close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

في ظل انتشار فيروس كورونا في أكثر من 100 دولة، وإعلانه كوباء عالمي، خسر قطاع الأزياء المليارات؛ لكن وبالرغم من هذه الكارثة، بعض دور الأزياء العالمية والوجوه في عالم الموضة تبرّعت لمساعدة المتضررين من هذا الفيروس. كل من Giorgio Armani وChiara Ferragni وDonatella Versace وغيرهم الكثير، قدّموا مساعدات للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا. تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

مساهمة Valentino في مكافحة فيروس كورونا

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟كل من دار Valentino وشركة Mayhoola للإستثمارات ستتبرّعان بمبلغ قدره 2 مليون يورو للمساهمة في محاربة فيروس كورونا. النصف الأول من المبلغ سيخصص لقسم العنايات الفائقة في مستشفى Sacco في ميلانو. أمّا القسم الثاني، فسيخصص لقوات الحماية المدنية الإيطالية، كدعم وتقدير لجهودها. في هذا الإطار قال رئيس شركة Mayhoola:" نحن قريبون جداً من السكان الإيطاليين ونراقب باستمرار تطور الوباء في البلاد. نتألم لرؤية ما يحدث في ميلانو ونأمل بشدة أن يساعد هذا الإجراء الحاسم الأطباء وفرقهم في مستشفى Sacco".

مساهمة The Tiffany & Co. Foundation في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

أعلنت مؤسسة The Tiffany & Co. Foundation، التابعة لعلامة Tiffany & Co، عن التبرع بمبلغ مليون دولار أميركي لدعم الجهود في مكافحة فيروس كورونا. ستخصص المؤسسة مبلغ قدره 750 ألف دولار أميركي لصندوق الإستجابة للتضامن من أجل مكافحة فيروس كورونا والتابع لمنظمة الأمم المتحدة، والذي يهدف لدعم عمل منظمة الصحة العالمية. كذلك، ستخصص مبلغ 250 ألف دولار أميركي لدعم صندوق الإستجابة لمكافحة وباء كوفيد-19 في نيويورك. إضافة إلى ذلك، ستقدم تيفاني أند كو تبرّعات الموظفين كاملة إلى أي منظمة تعنى بمكافحة فيروس كورونا.

مساهمة Burberry في مكافحة فيروس كورونا

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا، ستخصص دار Burberry مصانعها في Castlefrod وYorkshire لصناعة حوالي الـ100 ألف كمامة، بالإضافة إلى بزات وقائية. كما ستموّل الدار عملية البحث عن لقاح طورته جامعة Oxford التي لديها أحد أفضل المختبرات في تطوير لقاح عند حالة الطوارئ. إضافة إلى ذلك، ستتبرّع الدار للجمعيات التي تساهم في تأمين الطعام للفقراء في المملكة المتحدة.

مساهمة Gucci في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

إلى جانب التبرعات التي قدمتها مجموعة Kering المالكة لـGucci، قررت الدار إطلاق حملتين لجمع التبرعات، بالإضافة إلى التبرع بمبلغ من المال قدره 2 مليون يورو: مليون يورو لدعم الحماية المدنية الإيطالية Protezione Civile بالشراكة مع Intesa Sanpaolo؛ والمليون الآخرلصندوق الإستجابة للتضامن ضد COVID-19 لدعم منظمة الصحة العالمية، من خلال حملة على فيسبوك. اعتباراً من 27 مارس 2020، ستكرس الدار حساباتها على وسائل التواصل الإجتماعي لنشر التوعية حول فيروس كورونا من قبل إعلانات منظمة الصحة العالمية. كذلك، أنشأت غوتشي منصة أطلقت عليها إسم Gucci global community وهي لتشجيع الناس للمساهمة في التبرع على موقع gucci.forfunding.it أو من خلال التبرع على انستغرام.

مساهمة Ralph Lauren في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

أعلن Ralph Lauren عن تبرّع مؤسسته Ralph Lauren Corporate Foundation بمبلغ قدره 10 مليون دولار لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا. سيتم تقسيم الأموال ما بين مؤسسة المساعدة في حالات الطوارئ، صندوق استجابة التضامن COVID-19 التابع لمنظمة الصحة العالمية، وغيرها. كما وقال:" اليوم أكثر من أي وقت مضى، دعمنا لبعضنا البعض واجب". إضافة إلى ذلك، بدأت المؤسسة بإنتاج 250 ألف قناع و25 ألف بزّة وقائية.

