أسابيع الموضة لمجموعات ربيع وصيف 2022 انتهت، وحملت معها العديد من اللحظات والصيحات المميّزة والجميلة. في هذا المقال، سنسلّط الضوء على أبرز ما جاء من لحظات تاريخيّة ضمن أسابيع الموضة النيويوركي، الباريسي، اللندني وفي ميلانو، لنعرض لكِ أيضاً أهمّ الصرعات التي ستلقى رواج واسع في الربيع المقبل. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل. 

أبرز اللحظات التي طبعت أسابيع الموضة لربيع وصيف 2022

تعاون Fendi x Versace في أسبوع الموضة في ميلانو

في اليوم الأخير من أسبوع الموضة في ميلانو، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بحدث طبع عالم الموضة ألا وهو عرض Fendi x Versace تحت عنوان VERSACE BY FENDI – FENDI BY VERSACE. في هذا العرض، أطلقت كلّ دار مجموعة بإسم الدار الأخرى وتمّ بالتالي عرض مجموعتين تضمّان تصاميم مبتكرة. 

مشاركة نجمات عالميات في عرض مجموعة Versace لربيع وصيف 2022

في عرض هذه المجموعة، كان من اللافت مشاركة المغنّية Dua Lipa حيث افتتحت هي المجموعة ببدلة تألّفت من بليزر وتنورة. كذلك، شاركت أيضاً Lourdes Leon، إبنة المغنيّة Madonna وعارضة الأزياء العالميّة Naomi Campbell.

Dua Lipa 
Lourdes Leon
Naomi Campbell

احتفال Olivier Rousteing بمرور 10 سنوات على تعيينه مدير إبداعي لـBalmain من خلال مجموعة مميّزة

احتفلت بالمان بمرور 10 سنوات على تعيين أوليفييه روستينغ مدير إبداعي لها، في مجموعة ربيع وصيف 2022 ضمن أسبوع الموضة الباريسي، حيث قدّم تصاميم بلمسة احتفاليّة ومبتكرة. الكثير من الشخصيّات المعروفات عالميّاً شاركنَ بهذا العرض الإحتفالي، تماماً مثل عارضات الأزياء Naomi Campbell وCarla Bruni وMilla Jovovich وNatalia Vodianova وNatasha Poly والمغنّية Tina Leung، حيث مشينَ على منصّة العرض تزامناً مع كلمة تسجيليّة من صوت النجمة العالميّة Beyoncé. هذه الأخيرة أشادت بأعمال Olivier Rousteing كمصمّم أزياء، كما سلّطت الأضواء أيضاً على كلّ المرّات التي ارتدت فيها تصاميم من توقيعه، ساعدتها في الشعور بالقوّة.

مشاركة Aaron Rose Philip، عارضة أزياء سمراء، متحوّلة جنسيّاً ومن ذوي الإحتياجات الخاصّة، في عرض Moschino

من أبرز اللحظات التي طبعت أسابيع الموضة لربيع وصيف 2022 هي مشاركة Aaron Rose Philip في عرض موسكينو ضمن أسبوع الموضة النيويوركي. آرون روز فيليب التي تعاني من شلل دماغي، شاركت على الكرسيّ المتحرّك لعرض لوك باللون الأصفر من موسكينو. هذه اللحظة الكبيرة أثنت من دون شكّ على دعم الأفراد المتحوّلين جنسياً، بعرق أسود وذوي الإحتياجات الخاصّة.

أبرز عروض أسبوع الموضة النيويوركي لربيع وصيف 2022

مشاركة عارضة الأزياء السعودية صوفي الشهري في أسبوع الموضة النيويوركي

صوفي الشهري Sophie Alshehry هي عارضة ازياء سعودية تحمل أيضاً الجنسية الأميركية، خطفت الأنظار خلال ظهورها في أسبوع الموضة النيويوركي لمجموعات ربيع وصيف 2022 وتحديداً على منصة عرض Harbison Studio. بعد هذا الظهور لها، تصدّر إسم عارضة الازياء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية. يُذكر أن صوفي الشهري بدأت مسيرتها كعارضة أزياء في سنة 2020.

تقديم بلنسياقا لعرض أزياء مميّز وفيلم The Simpsons | Balenciaga

لعرض مجموعة Balenciaga لربيع وصيف 2022، طرحت الدار فيلم يتناول إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في هوليوود لحضور العرض الأوّل من فيلم The Simpsons I Balenciaga. الحاضرون ظهروا على السجادة الحمراء حيث كانوا يقفون أمام عدسات الباباراتزي بملابس من توقيع بلنسياقا لحضور هذا الفيلم. إلى جانب عرض الأزياء الملفت، الحاضرون شاهدوا أيضاً حلقة من مسلسل The Simpsons تحت عنوان The Simpsons | Balenciaga امتدّت لـ10 دقائق. في هذه الحلقة، شخصيّات المسلسل: Homer وMarge وBart وLisa وMaggie Simpson مشوا على منصة عرض بلنسياقا، أمام مجموعة من المدعوّين بما فيهم Kim Kardashian وKanye West وJustin Bieber.


تقديم تحية إجلال للمصمم الراحل Alber Elbaz في أسبوع الموضة الباريسي

كتقدير للمصمم الراحل Alber Elbaz الذي توفي في أبريل 2021 إثر إصابته بفيروس كورونا، اجتمع 44 مصمّم في عرض واحد تحت عنوان الحب يجلب الحب Love Brings Love، وذلك مع انتهاء أسبوع الموضة في باريس، ليقدّم كل مبتكر تحية خاصة لتصاميمه وبصمته الأيقونية. كما كشف هذا الحدث النقاب عن مجموعة جديدة من تصميم استديو AZ Factory ، العلامة التجارية المبتكرة التي أطلقها Alber Elbaz في يناير 2021. من بين الدور التي شاركت بهذا العرض التاريخي نذكر ديور Dior، سان لوران باريس Saint Laurent Paris، فرزاتشي Versace، بلنسياقا Balenciaga، بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وSchiaparelli. 

ديور Dior
سان لوران باريس Saint Laurent Paris
فالنتينو Valentino
فرزاتشي Versace
بلنسياقا Balenciaga
بوتيغا فينيتا Bottega Veneta
Comme des Garçons
Lanvin
Schiaparelli

أبرز الصيحات التي برزت ضمن أسابيع الموضة لربيع وصيف 2022

القصّات المفرّغة صيحة اخر موضة ربيع وصيف 2022

لاحظنا أن أكثر من دار قدّمت ضمن مجموعاتها لربيع وصيف 2022 تصاميم متّسمة بقصّاتها المفرّغة، لتشكّل صيحة نتطلّع إلى قدومها في الربيع القادم. هذه الصرعة كفيلة في تنكيه لوكاتكِ بلمسة أنثويّة جذّابة، هذا إلى جانب منحكِ طلّة منعشة مناسبة جدّاً للأيّام الربيعية والصيفيّة. 

ديور Dior

Stella McCartney
Courrèges

التصاميم بقصّة خصر منخفضة اخر موضة ربيع وصيف 2022

في خريف وشتاء 2021-2022، برزت التصاميم بقصّة خصر منخفضة بشكلٍ بارز وها هي ترافقنا أيضاً في موسم ربيع وصيف 2022. هذه الصيحة التي لاقت رواج واسع في التسعينيات عادت لتشكّل صرعة بارزة في ربيع 2022، حيث أكثر من دار قدّمتها ضمن أسابيع الموضة الفائتة. 

لويفي Loewe
ميو ميو Miu Miu 
Stella McCartney

نقشة الأزهار اخر موضة ربيع وصيف 2022

رسومات الأزهار باتت من بين النقشات التي لا تغيب عن ساحة الموضة، وها هي تبرز أيضاً ضمن أسابيع الموضة لمجموعات ربيع وصيف 2022. هذه الطبعة كفيلة حتماً في منحكِ لوك عصري، منعش وحيويّ، لذا إن لم تتبنّيها بعد، فتحضّري لذلك.

كارولينا هيريرا Carolina Herrera
فرزاتشي Versace
سان لوران باريس Saint Laurent Paris

التنانير القصيرة اخر موضة ربيع وصيف 2022

من بين الصيحات التي برزت بشكلٍ لافت في مجموعات ربيع وصيف 2022، كانت التنانير القصيرة وما تُعرف بـMini Skirts. استعدّي في الربيع المقبل لاعتماد هذا الشكل من التصاميم للوك يجمع ما بين الأنثوية والإنتعاش في آن.

شانيل Chanel
ديور Dior
Coperni