بعد نجاح JamaloukiCon 2019، مهرجان الموضة والجمال الأضخم في العالم العربي، لا بدّ من أن نذكّركِ بأهمّ اللحظات التي طبعت هذا الحدث وساهمت بإنجاحه أكثر فأكثر! من الصفوف التدريبية، الجلسات الحوارية، لقاء الشخصيات المؤثرة على السوشيل ميديا وغيرها، تعدّدت النشاطات في حدث جمالكِ كن 2019 واختلفت. في هذا المقال، سنذكّركِ بورشات العمل والأحداث التي حصلت في مهرجان الموضة والجمال ضمن قسم Workshops، ونغوص في تفاصيلها أكثر فأكثر.

ورشات العمل التي حصلت في اليوم الأوّل من مهرجان JamaloukiCon 2019

Overcoming the Obstacles of Relocating with Riri Dada

افتتحت المدونة Riri Dada الجلسات التدريبية في جمالكِ كن 2019، حيث حضر عشرات المعجبين للقائها. في هذه الجلسة، تحدّثت ريتا دحدح عن الصعوبات التي واجهتها عندما انتقلت للسكن في قطر، المشاكل التي واجهتها كمدونة ومثابرتها على التغلّب على كل شيء للمحافظة على حياتها كبلوغر. هذا وتحدّثت Riri Dada عن عدم خجلها من مشاركة معجبيها كل المشاكل التي تمرّ بها تماماً مثل زيادة وزنها واكتئاب ما بعد الولادة. إضافةً إلى أنها أشارت إلى أهمية العائلة في حياتها.

Sisley: Beauty of the hair with Rima Makhlouf and Elie Abi Karam

تحدّثت Rima Makhlouf، مدربّة Sisley المحلية، عن أهمية مستحضرات سيسلي للعناية بالشعر كما غاصت في فوائد بعض المنتجات مثل Regenerating Hair Care Mask with Botanical Oils وVolumising Spray – Texture & Density. في الوقت نفسه، استخدم مصفف الشعر Elie Abi Karam مستحضرات Sisley على شعر إحدى العارضات، فاستحوذت التغييرات التي طالت شعرها على انتباه الجميع بحيث بدت خصلاتها أكثر كثافة وصحية. 

Inside Instagram Photography with Frame with a View

المصوّرة Diala Shuhaiber، المعروفة بـFrame with a View على إنستقرام، قدّمت ورشة عمل حول كيفية التقاط الصور المثالية. كما نصحت الحاضرين بالحيل الصحيحة لاستخدام موقع إنستقرام لتحميل الصور والحصول على أكبر عدد ممكن من كبسات اللايك والمتابعين. هذا وكشفت ديالا شهيبر عن أهمّ الأدوات لاستخدامها للحصول على لقطة مثالية، مركّزة على أهمية الهاتف والتقنيات الحديثة التي تساعد في الوصول إلى هذا الهدف. 

ورشات العمل التي حصلت في اليوم الثاني من مهرجان JamaloukiCon 2019

Makeup Hacks with Nabil Makhoul and Rita Lamah Hankach

طبّق خبير المكياج Nabil Makhoul مكياج على وجه الفاشينيستا والبلوغر اللبنانية Rita Lamah Hankach، حيث قدّم أهمّ النصائح للحصول على مكياج مثالي مثل ضرورة تطبيق المرطّب قبل المكياج وعدم المبالغة في وضع مستحضرات المكياج بهدف عدم تسليط الضوء على التجاعيد... كما قدّم نبيل مخول نصائح حول كيفية تطبيق آيلاينر باللون النيون الرائج، مستخدماً منتج Jamalouki X Bassam Fattouh. 

Sustainable Fashion 101 with Roni Helou

تحدّث المصمم اللبناني روني حلو عن التصاميم المستدامة وأهميتها في عالم الموضة مقارناً إياها مع الموضة السريعة Fast Fashion. كما تكلّم عن التنمية المستدامة وعلاقتها بالسوشيل ميديا. 

Steps to getting your dream job in fashion and beauty with Bouchra Boustany

قدّمت مستشارة الأعمال Bouchra Boustany، نصائح حول كيفية الحصول على وظيفة الأحلام. إضافةً إلى أنها تكلّمت عن شركتها Bouchra Consultancy ودورها في تنظيم الأحداث عارضةً أهمّ المناسبات التي ساهمت بنجاحها.

Personal Styling with Rita Lamah Hankach

قدّمت مدونة الموضة والجمال Rita Lamah Hankach ورشة عمل حول كيفية تنسيق الملابس مع بعضها البعض. هذا وقدّمت حيلة لمعرفة كيفية اختيار قطعة معيّنة أثناء الشوبينغ. أشارت إلى أنه من الضروري تنسيق هذه القطعة افتراضياً مع 3 لوكات، إن نجحتِ في هذا الأمر، فعليكِ إذاً شراءها! إضافةً إلى هذا، أعطت ريتا لمع حنكش نصائح حول كيفية اختيار النقشات بحسب شكل الجسم مشيرةً إلى ضرورة اختيار سروال يتميّز بالخطوط العمودية في حال كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة، وأهمية اختيار توب يتميّز بهذه الخطوط في حال كنتِ ممتلئة في القسم العلوي. 

ورشات العمل التي حصلت في اليوم الثالث من مهرجان JamaloukiCon 2019

Introduction to Shoe Making with Andrea Wazen

قدّمت مصممة الأحذية اللبنانية Andrea Wazen ورشة عمل حول كيفية صنع حذاء مشيرةً إلى الخطوات التي يجب اتّباعها لتصميم موديل. كذلك، عرضت أندريا وازن فيديو حيث تظهر فيه عند البداية وهي ترسم موديل حذاء، كما أن مراحل صنع حذاء بدت واضحة جدّاً. هذا وتحدّثت أندريا وازن عن حبّها لتصميم الأحذية مشيرةً إلى أهمّ اللحظات التي طبعت مسيرتها. 

Clarins: Beauty of the eyes with Rose-Marie Said

قدّمت Rose-Marie Said، خبيرة التجميل في العلامة التجارية Clarins، جلسة تدريبية حول كيفية تطبيق مكياج عيون جميل، يليق بالإطلالات النهارية والمسائية على حدّ سواء. طبّقت مكياج عيون على وجه العارضة مستخدمةً باليت كلارنس التي تضمّ 18 لون ايشدو تتماشى مع كلّ المناسبات. 


MAC presents: Master Class with Mariam Khairallah and Lana El Sahely

قدّمت خبيرة المكياج العالمية لدى "ماك" Mariam Khairallah دورة تدريبية بمشاركة البلوغر وسيدة الأعمال Lana El Sahely. اختارت مريم خيرالله أن تطبّق مكياج بالتدرجات الزهرية على وجه لانا الساحلي، كما أضافت الجليتر على الجفون، مقدمة بعض النصائح حول كيفية تطبيق هذه الصيحة كالخبيرات المحترفات. كما تحدثت عن كيفية تنسيق أحمر الشفاه مع مكياج العيون البرّاق.  

NYX Face Awards

نظّمت علامة NYX مسابقة جوائز NYX Face Awards خلال حدث JamaloukiCon 2019 حيث تأهل 5 متسابقين من أصل 10. لجنة التحكيم اختارت هؤلاء الرابحين مع الإشارة إلى أنها ضمّت شخصيات معروفة مثل ماريتا الحلاني.