مساهمة Prada في مكافحة فيروس كورونا

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟بدأت دار Prada في إنتاج 80 ألف وزرة طبية و110 ألف كمامة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وذلك بناءً على طلب من منطقة Tuscany. تنص خطة الإنتاج على التسليم اليومي، حتى 6 أبريل. يتم إنتاج هذه المعدات في مصنع Prada في Montone الذي بقي مفتوحاً لهذا الأمر.

مساهمة مجموعة Bottega Veneta في مكافحة فيروس كورونا

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟أعلنت دار Bottega Veneta عن دعمها للأبحاث العلمية في إيطاليا بعد انتشار فيروس كورونا. ستساهم الدار بمبلغ قدره 300 ألف يورو للبحث الخاص في أمراض الرئة في جامعة Padua، بالإضافة إلى منحتين دراسيتين في مختبر الفيروسات التابع للمعهد الوطني للأمراض المعدية Lazzaro Spallanzani في روما وإلى مختبر الأحياء الدقيقة وعلم الفيروسات في مستشفى Domenico Cotugno في نابولي. على هذا التعاون علّق المدير الإبداعي للدار Daniel Lee:" نحن ندرك أن دعم العاملين في المجال الطبي والذين ينقذون أرواح الآخرين يجب أن يكون أولويتنا خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى أولئك الذين يعملون دون توقف لمعالجة هذا الوباء وآثاره الجانبية، من خلال الأبحاث العلمية. عبر هذه المنح الدراسية، نحن قادرون على المساهمة في تأمين مستقبل صحتنا العالمية".

مساهمة مجموعة LVMH في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا أخبار موضة مساهمة

تبرّعت مجموعة LVMH الفرنسية بمبلغ قدره حوالي 2 مليون دولار إلى جمعية الصليب الأحمر الصينية. كما وتعهّدت المجموعة بتأمين المعدات الطبية. إضافة إلى ذلك، في خطوة غير مسبوقة، ستبدأ LVMH في صنع معقم لليدين في المعامل الفرنسية التي تنتج حالياً العطور ومستحضرات التجميل لعلامات تجارية مثل Guerlain وDior وGivenchy. هذه الخطوة هي للمساعدة من خطر نقص منتجات معقم اليدين، والحد من انتشار فيروس كورونا. سيتم بعد ذلك التبرع بمنتجات معقم اليدين للسلطات الفرنسية المعنية بالصحة والمستشفيات الحكومية.

مساهمة دار Bulgari في مكافحة فيروس كورونا

فيروس كورونا أخبار موضة مساهمة

تبرعت الدار الإيطالية Bulgari لمستشفى Istituto Lazzaro Spallanzani في روما، وذلك لمساعدة قسم الأبحاث في شراء نظام التقاط الصور المجهري الذي سيساعد على تعزيز قدرة المستشفى في منع ومعالجة فيروس كورونا. من الجدير ذكره، أن قيمة الماكينة تبلغ 100 ألف يورو. إضافة إلى ذلك، كثّفت دار بولغري دعمها للسلطات الإيطالية من خلال التبرّع بمعقمات اليدين التي ستنتجها شركة ICR، شريكة الدار في تصنيع العطور.

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

مساهمة دار Hermès في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا أخبار موضة مساهمة

تبرّعت الدار الفرنسية Hermès بمبلغ قدره 711 ألف و278 دولار لمؤسسة China Soong China Ling، التي تعنى بالأطباء الذين يحاربون الفيروس حالياً في البلاد. إضافة إلى ذللك، أعلنت Hermès عن تبرّعها بمبلغ قدره 22 مليون دولار أميركي للمستشفيات العامة في باريس. كذلك، بدأت مصانعها المخصصة العطور بإنتاج 30 طن من مطهرات اليدين. كما وأشارت إلى أنها ستثابر في دفع رواتب موظفيها في جميع أنحاء العالم.

