انتهى مهرجان جمالكِ كن 2019، بعدما حقق نجاح استثنائي في عالم الموضة والجمال، جامعاً آلاف الشخصيات من 27 إلى 29 يونيو في مركز واجهة بيروت البحرية - Seaside Arena.
بالإضافة إلى الصفوف التدريبية، ورشات العمل، ، لم يخلُ JamaloukiCon من الجلسات الحوارية التي شاركت فيها أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال الموضة، المكياج، السوشيل ميديا، وغيرها الكثير. 

الجلسات الحوارية في اليوم الأول من JamaloukiCon 2019

انطلق اليوم الأول بجلسة حوارية تحت عنوان Bank Audi Presents: Woman Entrepreneurship – Power & Challenges، حيث حاورت ملكة جمال لبنان السابقة Valerie Abou Chacra، نساء رائدات في عالم التجارة والأعمال الخاصة وهن Karma Ekmeki وZeina El Dana وAlia Mouzannar. تم تسليط الضوء في هذا الحوار على دور المرأة في إدارة الأعمال الخاصة والسعي وراء تحقيق الأهداف المرجوّة في هذا المجال.

استكملت الجلسات الحوارية بحضور عارضة الأزياء العالمية Elsa Hosk، إلى جانب Firras Al Wahabi، مؤسس شركة Faux Consultancy. تحدّثت السوبرموديل في هذا اللقاء عن مسيرتها المهنية وعن الصعوبات التي واجهتها في عالم الأزياء. كما قدّمت النصائح للفتيات اللواتي يرغبن في العمل بمجال الموضة، مشيرة إلى ضرورة أن يكملن دراستهنّ قبل أن يصبحن عارضات أزياء في المستقبل، فالدارسة أمر أساسي.

اختتم اليوم الأول من جمالكِ كن 2019، بمشاركة عارضة الأزياء الكندية السابقة والناشطة المروّجة للصحة والغذاء حول العالم Maye Musk، في حديث ضمن مبادرة Girl of Now التي أطلقتها دار Elie Saab في الحدث نفسه عام 2017. حاورتها رئيسة تحرير موقع Annahar نايلة تويني حول نقطة الإنطلاق في مهنتها، المحطات المهمّة في مسيرتها، وكيفية التوفيق بين حياتها كعارضة وحياتها كأم.

الجلسات الحوارية في اليوم الثاني من جمالكِ كن JamaloukiCon 2019

استهل اليوم الثاني من JamaloukiCon 2019، بجلسة حوارية للبلوغر الهولندية العالمية Negim Mirsalehi مع Nathalie Mroue، إحدى مؤسسات Maison Pyramide، وبحضور Maurits Stibbe، الشريك المؤسس لعلامة Gisou. في هذا اللقاء، تحدّثت نيجين ميرسالي عن مسيرتها المهنية حيث لفتت إلى أنها بدأت كمدوّنة موضة، من ثم أطلقت عام 2015، علامتها الإلكترونية التي تقدم مستحضرات عناية بالشعر ترتكز على المغذيات التي ينتجها النحل. كذلك، تطرّق Maurits Stibbe إلى حياته المهنية كشريك مؤسس لعلامة جيزو ووقوفه إلى جانب شريكته نيجين مرسالي.

نبقى في قسم Conferences، مع جلسة حوارية تحت عنوان 11Honoré Presents: Inclusivity over Exclusivity. شاركت فيها Dima Ayad نائب رئيس قسم تطوير الأعمال والعلاقات العامة في موقع 11Honoré، إلى جانب Emma Boutrous وNadine Wilson Njeim وRym Saidi. الهدف من هذا اللقاء هو تشجيع المرأة على قبول الذات والسعي إلى تطوير نقاط القوّة التي تميّز كل سيدة وتجعلها مختلفة عن الأخريات.

انتهى اليوم الثاني مع محادثة جرت بين Amina Mohamed، مديرة الاتصالات والعلاقات العامة في Farfetch وRaya Dernaika مؤسسة PLUM Concept، مصممة الأزياء Racil Chalhoub والبلوغر وسيدة الأعمال Lana El Sahely. في هذه الجلسة، تم التطرّق إلى آخر حملة لموقع التسوّق الإلكتروني Farfetch والنجاحات التي حققتها. 

الجلسات الحوارية في اليوم الثالث من JamaloukiCon 2019 

يوم السبت 29 يونيو، شاركت النجمة سيرين عبد النور في جلسة حوارية على منصة M.A.C إلى جانب خبيرة المكياج مريم خيرالله، حاورتهما رئيسة تحرير مجلة "جمالكِ" سوزان نوّار. تحدثت Cyrine AbdelNour عن كسر الصورة النمطية للجمال وكيفية تحدي المعايير الجمالية المعروفة. كذلك، تطرّقت إلى تعرّضها للسخرية في أولى مراحل مهنتها، مشيرة إلى أنها تحرص على حماية ابنتها من هذا النوع من الإنتقادات السلبية. كما أشارت خبيرة المكياج Mariam Khairallah إلى أن سبب اختيار سيرين عبد النور لأن تكون الوجه الإعلاني لمجموعة مكياج M.A.C X Cyrine Abdelnour Rose Gilded Glam، يكمن في أنها تعكس صورة جمال المرأة العربية التي تسعى الدار إلى لإبرازها بشكل كبير. 

اختتمت الجلسات الحوارية في اليوم الثالث والأخير من JamaloukiCon، بمحادثة خاصة بـDove، شاركت فيها الفاشينستا Karen Wazen. تحدّثت البلوغر عن بداياتها في مجال الموضة وكيفية نجاحها على انستقرام، مشيرة إلى أن سرّ النجاح هو حب الذات والثقة بالنفس.

صور الجلسات الحوارية في مهرجان JamaloukiCon 2019

الجلسات الحوارية في اليوم الأول




الجلسات الحوارية في اليوم الثاني


الجلسات الحوارية في اليوم الثالث