بالرغم من بروز العديد من المؤثّرات في عالم الموضة اليوم، إلا أن هناك شخصيات أيقونية عدّة، مرّت في حقبات سابقة، تركت بصمتها وحفرت اسمها في ساحة الموضة. لا شكّ أنّ Britney Spears إحداهن، فلا يمكن أن نفكّر بموضة التسعينيات والألفية، بدون ذكر اسمها. من هنا، ومع عودة صيحات تلك الحقبة، قرّرنا الاحتفال ببعض التصاميم التي اشتهرت بها مغنّية البوب. تعرّفي على إطلالاتها الأيقونية واحصلي على أسلوبها بخطوات بسيطة!

طلات وتصاميم أيقونية اعتمدتها بريتني سبيرز Britney Spears 

1- كروب توب 

ما لم يكن في الحسبان أن الكروب توب Crop Top، أي القميص القصير أطلق في البدء كتصميم مخصّص للرجال، قبل أن تبدأ النساء باعتماده. خلال الأربعينيات، بدأ هذا التصميم يلاقي انتشاراً على ساحة الموضة، وزادت شعبيته مع الوقت، حين اعتمدته مغنّيات البوب، مثل Cher، خلال السبعينيّات وBritney Spears خلال التسعينيّات. من أكثر اللّحظات الأيقونية التي اعتمدت خلالها Britney القميص القصير، كانت خلال فيديو أغنية Baby One More Time. 

- نصائح لاعتماد كروب توب

  1. نسّقي هذا القميص مع سترة بليزر باللون عينه مع تنّورة Pencil مطبّعة.
  2. اختاري معه سروالاً رياضياً وصندل ذا كعبٍ عالٍ لإطلالة عصرية، وأضيفي بعض الأكسسوارات، كالنظارات الشمسية لنقل إطلالتكِ إلى مستوى آخر.
  3. ارتديه فوق قميص، خصوصاً إنْ كنتِ صاحبة أسلوب متحفّظ.
  4. نسّقيه مع بزّة كلاسيكيّة، لإضافة لمسة مشاكسة وغير اعتيادية على إطلالتكِ.

من عرض Lanvin لخريف وشتاء 2021 - 2022
Negin Mirsalehi

 2- بنطلون جينز بالخصر المنخفض

تتبدّل صيحات الموضة من موسم إلى آخر، إلّا أنّ سروال الدنيم يبقى العنصر الأساسي والبارز في خزانتكِ. تتبدّل بعض تفاصيله، وقد عاد الخصر المنخفض الذي يعتبر أيقونياً في أسلوب Britney Spears ليصبح نجم الموسم. ظهر تصميم الخصر المنخفض، أي Hip-Hugger في العام 1957 في لوس أنجلوس، وازدادت شعبيّته في الستينيّات مع بروز ثقافة الـHippies. مع مرور الوقت، بات هذا السروال عنصراً أساسياً ضمن الثقافات الشعبيّة، وتمّ دمجه في عالم الديسكو في السبعينيّات. مع وصول التسعينيات، ساهمت دار Alexander McQueen في إعادة الخصر المنخفض إلى الواجهة، من خلال سروال Bumster الشهير الذي أطلقته الدار في العام 1994. من منصّات العرض، خرجت هذه الصيحة بين الشباب في العام 2000، ويعود الفضل إلى Britney Spears التي روّجت له، حين أدّت فيديو أغنية I'm a Slave 4 U.

بالتزامن مع بروز صيحة الخصر المنخفض، برزت أيضاً صيحة ثقب السرّة. عرفت Britney Spears كيف تسلّط الضوء على هذه الصيحة باعتماد أقراط مميّزة مع السراويل المنخفضة الخصر. كذلك لا يغيب الحزام عن ساحة الموضة، إلّا أنه برز بشكل خاص مع بروز الخصر المنخفض، بكل أحجامه، أشكاله، ألوانه وتصاميمه، مع تطبيق قاعدة More is More، وهذا ما نجحت به Britney Spears بامتياز!