مساهمة Salvatore Ferragamo في مكافحة فيروس كورونا

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟ستساهم دار Salvatore Ferragamo في مكافحة فيروس كورونا من خلال التبرع بـ100 ألف قناع TNT مضاد للبكتيريا وتوفير 500 ألف معقم يدين، بالإضافة إلى 3000 قناع FPP1 لوحدات الرعاية الصحية المحلية بالتوافق مع منطقة توسكانا.

مساهمة موقع Net-A-Porter في مكافحة فيروس كورونا

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟أعلن موقع التسوق الإلكتروني عن قرار تحويل سياراته الخاصة من تسليم الملابس إلى توصيل الغذاء والطعام للعائلات الفقيرة في بريطانيا والتي تُعتبر بحاجة ماسة للمساعدات الخيرية خلال أزمة انتشار فيروس كورونا. من الجدير ذكره أن الموقع قد أغلق كل نقاط التوزيع الخاصة به حفاظاً على صحة موظفيه وتفادياً لانتشار الفيروس.

مساهمة British Fashion Council في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

أعلن British Fashion Council عن إطلاق مؤسسة BFC Foundation Covid Crisis Fund للمساهمة في دعم شركات الأزياء والأفراد في مكافحة فيروس كورونا. هدف هذه المؤسسة هو جمع مبلغ قدره مليون يورو لمساعدة مصممي الأزياء الصاعدين، والطلاب في مجال الموضة. كما أشارت إلى أنه، في حين أن هذا المبلغ يشكل بداية رائعة، إلا أن حجم الحاجة يبقى أكبر بكثير. وقد دعت المؤسسة كل من الحكومة والأفراد لدعمها من خلال التبرعات، لمكافحة فيروس كورونا.

مساهمة دار Dolce & Gabbana في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا أخبار موضة مساهمة

أعلنت الدار الإيطالية Dolce & Gabbana أنها تبرّعت لجامعة Humanitas الإيطالية لدعم دراسة تهدف إلى توضيح استجابات الجهاز المناعي لفيروسات SARS-CoV-2، والتي تسبب COVID-19.

مساهمة Donatella Versace في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

تبرّعت Donatella Versace وابنتها Allegra Versace بمبلغ قدره 200 ألف يورو في 13 مارس إلى قسم العناية المركزة في مستشفى San Raffaele في ميلانو. كما وقد تبرعت دار الأزياء الإيطالية سابقاً بما يقارب 143 ألف و400 دولار، لمؤسسة الصليب الأحمر الصينية للمساعدة في التعويض من نقص المعدات الطبية في البلاد. في هذا الإطار، علّقت Donatella Versace: "إن قلوبنا تتوجه إلى جميع المتضررين من هذا المرض وإلى جميع الأطباء والموظفين الذين عملوا بشكل بطولي من دون توقف في الأسابيع الماضية في محاولة لرعاية أحبائنا".

مساهمة Giorgio Armani في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا أخبار موضة مساهمة

تبرّع المصمم الإيطالي Giorgio Armani بملغ قدره مليون و25 ألف يورو لـ4 مستشفيات إيطالية، بالإضافة إلى الدفاع المدني الإيطالي. أعلنت دار Armani عن تحويل مصانعها في هذه الفترة إلى صناعة البزات الوقائية للعاملين في مجال الرعاية الصحية في المستشفيات التي تكافح فيروس كورونا. كما ساهم جورجيو أرماني في الأسابيع الأخيرة من خلال التبرع بملغ قدره حوالي 2 مليون يورو إلى مستشفيات في منطقة Tuscany.

مساهمة Esposa Group في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

كعربون شكر وتقدير لكل الطبيبات والممرضات العاملات في مستشفيات لمكافحة فيروس كورونا، قررت شركة Esposa Group تقديم لكل واحدة منهن تريد الزواج في صيف 2020، فستان مع طرحة في لبنان والإمارات.

مساهمة Tony Ward في مكافحة فيروس كورونا

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟لجأ المصمم اللبناني العالمي طوني ورد برفقة بعض من الخياطين الى دار أزيائه في بيروت لتنفيذ أغطية أسرّة وبزات وقائية لدعم المستشفيات التي تكافح انتشار فيروس كورونا. كما وقال:"في اليوم الذي سمعنا فيه خبر نقسان في أغطية الأسرة والمعدات الطبية، شعرنا بضرورة توفير كل ما يمكننا فعله للمساعدة، لذلك، بدأنا بتصنيع أغطية أسرة وبزّات وقاية للمستشفيات. لم يكن هذا ممكناً بدون جهد فريق الدار. في هذا الوقت، أدعوكم للبقاء في المنزل، سالمين، لنتجاوز هذا الأمر معاً".

مساهمة Altuzarra في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

في ظل انتشار فيروس كورونا، أوقفت دار Altuzarra مصانعها ولجأت إلى تصنيع الكمامات لمساعدة السلطات الإيطالية.

مساهمة Christian Siriano في مكافحة فيروس كورونا

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟لجأ Christian Siriano وفريقه إلى إنتاج أقنعة وجه للحد من النقص منها في ظل انتشار فيروس كورونا. كما وقال:" لقد صنعنا ما يقارب الألف قناع في الأيام الـ3 الماضية وهذا أمر مدهش. إضافة إلى ذلك، حصلنا على موافقة من وزارة العمل التي سمحت لنا بفتح الأتولييه لفترة محددة". كما وأشار إلى أنه وأعضاء فريقه يتخذون جميع الإحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

مساهمة Sociedad Textil Lonia في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

أعلنت شركة Sociedad Textil Lonia المصنعة لكل من دار Carolina Herrera وPurificacion Garcia عن مساعدتها في تصنيع معدّات طبية في ظل انتشار فيروس كورونا. بالتعاون مع نظام الرعاية الصحية وبالتشاور مع مختلف المؤسسات، بدأت الشركة بإنتاج كمامات وملابس وقائية للمساهمة في خفض النقص. من خلال هذه الخطوة، تسعى شركة STL إلى تحمل مسؤولية تجاه العالم في الوضع الراهن والمساهمة في تقديم الدعم للمؤسسات والمستشفيات.

مساهمة Della Valle في مكافحة فيروس كورونا

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

خصصت Della Valle، نيابة عن موظفيها، مبلغ قدره 5 مليون يورو لدعم أفراد عائلة العاملين في مجال الصحة الذين فقدوا حياتهم أثناء مكافحة فيروس كورونا. كذلك، ستخصص الشركة صندوق تبرعات إلى Protezione Civile، تحت إسم Sempre Con Voi والتي تعني "دائماً معك" باللغة العربية. كما يمكن لأي شخص أن يساهم ويتبرّع من خلال الحساب الذي تم فتحه.

مساهمة Marco Bizzarri في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا أخبار موضة مساهمة

قدّم الرئيس التنفيذي لدار Gucci تبرعاً شخصياً بقيمة 100 ألف يورو لمجموعة من المستشفيات في منطقة Emilia Romagna في إيطاليا. كما وقال: "نظام الرعاية الصحية لدينا الذي يقاتل ضد فيروس كورونا يستحق امتناننا ودعمنا جميعاً. أثبتت البلدان التي واجهتها هذه الحالة الطارئة أن جهد المتخصصين في الرعاية الصحية ثمين وأن احترام الاحتياطات وإن كانت صارمة، أمر أساسي".

مساهمة Guiseppe Santoni في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا أخبار موضة مساهمة

أطلق Guiseppe Santoni، الرئيس التنفيذي لعلامة الأحذية Santoni، مبادرة لجمع التبرعات لمنطقة Marche الإيطالية تحت عنوان NoiSiamoLeMarche#، وذلك من خلال تبرعه بقيمة 50 ألف يورو. هدفه هو جمع 500 ألف يورو لدعم هذه المنطقة وتعزيز وحدات العناية المركزة في المستشفيات المحلية، حتى تتمكن من علاج ومساعدة المصابين بفيروس كورونا. في هذا الإطار قال: "Marche هي المنطقة التي أنتمي إليها والتي تعيش فيها عائلتي وشركتي وشعبي. منطقة جميلة، تعاني حالياً بسبب فيروس كورونا. الآن، أريد أن أعطي هذه المنطقة التي طالما أعطتني الكثير".

