في كل مرة تتسوقين ملابس جديدة، عليكِ الإنتباه إلى تفاصيل عدة للحصول على لوك كامل وخالِ من أية عيوب مثل: التصميم الذي يناسب شكل قوامكِ، القصة العصرية والراقية في الوقت عينه، بالإضافة إلى التدرج الذي يتماشى مع لون البشرة، والأهم من كل ذلك القماش. في حال لم تعرفي اختيار اقمشة فساتين تناسبكِ، فلوككِ قد يكون غير موفق، أمّا في حال انتقيتها بالشكل الصحيح، فإطلالتكِ ستكون ناجحة. في هذا الإطار، إذا كنتِ صاحبة جسم نحيف فمن المفضل إختيار الأقمشة السميكة التي تساهم في خلق منحنيات في جسمكِ والإبتعاد عن تلك الضيقة التي تبرز نحافتكِ أكثر. لذلك، لا تلجئي إلى قماش الستريتش والمخمل مثلاً. لتتعرفي أكثر على كل الخيارات الأنسب لشكل جسمكِ، قررنا أن نقدم لكِ أنواع الأقمشة الأفضل لكِ وتحديداً اقمشة فساتين.

اقمشة فساتين تناسب صاحبات الجسم الممتلئ

اقمشة فساتين تنساب صاحبات جسم نحيف

فستان من قماش الكتان يناسب جسم نحيف

من المعروف أن الفساتين المصنوعة من قماش الكتان هي خفيفة ومريحة، لكن في الوقت عينه، يساهم هذا القماش من خلال القصات في الحصول على منحنيات وهمية. كما وأن هذا القماش غير منسدل، إذ لا يلتصق بالجسم. في هذا الإطار، هذا النوع من فساتين هو الأنسب لصاحبات جسم نحيف.

خصائص قماش الكتان 

فستان من قماش القطن يناسب جسم نحيف

قماش القطن يمنح الفستان المصنوع منه قصة مستقيمة، تجعل جسم من ترتديه متوازناً. احرصي على الإبتعاد عن القطن غير الطبيعي، أي الممزوج بالنيلون والمطاط، إذ أن هذا النوع يلتصق بالجسم ويبرز نحافتكِ أكثر. في المقابل اختاري القطن الطبيعي. 

فستان من قماش حرير يناسب جسم نحيف

الفساتين المصنوعة من قماش حرير هي الأنسب لكِ أيضاً إذا كنتِ صاحبة جسم نحيف. هذا النوع من فساتين ينسدل ولا يلتصق بالجسم، كما أنه كفيل بمدح قوامكِ وجعلها تبدو ممشوقة. اختاري فساتين حرير لسهراتكِ وتمتعي بلوك جذاب وأنيق في الوقت عينه.

فستان من قماش تفته يناسب جسم نحيف

يمنح هذا القماش الفستان المصنوع منه، اللمعان، كما ويتميّز بعكسه للضوء والتموّج. في هذا الإطار، تناسب الفساتين المصنوعة من قماش تفته صاحبات الجسم النحيف، إذ تساهم في خلق منحنيات وهمية وإشاحة النظر عن نحافة الجسم. هذا ومن المعروف أن هذا القماش سميك ولا يلتصق بالجسم.

فستان من قماش تل يناسب جسم نحيف

الفستان المصنوع من قماش تل يكون في العادة خفيف ويشيح الحر عن من ترتديه. يُستخدم هذا القماش عادة بعدة طبقات للحصول على قصة فستان منفوش، لذلك، التصاميم التي تتّسم بهذا النسيج تناسبكِ تماماً. اختاري فساتين منفوشه من الأسفل وضيقة عند الخصر للحصول على شكل جسم جذاب.

فستان من قماش الترتر يناسب جسم نحيف

فستان الترتر يمنحكِ الرقي والأناقة كما أنه وبفضل حبيباته البراقة يخلق منحنيات في جسمك ويلفت أنظار كل من حولكِ. لذلك، إذا كنتِ صاحبة جسم نحيف، فالجئي إلى فستان من قماش الترتر في مناسباتكِ.

فستان من قماش الصوف يناسب جسم نحيف

قماش الصوف سميك يساهم في جعل أية قطعة مصنوعة منه بحجم وشكل بارز. في هذا الإطار، إذا كنتِ صاحبة جسم نحيف، فاختاري فستان من الصوف بقصات ملفتة تساهم في جعل جسمكِ أكثر جاذبية وتشيح النظر عن النحافة.

فستان من قماش الجلد يناسب جسم نحيف

الجلد قماش سميك يساعد في خلق أحجام وأشكال في الفساتين، لذلك إذا كنتِ تبحثين عن فستان عصري ومميز فما عليكِ سوى اختيار فستان من قماش الجلد. يساهم هذا الأخير في خلق منحنيات في جسمكِ أكثر جاذبية.

كيفية معرفة نوعية الجلد والمحافظة عليه

للمزيد من المواضيع عن الموضة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور