الملامح، الشعر، الصوت، المكياج، لغة الجسد وحتى الأزياء، كلّها تفاصيل ساهمت برسم صورة الأميرة ديانا بشكل مثالي ومقنع في مسلسل The Crown. من لحظة إعلان أن Emma Corrin ستلعب دور الأميرة ديانا، توجّهت كل الأنظار نحوها بسبب الشبه الكبير الذي يجمعهما، ومع انطلاق الموسم الجديد انصبّ الانتباه على الإطلالات في المسلسل، التي كانت متقنة لتجسيد شخصية الأميرة ديانا بطريقة حقيقية ومحترفة

كيف تمكّن فريق The Crown من تجسيد شخصية الاميرة ديانا بهذا الشكل المثالي؟

طبعاً، ليست بالمهمة السهلة، لكن Amy Roberts مصممة أزياء ملابس Emma Corrin التي لعبت شخصية الأميرة ديانا في المسلسل أتقنت المهمة. في بعض الأحيان اختارت إيمي روبرتس تجسيد شخصية الأميرة ديانا من خلال تصاميم متشابهة جداً لا بل متطابقة للإطلالة الرئيسية، أما في أحيان أخرى فاستوحت الطابع العام ونسّقت لوك مختلف لكن متشابه في الوقت عينه. كما أوضحت Amy Roberts أنها واجهت صعوبة في إعادة خلق بعض التصاميم كون ستايل الأميرة ديانا والأزياء التي كانت تعتمدها في الواقع تختلف عن ستايل الملابس في يومنا هذا، لذا خياطة الكثير من الأزياء من جديد كان الخيار الأنسب أحياناً وفي أحيان أخرى كانت تجمع قطع أزياء تعكس الستايل في تلك الحقبة، من متاجر تبيع ثياب قديمة أو حتى من مواقع الكترونية مثل Ebay.  

كيف اختارت Amy Roberts هذه الإطلالات؟ 

أرادت Amy Roberts أن تعكس صورة الأميرة ديانا بأكثر طريقة واقعية ممكنة، من دون أن يبدو المسلسل وكأنه وثائقي. لذا، في بعض الأحيان قررت أن تستنسخ الإطلالة بكل تفاصيلها، أما في أحيان أخرى فاستوحت من اللوك الرئيسي وضعت لمستها الخاصة لتضفي الطابع الدراماتيكي. في المسلسل، لعبت الأزياء دور كبير بعكس شخصية الأميرة ديانا الحقيقية قبل وبعد الزواج. لذا في لوكاتها قبل الزواج، حاولت Amy Roberts أن تختار الأزياء المرحة والشابة أما لإطلالاتها بعد الزواج، فكانت معظمها مستوحاة بشكل مباشر من اللوك الأساسي لتظهر التغيّر الكبير الذي حدث لستايل الأميرة ديانا بين هاتين الفترتين. كما اختارت Amy Roberts تصاميم الأميرة ديانا بألوان زاهية وباستيل لتعكس شخصيتها البريئة والشابة ولتخلق تضارب بينها وبين الأميرة إليزابيث التي كانت تعتمد الأزياء الداكنة.

كيف تم إعادة خلق أكثر أبرز إطلالات الأميرة ديانا في The Crown؟

نجحت Amy Roberts مصممة أزياء الأميرة ديانا في المسلسل، بإعادة خلق فستان زفافها الأيقوني بشكل مثالي، إلّا أنها لم تكن بالمهمة السهلة. خلال حفل زفاف الأمير ديانا من الأمير تشارلز، اعتمدت فستان زواج أيقوني، تميّز بأكمامه المنتفخة، التطريز المتقن، الدانتيل، 10 آلاف حبّة من اللؤلؤ وقطار بطول 8 أمتار تقريباً.  في المسلسل، تتطلّب إعادة تنفيذ هذا اللوك عمل 4 أشخاص لمدّة 4 أسابيع و600 ساعة. تكوّن الفستان الجديد من 95 متراً من القماش، 100 متر من الدانتيل وذيل طوله حوالي الـ30 متر. تم اختيار قماش مشابه جداً لقماش الفستان الأساسي، وتم التركيز على أدق التفاصيل في التصميم أكان من ناحية القصة، التطريزات وحتى الدانتيل الذي تم تصميمه من جديد من قبل الشركة التي نفذت فستان زفاف الأميرة ديانا الرئيسي.

عام 1980 وقبل أن تصبح الليدي ديانا أميرة ويلز حتى، كانت تختار إطلالات ملفتة للنظر ومختلفة. عندما التقطت هذه الصورة كانت الأميرة ديانا معتمدة قميص بياقة عالية مع الكشاكش عند الرقبة وفوقها كارديغان مطبّعة. في المسلسل أطلّت Emma Corrin بشخصية الأميرة ديانا بقميص مشابه جداً إلّا أنه تم استبدال الكارديغان بصدرية صوفية. 

لهذا اللوك أرادت Amy Roberts  أن تضفي لمسة مرحة إلى لوك الأميرة ديانا، ونجحت بذلك من خلال اختيار سروال بنقشة المربعات مشابه جداً للسروال الأساسي لكن بقصة مختلفة بعض الشيء. كما استبدلت الكارديغان بصدرية صوفية باللون الزهري. أما بالنسبة للحذاء، فهنا كان التغيير. صحيح أن الأزياء كانت مشابهة جداً، إلّا أن الرولر الذي اعتمدته Emma Corrin التي لعبت دور الأميرة ديانا في المسلسل، عكس شخصيتها الشابة والمرحة بشكل مثالي. 

عام 1981، وعندما تم الإعلان بشكل رسمي عن خطوبة الأميرة ديانا على الأمير تشارلز، أطلّت ديانا بقميص مطبّع وفوقه سترة على شكل بليزر باللون الأزرق، إلّا أن التركيز في هذه الصورة كان على خاتم الخطوبة. في مسلسل ذا كراون تم اعتماد إطلالة مشابهة جداً، لا وبل مطابقة بالشكل تقريباً مع التركيز أيضاً على الخاتم.

هذا الفستان هو من بين الإطلالات التي أخذت رواجاً كبيراً عندما اعتمدته الأميرة ديانا خلال زيارتها لدار الأوبرا عام 1982. اللوك الذي اعتمدته Emma Corrin التي لعبت شخصية الأميرة ديانا في المسلسل مشابه جداً للتصميم الأساسي، من ناحية اللون، القصّة والحبيبات الذهبية البراقة. 

عام 1987 أطلّت الأميرة ديانا بفستان طبع بالذاكرة، خلال حضورها مهرجان كان السينمائي حيث اختارت فستان حريري من الشيفون باللون الأزرق أرفق بقطعة من القماش على شكل وشاح عند الرقبة. في المسلسل أطلّت Emma Corrin التي لعبت شخصية الأميرة ديانا بلوك مختلف تماماً من ناحية النقشة واللون أما قصّة التصميم فكانت مشابهة بعض الشيء.

عام 1988، خطفت الأميرة ديانا الأنظار مرّة أخرى بفستان طويل باللون الأحمر، مطبّع بالزهور ويتميّز بقصّة الكم الواحد. في المسلسل أطلّت Emma Corrin التي لعبت شخصية الأميرة ديانا بلوك مختلف من ناحية الطبعة واللون، إلّا أن قصة الكتف الواحد التي كسرت فيها الأميرة ديانا القواعد الملكية كانت نفسها.

عام 1988، وأثناء تواجدها في باريس، اعتمدت الأميرة ديانا فستان أبيض مطرّز باللون الذهبي مرفق ببوليرو مطرّز أيضاً. في المسلسل أطلّت Emma Corrin التي لعبت شخصية الأميرة ديانا بلوك مشابه جداً وكأنه نفسه.