مساهمة Sergio Rossi في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا أخبار موضة مساهمة

أطلق Sergio Rossi تحدٍ للتسوق أونلاين وذلك لتشجيع الناس على البقاء في منازلهم، بالإضافة إلى جمع تبرّع قدره 100 ألف يورو لدعم مستشفى ASST Fatebenefratelli –Sacco في ميلانو. في هذا الإطار، من 14 إلى 20 مارس، سيتم التبرع بنسبة 100% من العائدات على موقع SergioRossi.com للمساهمة في القضاء على فيروس كورونا Covid-19.

مساهمة شركة Inditex في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

أعلنت مجموعة أزياء Inditex التي تملك شركة Zara، عن إتاحة مصانعها للتبرع بأقنعة الوجه للمرضى والعاملين في المجال الطبي في إسبانيا. كما أشارت إلى أنها ستقوم بتسليم هذه المواد الطبية مرة على الأقل في الأسبوع.

مساهمة شركة Mango في مكافحة فيروس كورونا

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟للحد من انتشار فيروس كورونا، ستتبرع Mango بـ2 مليون كمامة. من خلال هذه المبادرة، ترغب الشركة في التخفيف من العواقب الإجتماعية، الإقتصادية والصحية الخطيرة التي يسببها هذا الفيروس. سيتم توزيع هذه الكمامات وفقاً لإرشادات وزارة الصحة الإسبانية بين المستشفيات الإسبانية المختلفة، والتي يعاني العديد منها من نقص في المعدات الطبية الأساسية.

مساهمة شركة H&M في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

تبرّعت شركة H&M بـ 500 ألف دولار لمنصة تهدف إلى جمع الأموال لدعم الوقاية من فيروس كورونا والكشف عنه. سيساعد تبرع مؤسسة H&M منظمة الصحة العالمية لتتابع إنتشار الفيروس وفهمه، فضلاً عن مساعدة المرضى في الحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها. إضافة إلى ذلك، ستقوم H&M بإنتاج معدات الحماية الشخصية التي سيتم توفيرها للمستشفيات والعاملين في مجال الصحة. في هذا الإطار، قالت Anna Gedda رئيسة H&M:"يؤثر فيروس كورونا بشكل كبير على كل واحد منا، وتحاول H&M، مثل العديد من الشركات الأخرى، قصارى جهدها المساعدة في هذا الوضع الاستثنائي. إنها الخطوة الأولى في دعم هذه المسألة بأي طريقة ممكنة. نحن جميعاً في هذا الأمر معاً، وعلينا أن نتعامل مع هذا الأمر بشكل جماعي قدر الإمكان".

مساهمة شركة Nike في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

أعلنت شركة نايكي، أنها ستتبرع بـ15 مليون دولار لمكافحة فيروس كورونا COVID-19. كما وكشفت أن هذا التبرع سينقسم ما بين دعم جامعة Oregon Health & Science لتحسين الرعاية الصحية على مستوى الولاية، وتحسين أجهزة الاختبار التشخيصي لهذا الفيروس، بالإضافة إلى دعم بنك Oregon للأغذية.

مساهمة Chiara Ferragni في مكافحة فيروس كوروناكيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

كشفت الفاشينيستا ومصممة الأزياء الإيطالية Chiara Ferragni في 9 مارس أنها وزوجها Fedez يقدمان تبرعاً شخصياً بقيمة 100 ألف يورو لجمع تبرعات على منصة GoFundMe بهدف إنشاء أسرّة جديدة للعناية المركزة في مستشفى San Raffaele في ميلانو. كما شاركت متابعينها على انستغرام للتبرّع.

كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

مساهمة مجموعة Richemont في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا أخبار موضة مساهمة

تبرّعت مجموعة Richemont السويسرية، التي تضم كل من دار Cartier وVan Cleef & Arpels وغيرها من الدور العالمية، بمبلغ قدره مليون و400 ألف دولار إلى الصليب الأحمر الصيني لمكافحة فيروس كورونا.

مساهمة مجموعة Kering في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا أخبار موضة مساهمة

تبرّعت مجموعة Kering التي تضمّ دور ازياء عالمية مثل Gucci وYves Saint Lauren وAlexander McQueen، بمبلغ مليون دولار لجمعية الصليب الأحمر الصينية. كذلك، ستصنّع وتتبرع كل من دار Gucci وBalenciaga وSaint Laurent Paris بكمامات لفرنسا.


فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة