بدأ أسبوع الموضة في نيويورك ومعه انطلقت مجموعات الدور لربيع 2020، باستثناء بعض الدور التي قدّمت مجموعة لخريف 2019 تحت مفهوم "See now, Buy now"، مثل Tommy Hilfiger.

حملت معها المجموعات صيحات مختلفة وإطلالات تمّثل كل الأنماط والأساليب. سنقدّم لكِ أدناه أبرز ما لفتنا في الأيام الأولى الثلاثة من أسبوع الموضة النيويوركي.

مجموعة Tommy Hilfiger لخريف 2019

بعد 5 مواسم في جولة حول العالم، مجموعة TOMMYNOW تعود في أسبوع الموضة في نيويورك لتقديم مجموعة خريف 2019 لمصمم الأزياء تومي هيلفيغر والنجمة الأمريكية زندايا. احتفلت مجموعة TommyXZendaya بالموضة، الفردية، الثقة والتنوّع، تحت مفهوم " شاهد الآن، اشتر الآن". هي مجموعة تحتفل بأيقونات الماضي الملهمة بطريقة مبتكرة وجديدة. طغا الـpower dressing المستوحى من السبعينيات والثمانينيات بطريقة أكثر جرأة وعصرية. برزت نقشات عدّة مثل الحيوانات ونقاط البولكا. أما الألوان البارزة فكانت ألوان البرغندي الدافئة والألوان المعدنية الصارخة. طغت الأقمشة الفاخرة على المجموعة مثل الجلد، الفرو، المخمل وبريميوم دنيم. 


مجموعة LongChamp  لربيع 2020

مجموعة مستوحاة من السبعينيات والتسعينيات، مزجت بين الأنوثة والرياضة مع لمسة من الهيبي الشيك. شكّلت ألوان شروق وغروب الشمس نقطة الإنطلاق لهذه المجموعة. للمرة الثالثة تستوحي المديرة الإبداعية Sophie Delafontaine من الأعمال الفنية الملوّنة للفنانة Judie Chicago . رؤية المصممة أخذت المجموعة باتجاه جديد ديناميكي بعيداً عن ما قدّمته من قبل. اللوكات المختلفة المتميزة بتعدد أشكالها وموادّها تتناسب مع النساء النشيطات والراقيات.

مجموعة Tory Burch لربيع 2020

عُرضت المجموعة في متحف بروكلين وأتت مستوحاة من الثمانينيات بالأخص من أيقونة الأزياء الأميرة ديانا. طغت عليها فساتين حريرية وفساتين مع أكمام منتفخة بالإضافة إلى بلايز حريرية و سراويل مطبّعة بنقشات جريئة. أكثر ما لفتنا هي الفساتين المصنوعة من المناديل المطرّزة التي بدت وكأنها مستوحاة من فساتين الكتّان التي قدّمتها الدار منذ عدّة مواسم والتي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى الآن ونراها في كل مكان في نيويورك. 

مجموعة Ralph Lauren لخريف 2019

قدّم المصمم عرضه في صالة مشابهة لمكان تصوير أفلام العشرينيات. التصميم الكلاسيكي المعروف بـLe Smoking كان الأساس في هذه المجموعة. إشارة إلى أن المصمم Ralph Lauren أدخل القمصان والبزات الرجالية كألبسة نسائية منذ 50 عاماً. قدّم أيضاً الفساتين والتنانيرالطويلة والقصيرة، القمصان والبليزرات التي تعددت ألوانها مثل الأحمر والأزرق والأصفر. طغى جوّ  جلامور حقبة الثلاثينيات بقوّة إن كان من خلال الأزياء، الديكور والموسيقى. 



مجموعة Brandon Maxwell لربيع 2020

 تصاميم رجالية وتصاميم تناسب إطلالات نهارية، عنصران جديدان اجتمعا على منصة براندن ماكسويل للمرة الأولى في مجموعة ربيع 2020.  

للأزياء المسائية اعتمدت الدار الفساتين الضيقة والمصنوعة معظمها من قماش الجيرسي بقصات جريئة وفاتنة. أمّا للأزياء النهارية فأتت البليزرات والبلايز الحريرية مع سراويل الجينز، القماش والجلد الضيقة بالإضافة إلى التنانير القصيرة والشورت. 


مجموعة Jeremy Scott لربيع 2020

كالعادة، يتقن المدير الإبداعي للدار الأميركيّة إدخال المرح إلى الموضة. مجموعة ربيع 2020 تنطق بأسلوب الثمانينات بنفحة مرحة مفعمة تنبض بالحياة مع لمسة مستقبلية. اعتمد المصمم القماش المعدني، القماش المطبّع بنقشة الحمار الوحشي الممزوج بألوان صارخة والقماش المطبّع بنقشة هاواي. لا يمكننا عدم ملاحظة الحرفية والدّقة في الخياطة والتفاصيل.  


مجموعة Prabal Gurung لربيع 2020

يصادف أسبوع الموضة لربيع وصيف 2020 في نيويورك الذكرى السنوية العاشرة لبداية دار برابال غورونغ. قدّمت هذه المجموعة أزياء مطبّعة ومزيّنة بالريش بالإضافة إلى أسلوب الترقيع. ألوان هذا الموسم كانت ناعمة بعكس ما قدّمه من قبل، وأتت سهلة اللبس والتنسيق.