تسبب انفجار بيروت بالكثير من الخسائر والأضرار التي أصابت البشر والحجر على حد سواء. لا يمكن التعرّف على بيروت الآن، فمعالمها ليست على حالها! وصلت أصداء الحزن، الدماء، الدمار والخراب إلى العالم أجمع. الدعم أتى من كل النواحي ومن كل المجالات، إن كان في لبنان، العالم العربي أو العالم. العديد من العلامات التجارية في عالم الموضة كان لها دور في تقديم الدعم والتبرع لمساعدة ضحايا انفجار بيروت وذلك إمّا من خلال إطلاق منتجات من وحي الإنفجار أو بيع قطع موجودة لديها، حيث ريع مبيعات هذه العلامات التجارية سيعود للمتضررين من انفجار بيروت. حتى ولو كانت هذه العلامات غير موجودة في البلدان العربية، يمكنكِ التسوّق منها اون لاين والتبرّع بدوركِ لمساعدة ضحايا انفجار بيروت.

كيفية مساعدة المتضررين من انفجار بيروت

صور صادمة للعاصمة اللبنانية قبل وبعد الانفجار

علامات تجارية تتبّرع لضحايا انفجار بيروت

دعم Tony Ward لضحايا انفجار بيروت

أطلقت دار Tony Ward متجر اونلاين، بحيث يتمكن الزبائن من تسوّق أجمل التصاميم من راحة منزلهم أو من خلال مساعدة أحد المتسوقين الشخصيين عبر أخذ مواعيد إفتراضية. هذا الحدث سيترافق مع مجموعة كبسولية "Sunrise, Sunset" وهي مخصصة للبيع حصرياً على موقع الدار الرسمي وتتضمن مختلف تصاميم للتونيك مع قبعات متطابقة من الممكن ارتدائها من الصباح حتى المساء على البحر أو في الإطلالات الشيك. إضافة إلى ذلك، لمساعدة ضحايا انفجار بيروت، ستتبرع علامة Tony Ward بجميع عائدات مبيعاتها الأونلاين إلى جمعية OffreJoie.

تسوّقي الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://tonyward.net/portal/en-US/shop-online/95

دعم Hussein Bazaza لضحايا انفجار بيروت

تسبب انفجار بيروت في تحطيم مركز سرطان الأطفال Children’s Cancer Center of Lebanon إلى جانب العديد من المستشفيات. في هذا الإطار، تم نقل العديد من الأطفال المصابين بالسرطان إلى مركز CCCL الذي استقبلهم بصدر رحب بالرغم من الحطام. لذا، لدعم هذا المركز ومساعدة الأطفال المصابين بالسرطان لتلقي علاجهم، أعلن المصمم اللبناني حسين بظاظا عن تبرّعه بجميع عائدات مجموعة ARCHIVES PROJECT VOL.1 إلى CCCL وذلك خلال ما تبقى من شهر أغسطس حتى شهر أكتوبر 2020.

تسوّقي الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: http://www.husseinbazaza.com/online-store/5/archives-project-vol1

دعم Rami Kadi لضحايا انفجار بيروت

أعلنت دار Rami Kadi عن تخفيض سعر هذا الفستان المطرّز بالكامل من مجموعة خريف وشتاء 2020 من 16 ألف دولار إلى 12 ألف دولار. سيتم التبرع بـ100% من عائدات هذا التصميم إلى جمعية Bebw’shebbek التي تساعد المتضررين من انفجار بيروت في إعادة بناء أبوابهم وشبابيكهم. كذلك، من الممكن تعديل قياس الفستان من 34EU إلى 38EU.

دعم Louis Vuitton لضحايا انفجار بيروت

ستتبرع دار لويس فيتون بمبلغ قدره 400 ألف دولار أميركي لليونيسيف في محاولة لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت. سيتم جمع التبرعات من خلال تقديم جميع مبيعات عقد Silver Lockit للعام 2020 إلى اليونيسف. 

يمكنكِ أنتِ أيضاً مساعدة الأطفال والعائلات المتضررة في الحصول على الدعم العاجل الذي يحتاجونه من خلال التبرع مباشرة إلى Unicef على: https://help.unicef.org/beirut-explosions-lv

دعم Repossi لضحايا انفجار بيروت

في ظل الحادثة المأساوية التي حصلت في بيروت، كشفت دار المجوهرات الإيطالية Repossi عن خاتم جديد Berbere Chromatic يتّسم بلونه الأحمر، حيث كل عائدات مبيع هذه القطعة، سيتم التبرّع بها إلى الصليب الأحمر اللبناني.

تسوّقي هذا الخاتم الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://www.repossi.com/product/berbere-chromatic

دعم 3.1Phillip Lim لضحايا انفجار بيروت

لمساعدة ضحايا انفجار بيروت، تعاون المصمم Phillip Lim مع المديرة الإبداعية Ruba Abu-Nimah لعلامة Revlon. تم ابتكار هودي مكتوب عليها بيروت دائماً أقوى أو Beirut Tougher than ever. سيتم التبرّع بجميع العائدات إلى الصليب الأحمر اللبناني ومؤسسة Slow Factory.

تسوّقي الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://www.31philliplim.com

دعم EASTWAVE Concept لضحايا انفجار بيروت

متجر EASTWAVE Concept هو أول محل تجاري رقمي يدعم المصممين الناشئين في الشرق الأوسط؛ وفي ظل الأحداث الأخيرة التي طالت بيروت، سيتم التبرع بنسبة من مبيعات هذا المتجر إلى جمعيات لبنانية.

تسوّقي ابتكارات المصممين الناشئين العرب الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://eastwave.maisonorient.com

دعم Dima Ayad لضحايا انفجار بيروت

أعلنت المصممة Dima Ayad عن التبرّع بجميع عائدات مجموعة التيشرت المطبوع عليها "أنت... كما أنت" أو "YOU.. AS IS" باللغة الإنجليزية، إلى الصليب الأحمر اللبناني وجمعية بيت البركة.

 تسوّقي هذا التيشرت الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://dimaayad.com/collections/t-shirts

دعم Ralph Masri لضحايا انفجار بيروت

أعلن مصمم المجوهرات اللبناني رالف مصري عن تبرّعه بجميع مبيعات خاتم Phoenician Script الذهبي إلى الصليب الأحمر اللبناني. إذا كنتِ تنوين المساهمة في التبرّع، كل ما عليكِ فعله هو دفع مبلغ 1300 دولار إلى الصليب الأحمر وهو سعر الخاتم، من ثم إرسال الإيصال إلى المصمم والخاتم سيصبح لكِ. كذلك، تتوفّر خدمة توصيل إلى جميع أنحاء العالم. 

للتبرّع إلى الصليب الأحمر والحصول على الخاتم، إضغطي هنا: https://www.supportlrc.app/?redirect=1&PID=158

دعم Homegrown Market لضحايا انفجار بيروت

أعلن الكونسبت ستور في جدة بتبرّعه بنسبة 100% من عائدات العلامات التجارية المختارة للجمعيات الخيرية في لبنان وهي: LaSuna وDe Nada Perfumes وOnyx Stones.

تسوّقي الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://www.homegrownmkt.com

دعم Qirdala لضحايا انفجار بيروت

أعلنت بوتيك Qirdala للمجوهرات في الكويت، عن تخصيصها نسبة من المبيعات الخاصة بالمصممين اللبنانيين لدعم ومساندة المتضررين من انفجار بيروت، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

 تسوّقي مجوهرات من تصاميم لبنانية وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت من خلال الطلب عبر Whatsapp على: wa.me/96599956730

دعم Also, Freedom لضحايا انفجار بيروت

إلى جانب تنظيم مؤسسة الدار داليا الحج حملة لجمع التبرّعات ودعم الصليب الأحمر اللبناني وImpact Lebanon، أعلنت أيضاً عن تبرّعها بنسبة 100% من عائدات مبيع تيشرت جيل حر وفستان Unify لمساعدة الشركات الصغيرة في لبنان المتضررة من انفجار بيروت.

 تسوّقي الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://alsofreedom.com

دعم Lynyer لضحايا انفجار بيروت

بعد انفجار بيروت المدمّر، أعلنت مصممة المجوهرات اللبنانية لين عبد النور عن التبرع بجميع عائدات التصاميم المصنوعة يدوياً في لبنان لدعم الجمعيات التي تساعد المتضررين وإعادة بناء بيروت. 

تسوّقي المجوهرات المصنوعة يدوياً في لبنان وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://lynyer.com/collections/made-in-lebanon

دعم Amongst Few لضحايا انفجار بيروت

دعماً للصليب الأحمر اللبناني، Impact Lebanon وجمعية فرح العطاء، قامت علامة Amongst Few التي تتّخذ دبي مقراً لها، بتقديم إصداراً محدداً لتيشرت Prosperity الذي يحمل إسم العلامة المرفق بأرزة لبنان. كذلك، سيتّم التبرّع بجميع عائدات هذا التصميم للجمعيات المذكورة أعلاه. التيشرت متاح للطلب المسبق حتى 10 أغسطس كما وسيتم شحن جميع الطلبات بحلول 31 أغسطس.

تسوّقي هذا التيشرت الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://www.amongstfew.com/collections/t-shirts/products/amongst-few-prosperity-t-shirt-black

دعم Talar Nina لضحايا انفجار بيروت

أعلنت مصممة الأزياء الأرمنية Talar Bilmejian بالتبرّع بجميع عائدات حقيبة Liban Tote إلى بنك الطعام اللبناني وImpact Lebanon. هذه الحقائب القطنية التي صممت خصيصاً بهدف جمع التبرّعات، تتزيّن برسومات طوابع لبنانية قديمة من الستينيات والسبعينيات، بالإضافة إلى بعض الرسومات الغرافيكية التي تعبّر عن لبنان. 

تسوّقي هذه الحقائب الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://talarnina.com/collections/accessories/products/liban-tote-bags

دعم Nuna Atelier لضحايا انفجار بيروت

بالتعاون مع الفنان اللبناني Ali Chaaban تم تقديم تيشرت تحمل إسم تاريخ وقوع انفجار المرفأ، وهي بمثابة تحية لكل الأبرياء الذين فقدوا أرواحهم. كما أنها عربون للأمل لأولئك الذين ما زالوا يقاتلون من أجل العدالة. سيتم بيع هذا التيشرت بسعر 200 درهم إماراتي، والتبرّع بجميع العائدات إلى الصليب الأحمر اللبناني.

 تسوّقي هذا التيشرت الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://www.nunaatelier.com/product-page/4-8-2020-tee

دعم Qasimi لضحايا انفجار بيروت

ستتبرّع علامة الأزياء Qasimi بجميع عائدات تيشرت Don’t Shoot إلى الصليب الأحمر اللبناني لشهر أغسطس. تم ابتكار هذا التصميم تخليداً لذكرى حرب لبنان عام 1982، في مجموعة العلامة لخريف 2017. 

تسوّقي هذا التيشرت الآن وساهمي في التبرّع لضحايا انفجار بيروت على: https://www.qasimi.com/collections/products/products/ohio-tshirt-1