من اقراط اذن دائرية، إلى اقراط طويلة مروراً بتلك التي تتخذ شكل شراشيب وتلك المربعة، تتعدّد وتختلف أشكال هذا الأكسسوار. اقراط اذن بكل أشكالها تضيف من دون شك نكهة من الحيوية والعصرية إلى اللوك، كما وتتناسب مع الإطلالات اليومية والعملية والمناسبات المسائية والرسميّة. لكن اختيار اقراط تناسب شكل وجهكِ، هو مهم للغاية، إذ إن اعتماد الموديل الخاطئ بإمكانه أن يخرّب لوككِ. في حال سألتِ نفسكِ يوماً عن الحلق الأنسب لشكل وجهكِ، وتبحثين عن جواب لهذا السؤال، فتابعي القراءة واكتشفي الموديل الأنسب والأفضل لكِ واتّبعي كل النصائح في رحلة التسوّق المقبلة.

موديلات اقراط الأنسب لكِ بحسب شكل الوجه

1- اقراط اذن لصاحبات الوجه الدائري

إذا كنتِ تتمتّعين بخدود بارزة وممتلئة، جبين وذقن متوسّطي الحجم أو ضيّقين، فأنتِ إذاً صاحبة وجه مستدير. في هذا الإطار، عليكِ اختيار اقراط تجعل وجهكِ يبدو أنحف وأطول. كما وانتقيها بموديل كفيل أن يخلق توازن بينه وبين شكل الوجه. اقراط اذن الطويلة والرفيعة تناسب الوجه الدائري وتجعله يبدو أنحف، لذلك، لا تترددي وانتقيها بهذا الشكل. من جهةٍ أخرى، ابتعدي عن كل موديلات اقراط اذن دائرية والمعروفة بالـHoop Earrings، إذ ستبرز وجهكِ الممتلئ بشكلٍ واضح كما ستجعل وجهكِ المستدير يبدو أكثر دائرياً. كذلك الأمر ينطبق على موديل حلق التي تتّخذ شكل زر.

2- اقراط اذن لصاحبات الوجه الطويل والنحيف

إذا كنتِ صاحبة وجه طويل، فهذا الشكل يكون أقرب إلى المستطيل، مع خدود مسطّحة وذقن طويل وضيّق. في هذا الإطار، أنتِ بحاجة إلى موديلات اقراط تجعل وجهكِ ممتلئاً أكثر وتشتت النظر عن طوله ونحافته. من هنا، اقراط دائرية أو Hoop Earrings بحجمها المتوسّط أو الكبير ستلائمكِ من دون شك. كذلك، الأقراط الكبيرة التي تتخذ شكل زر، بالإضافة إلى تلك التي تنسدل أسفل الأذن مباشرة تماماً كما في الصورة الـ3 تناسب الوجه الطويل والنحيف إذ تجعله يبدو أكثر امتلاءً وحيوية. 

3- اقراط اذن لصاحبات وجه القلب

جبينكِ عريض، خدّيكِ بارزين وذقنكِ ضيّق؟ إذاً أنتِ صاحبة وجه القلب أو ما يسميه البعض بشكل المثلّث المقلوب. هذا تفصيل مهمّ عليكِ أخذه بعين الإعتبار خصوصاً عند اختيار اقراط اذن الأنسب لشكل وجهكِ. في هذا الإطار، كل ما عليكِ فعله هو اختيار موديلات اقراط تخفف من حدّية الذقن البارز. لذلك اختاري اقراط على شكل ثريا أو تلك الشبيهة بالدمعة: الموديلات التي تتّسع من المنطقة السفليّة ستساهم في جعل وجهكِ يبدو ممتلئاً وأكثر توازناً.


4- اقراط اذن لصاحبات الوجه البيضاوي

إذا كنتِ صاحبة وجه بيضاوي، فأنتِ محظوظة! يمكنكِ اعتماد أي موديل من اقراط اذن: من تلك الطويلة إلى تلك الدئرية وتلك التي تتّخذ شكل زر وغيرها. لكن الأقراط التي تأتي على شكل مثلث أي مثل الثريا وتلك التي تلتصق بالأذن تناسبانكِ بالأكثر وتظهر عظام الخذين بشكل جذاب. استفيدي من هذه السمة واختاري الموديل الذي يعجبكِ.


5- اقراط اذن لصاحبات الوجه المربع

إن كنتِ تتمتّعين بزوايا محدّدة عند منطقة الوجه، فأنتِ إذاً صاحبة وجه مربع! من هنا،عليكِ اختيار اقراط تساهم في التخفيف من حدّية زوايا وجهكِ البارزة. للوصول إلى هذا الهدف، اختاري حلق طويلة بالإضافة إلى اقراط دائرية وأخرى تتّخذ شكل بيضاوي. ابتعدي عن اقراط اذن مربعة إذ ستبرز منحنيات وجهكِ الحادة بشكلٍ بارز.