من عرض Saint Laurent Paris لخريف وشتاء 2021 - 2022

3- قبعة باكيت Bucket 

تمّ تصميم قبّعة الباكيت Bucket لأوّل مرّة في أوائل القرن العشرين كتصميم يعتمده المزارعون والصيّادون الأيرلنديّون لحماية رأسهم من المطر. خلال الستينيّات، تحوّلت هذه القبّعة من قطعة عمليّة إلى عصرية، وبرزت بأقمشة مختلفة أكثر تميّزاً. لمع نجم هذا التصميم خلال الثمانينيّات، وبرز تحديداً ضمن عالم الـHip Hop. في المقابل، بدأت تتراجع شعبيّته في عالم الموضة في التسعينيّات، رغم أنّ Miuccia Prada حاولت إعادته إلى منصّات العرض. العودة الفعليّة لهذه القبّعة إلى الساحة، كانت في بدايات القرن الحاليّ، خصوصاً بعد أن اعتمدتها النجمات، كـBritney Spears التي لم توفّر مناسبة لتنسيقها مع العديد من إطلالاتها منذ العام 1999 وإلى امتداد السنوات اللّاحقة.

- نصائح لاعتماد قبعة باكيت 

  1. لا يقتصر اعتماد هذه القبّعة خلال فصل الصيف فقط، بل يمكنكِ إضافتها إلى إطلالاتكِ الشتويّة، واختيار أقمشة تتلاءم مع الموسم، كالفرو، الـShearling...
  2. لا يقتصر اعتماد هذه القبّعة على الإطلالات الرياضيّة والكاجويل، بل يمكنكِ أيضاً إضافتها إلى الإطلالات الرسميّة للمسة فريدة على إطلالتكِ، لا تشبه سواها.
  3. أضيفي قبّعة Bucket تحمل طبعات وألواناً بارزة، لتكون بمثابة عنصر المفاجأة في إطلالتكِ.

4- إطلالة دنيم كاملة 

تعود إطلالة الدنيم الكاملة، أي Canadian Tuxedo إلى حادثة وقعت في العام 1951 في فندق في فانكوفر، كندا، حين مُنع المغنّي الأميركي Bing Crosby من الدخول بسبب ارتدائه الدنيم من الرأس حتى أخمص القدمين. هذه الحادثة جعلت هذا الزي شائعاً، لتقوم علامة Levi Strauss & Co بتصميمه وتسويقه ليصبح  جزءً من عالم الموضة. بعد مرور خمسين عاماً على هذه الحادثة، أعاد الثنائي Britney Spears وJustin Timberlake هذه الصيحة، حين ظهرا خلال حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية لعام 2001 مرتديين الـCanadian Tuxedo، ولتكون بمثابة لحظة تاريخيّة في ثقافة البوب وتساعد في انتشار هذه الصيحة بشكلٍ كبير. يمكنكِ إضافة الأكسسوارات الملوّنة على الـCanadian Tuxedo لإضفاء لمسة مرحة على إطلالتكِ، ولا تخفي من المجازفة. أمامكِ خيارات لا تعدّ ولا تحصى!

من عرض Hermѐs لخريف وشتاء 2021 - 2022

5- بندانه

تعود أصول البندانه إلى الشرق الأوسط وجنوب آسيا وقد ظهرت في أواخر القرن السابع عشر. يعتقد أنّ كلمة بندانه مشتقّة من اللّغة الهنديّة وتعني قطعة قماش مربوطة. تمّ تصميم الباندانا أساساً لمنع حروق الشمس واستنشاق الغبار، وبرزت طرق عديدة لربطها، سواء حول العنق أو على الرأس. دخلت نقشة الـPaisley الأيقونيّة عليها في منتصف الستينيّات وكانت شائعة في ثقافة الـHippies في تلك الفترة. كذلك، عمد العديد من المشاهير إلى اعتمادها خلال التسعينيّات والألفيّة الجديدة كـBritney Spears التي حفرت في ذاكرتنا إطلالاتها الأيقونية بندانه.

- طرق اعتماد بندانه

  1. غطاء للرأس.
  2. على شكل عقدة للرأس.
  3. وشاح للعنق.
  4. حزام للخصر.
  5. قميص بأشكال مختلفة.
  6. اكسسوار شعر.

Kaia Gerber

من عرض Maison Rabih Kayrouz لخريف وشتاء 2021 - 2022