّة للمبتدئين. هي مرحلة تدريب قبل الوصول إلى مرحلة متقدّمة من التنسيق وتجاهل قواعد الآخريات.

Rosie Huntington-Whiteley

3- اخرجي من منطقة الأمان الخاصّة بكِ

كيف يمكنكِ معرفة ما إذا كنتِ تفضّلين الألوان الزاهية أو الألوان المحايدة؟ أو تفضّلين الأسلوب البوهيميّ على الأسلوب الكلاسيكيّ؟ ما عليكِ سوى الاختبار، عن طريق الخروج من نطاقكِ المعتاد.

4- اتّخذي القطع الأكثر استخداماً أو الأحبّ إلى قلبكِ كنقطة انطلاق 

كخطوة أولى، اكتشفي ما الذي يميّز ملابسكِ المفضّلة عن غيرها. قد يكون لونها، النسيج، تلاؤمها مع جسمكِ... كوني دقيقة!

Danielle Bernstein

5- أضيفي الاكسسوارات إلى لوككِ

خطوة بسيطة، تساعدكِ كمبتدئة في تطوير أسلوبكِ، من خلال اعتماد قطع أساسيّة، أي Basic أو كلاسيكيّة وجعلها عصريّة من خلال إضافة الأكسسوارات، كالحزام، الأقراط، الخواتم، أكسسوارات الشعر، النظّارات...

Olivia Palermo

6- اتّبعي اخر صيحات الموضة

من خلال مواقع التواصل الاجتماعيّ، بات من السهل متابعة الصيحات واكتشاف سبل تنسيقها واعتمادها.

7- استثمري أموالك في تصاميم كلاسيكية من براندات كبرى

هي قطع ثمينة، إلّا أنّها سترافقكِ إلى الأبد، بفضل جودتها وأسلوبها الكلاسيكيّ الذي يحاكي كلّ الأزمنة. فما رأيكِ بحقيبة Chanel 2.55؟

Camila Coelho

8- ركّزي على القطع متعدّدة الاستخدام Versatile

لا تشتري قطعة مخصّصة لمناسبة واحدة فقط، بل حاولي اقتناء قطعٍ أكثر تنوّعاً وكلاسيكيّة للتمكّن من اعتمادها مراراً وبعدّة أساليب.

Kendall Jenner