القفطان انطلق كزيّ تقليدي من بلدان مختلفة مثل المغرب، الجزائر، تونس وغيرها، إلى كافة أنحاء العالم. هذا التصميم العابر لكلّ زمان ومكان، هو من بين القطع المفضّلة لدى عدد كبير من النجمات والفاشينيستا كما تحرص دور الأزياء على تقديمه بأشكال وقصّات مختلفة، وحتماً هذا لا يأتي عن عبث! أسباب مختلفة تجعل القفطان القطعة الأنسب والأجمل التي على كل سيّدة اعتمادها، تعرّفي إلى كلّ التفاصيل في السطور أدناه. 

ما الفرق بين العباية، القفطان، الكيمونو والتونيك؟

أسباب تجعل القفطان الأنسب والأجمل لاعتماده

1- القفطان يزوّدكِ بلوك محافظ وشرقي

مثله مثل العباية، القفطان هو من بين القطع الأساسيّة في خزانة كلّ امرأة عربية، إذ يساعد في تنكيهها بلمسة شرقية بامتياز. بالرغم من أنّ غرضه الأساسي ليس تغطيةالجسم للتمتّع بلوك محافظ، إلّا أنّه قد يأتي بموديلات تفي بهذا الغرض، ما يجعله مناسب للمرأة المحجبة والمحافظة. فهذه القطعة قد تأتي بقصّة واسعة وأكمام طويلة لتغطية كافة منحنيات الجسم.

2- القفطان يناسبكِ مهما كان شكل جسمكِ

موديلات قفطان تأتي بقصّة واسعة، فتناسب كافّة أشكال الأجسام. إن أردتِ إخفاء كل منحنيات جسمكِ، فبإمكانكِ اعتماد بقصّة مفتوحة من دون إضافة أي أكسسوار، كما يمكنكِ أن ترفقيه بحزام لإبراز خصركِ أو موديل بياقة على شكل V لخلق في الجزء العلويّ من جسمكِ وهي حتماً قَصّة تليق بالسيّدة الممتلئة الصدر.

3- القفطان يناسب الأيّام الصيفية بشكلٍ لافت

بالإجمال، تكون موديلات قفطان مصنوعة من أقمشة خفيفة تماماً مثل الحرير، الساتان والقطن، ما يجعلها مناسبة جدّاً للأيّام الصيفية. كما أنّ قصّة القفطان الفضفاضة هي أيضاً من بين الأسباب التي تجعل هذا التصميم مناسب للأيّام الصيفية الحارّة.

4- القفطان يؤمّن لكِ كلّ الراحة!

تماماً مثلما ذكرنا أعلاه ومثلما نعلم جميعاً، يتميّز القفطان بقصّته الواسعة، لذا يؤمّن لكِ طلّة مريحة وعمليّة بامتياز فلا يتسبّب لكِ بالإنزعاج خصوصاً في الأيّام الحارّة.

رؤى الصبان 

5- يمكنكِ اعتماد القفطان من شروق الشمس حتّى غروبها

القفطان يتناسب مع الطلّات الكاجوال، الكاجوال شيك والرسمية لذا يمكن اعتماده من شروق الشمس حتّى غروبها! فمن الممكن إيجاد هذا التصميم بموديلات وقصّات مختلفة تتناسب مع مختلف اللوكات، سواء أتى بقماش سبورت أو مطرّز بالزخرفات المنمّقة وغيرها.

حنين الصيفي معتمدة القفطان في لوك رسمي

Rihanna معتمدة القفطان في لوك كاجوال

6- يمكنكِ تنسيق القفطان بشتّى الطرق

بعيداً عن إيجاد موديلات مختلفة من قفطان لتتناسب مع كلّ الطلّات، طرق اعتماد هذه القطعة تتعدد وتختلف، الأمر الذي يساعد أيضاً في اعتماد هذه القطعة بمختلف اللوكات. تجدين تنسيقات كاجوال، تنسيقات رسمية وأخرى بعيدة عن المألوف؛ يمكنكِ ارتداء القفطان وكأنّه فستان واعتماده بأسلوب كاجوال مع صندل مثلاً أو سنيكرز، أو حتّى مع حذاء كعب عالي. هذا ويمكنكِ اللجوء إلى قفطان وإقفاله بواسطة حزام للوك ستايلش وعصري بامتياز، مثل لوك جويل مردينيان. للوك كاجوال ومريح 100%، اعتمدي قفطان مع سروال جينز مثلاً تماماً كلوك ديما الأسدي أو نسّقي قفطان مع فستان ساتان مثل لوك Vanessa Hudgens.

ديما الاسدي معتمدة قفطان مع سروال جينز
مهيرة عبد العزيز معتمدة قفطان على شكل فستان
جويل مردينيان معتمدة قفطان مع حزام
Vanessa Hudgens معتمدة قفطان مع فستان