مهرجان JamaloukiCon كان له وقعه الخاص هذا العام! بعد النجاح الذي حقّقه هذا الحدث في العامين الماضيين، أثبت للمرة الثالثة أنه المهرجان الأول والأضخم في عالم الموضة والجمال في العالم العربي. لقاءات مع أهمّ الشخصيات المؤثرة على السوشيل ميديا، صفوف تدريبية، جلسات حوارية والعديد من الأحداث ميّزت جمالكِ كن 2019. من بين كل النشاطات التي حصلت في هذا الحدث، قدّم موقع 11Honoré جلسة حوارية تحت عنوان Inclusivity over Exclusivity.

تفاصيل جلسة 11Honoré في حدث JamaloukiCon 2019

في هذه الجلسة الحوارية تمّ تسليط الضوء على قوة المرأة في أن تحقّق ما تريده في الحياة من دون الإستسلام مهما كانت جنسيتها أو شكلها. كما اتركز الحوار بشكل خاص على النساء الممتلئات اللواتي كن مهمشات في عالم الموضة. حاورت عارضة الأزياء ريم السعيدي كلّ من: إيما بطرس،  مصممة أحذية خاصة بالسيدات الممتلئات وديما عيّاد، مديرة العلاقات العامة ومستشارة 11Honoré ومصمّمة تيشيرتات You…As You، ونادين ويلسون نجيم ملكة الجمال السابقة وسيدة الأعمال.

في هذا اللقاء وقبل أن تبدأ Rym Saidi بمحاورة الضيفات، شاركت الحضور بقصة نجاحها، حيث أوضحت أنها لم تكن واثقة من نفسها في البداية خصوصاً بعد أن تم رفضها مرات عدة. لكن ما إن بدأت تؤمن بنفسها وتحب ذاتها حتى انفتحت أبواب العمل أمامها. من هنا، أكّدت ريم السعيدي أن النظر بإيجابية إلى الأمور والشعور بالثقة هما السلاحين للتقدّم في الحياة. 

أمّا Dima Ayad، فأشارت إلى أن الهدف من تأسيس موقع 11Honoré، هو تسليط الضوء على النساء الممتلئات وتعزيز ثقتهنّ بنفسهنّ. كما أوضحت أن عالم الموضة لا يقتصر على النساء النحيفات فحسب، بل يشمل الممتلئات أيضاً. أكّدت ديما عيّاد أنه من المهم جداً أن تتقبّل المرأة ذاتها مهما كان شكل جسمه، وأن تبدأ بحب نفسها وأن ترتدي كلّ ما تريده! 

بدورها، أوضحت Nadine Wilson Nijeim أن الأمر الوحيد الذي يقف عائقاً أمام نجاح المرأة هو خوفها! من هنا، نصحت كلّ النساء أن يدركن أولاً أنهن خائفات، ومن ثمّ أن يعرفن السبب الرئيسي وراء هذا الشعور، ليضعن بالتالي الحلول للتخلّص من هذا القلق. 

أمّا Emma Boutos فأشارت إلى أنها تعرّضت للتنمّر عندما كانت صغيرة بسبب وزنها الزائد، الأمر الذي جعلها تجري عملية جراحية لإنقاص الوزن. بعد أن خسرت وزنها، شعرت أنها لم تكن راضية عن نفسها، فتأكّدت حينها أن الجسم المثالي لا علاقة له بالسعادة! من هنا، قرّرت أن تفتح علامتها التجارية Poise Design وأن تخصّصها للمرأة الممتلئة لتكون هذه خطوة نحو تقبّل الذات والشعور بالفرح مهما كان شكل جسمها وتحديداً قدمها.