منحت الموضة أكثر ممّا أخذت منها: هي الاميرة ديانا العصريّة، الكلاسكيّة والجريئة. لا يمكن أن ينسى العالم إطلالاتها على السجّادة الحمراء لأنّها أسّست مدرسة فريدة ألهمت العديد من مصمّمي الأزياء، وما زالت تستقي منها حتى اليوم، الدور العالميّة. كانت السباقة في اعتماد الصيحات، حتى الجريئة منها: ارتدت الفستان المعدنيّ، الفستان بكتفٍ واحد، التصاميم مكشوفة الأكتاف، الفستان المشجر وغيرها الكثير. إطلالات الأميرة ديانا على السجادة الحمراء لا تعدّ ولا تحصى، وفي كلّ مرّة كانت تختار ستايل مختلف، أكان مرح، جريء، رومنسي، أو ناعم لكن بعيد كل البعد عن الكلاسيكية. أما القاسم المشترك بين كل إطلالتها فكان أنها جميعها تبرز جانبها الجذاب. Anna Harvey، منسّقة أزيائها الخاصة قالت أن الاميرة ديانا كانت تفضل اختيار فساتين من مصمّمين بريطانيين، لكن من خلال لوكّاتها نلاحظ أنها كانت تعتمد بكثرة لوكّات من توقيع Catherine Walker، مصممة الأزياء الفرنسية والتي مقرّها في لندن. اليوم في هذا المقال جمعنا إطلالاتها الأيقونية التي طبعت بشكلٍ خاصّ في عالم الموضة.

أجمل إطلالات الاميرة ديانا الأيقونية على الإطلاق

طلات الاميرة ديانا الايقونية على السجادة الحمراء 

في لوكاتها الرسمية وتحديداً على السجادة الحمراء، سلّطت الاميرة ديانا كلّ الأضواء عليها لأسباب عدّة منها أنها كسرت البروتوكول الملكي بإطلالاتها التي لا تشبه أبداً لوكات شخصيّات العائلة الملكية البريطانية. في عام 1983 وخلال حضورها حفل في أستراليا، اعتمدت الأميرة ديانا فستان من Hachi بكتفٍ واحد، سحرت به الجميع واستحوذت على كل الانتباه لمدى جمال التصميم أولاً ولكونها قد كسرت قاعدة ملكية ثانياً. كذلك، طريقة تنسيق Princess Diana للملابس عكست بشكلٍ لافت أسلوبها الجميل، ففي الكثير من المناسبات على السجادة الحمراء اعتمدت فستان، حذاء وحقيبة باللون نفسه، لتكون بذلك قد أتقنت صيحة الإطلالة موحّدة اللون. ففي سنة 1989، خلال حضورها حفل في Claridges في لندن أطلّت الأميرة ديانا بلوك موحّد اللون بالأحمر، وكذلك الأمر في عام 1996 خلال حضورها حفل في نيو أورلينز حيث أطلّت بفستان ساتان، حقيبة وحذاء باللون الأزرق.

كانت الاميرة ديانا تميل إلى اعتماد الفساتين التي تتميّز بالتفاصيل الملفتة مثل الكشاكش، الحبيبات البرّاقة، القصّات المكشوفة عند منطقة الصدر وغيرها. في عام 1987 خلال حضورها أوبرا في برلين ارتدت فستان من Catherine Walker تميّز بقماش الساتان، الأكتاف المكشوفة والقصّة، وكلّها كانت تفاصيل ملفتة جعلت هذه الطلّة أيقونية. في نفس العام وخلال حضورها مهرجان كان السينمائي، أطلّت الأميرة ديانا في فستان أزرق من Catherine Walker أيضاً، مكشوف الأكتاف، محدد عند الخصر، منسدل من الأسفل ومرفق بقماش على شكل وشاح عند الرقبة. 

 يبدو أن الأميرة ديانا مهّدت الطريق أمام نساء العائلة الملكية البريطانية، بلوكاتها الساحرة والأيقونية. في عام 1989 وخلال حضورها مناسبة خيرية في لندن، أطلّت بفستان ترتر أزرق من Catherine Walker. كيت ميدلتون وميغان ماركل بدورهما اعتمدتا فستانين مشابهين جداً للوك الأميرة ديانا، فأثبتتا بالتالي أنّها فعلاً امرأة يُحتذى بها في عالم الموضة.

إطلالات لكيت ميدلتون وميغان ماركل ذكّرتنا بلوكات الأميرة ديانا

الاميرة ديانا في فستان من Bellville Sassoon في سنة 1981، خلال حضورها معرض Splendours of the Gonzaga في لندن

الاميرة ديانا في فستان من Hachi في سنة 1983، خلال حضورها حفل في أستراليا

الاميرة ديانا في فستان من Bruce Oldfield في سنة 1985، أثناء حضورها عرض أزياء في Grosvenor House Hotel في لندن
الأميرة ديانا في فستان من Catherine Walker في سنة 1985، خلال حضورها حفل في لندن 
الاميرة ديانا في فستان من Catherine Walker في سنة 1987، في مهرجان كان السينمائي
الاميرة ديانا في فستان من Catherine Walker في سنة 1987، خلال حضورها أوبرا في برلين
الاميرة ديانا في فستان من Bruce Oldfield في سنة 1986، خلال حضورها America’s Cup Ball في لندن
الاميرة ديانا في فستان من Bruce Oldfield في سنة 1986، خلال حضورها حفل في لندن
الاميرة ديانا في فستان من Catherine Walker في سنة 1989، خلال زيارة لها إلى هونغ كونغ
الاميرة ديانا في فستان من Catherine Walker في سنة 1989، خلال حضورها حفل في Claridges في لندن
الاميرة ديانا في فستان من Catherine Walker عام 1989، خلال حضورها حفل Romeo and Juliet في لندن
الاميرة ديانا في فستان من Catherine Walker عام 1989، خلال حضورها مناسبة خيرية في لندن
الاميرة ديانا في فستان من Catherine Walker في سنة 1989، خلال حضورها حفل في لندن
الاميرة ديانا في سنة 1989، خلال حضورها حفل في Claridges في لندن

الاميرة ديانا في فستان من Victor Edelstein في سنة 1989، خلال حضورها حفل في لندن

الاميرة ديانا في فستان من Catherine Walker في سنة 1995، خلال حضورها حفل CFDA Awards في نيويورك
الاميرة ديانا في فستان من Versace في سنة 1996، خلال حضورها حفل في نيو أورلينز
الاميرة ديانا في سنة 1997، خلال حضورها حفل Swan Lake في لندن