بعد أسبوع الموضة النيويوركي، اللندني، وأسبوع الموضة في ميلانو، بدأ أسبوع الموضة الباريسي لربيع وصيف 2022. في التشكيلات التي تمّ عرضها ضمن هذا الأسبوع، قدّمت دور الأزياء تصاميم متفاوتة تناسب مختلف النساء مهما كان ستايلهنّ. سنقدّم لكِ أدناه أبرز ما لفتنا من عروض في أسبوع الموضة الباريسي، تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل.

مجموعة Rami Al Ali لربيع وصيف 2022

ضمن أسبوع الموضة الباريسي، قدّم Rami Al Ali مجموعته لربيع وصيف 2022، المستوحاة من الفنّان Albert Joseph Moore. في هذه التشكيلة، استخدم المصمّم مختلف الأقمشة مثل التول والشيفون ليعكس الستايل الرومانسي، كما قدّم أيضاً أقمشة مرنة مع تصاميم هندسية ليضفي طابع عصري يعكس شغفه بالفن المعماري. كذلك، تتنوّع التفاصيل بين تلك المرحة مثل الحبيبات البرّاقة، الكشاكش والطيّات.  

مجموعة Tony Ward لربيع وصيف 2022

مجموعة طوني ورد لربيع وصيف 2022 مستوحاة من أغنية If The World Just Danced لـDiana Ross، فالعالم يحتاج الآن إلى الرقص والشعور بالحرّية والسعادة. تصاميم هذه المجموعة عكست بشكلٍ لافت هذه الأمور، فبرزت التصاميم المتّسمة بقصّاتها المرنة كالفساتين، هذا إلى جانب القطع التي تسهّل الحركة والتمايل. كذلك، الألوان الزاهية والهادئة ميّزت المجموعة فتراوحت ما بين الزهري الفاتح، البنفسجي، الأزرق التركواز وغيرها.

مجموعة Chloé لربيع وصيف 2022

قدّمت Gabriela Hearst أوّل مجموعة لها كمديرة إبداعية لدار كلوي Chloé ضمن أسبوع الموضة الباريسي. في هذه التشكيلة، ركّزت على نمط الحياة المستدام، مع المحافظة على رموز الدار الفرنسيّة. هذه المجموعة تضمّ تصاميم بقصّة كلاسيكيّة مثل البزّات التي أتت منكّهة بلمسة مرحة وذلك من ناحية الألوان المنعشة، بالإضافة إلى الفساتين والتنانير بقماش مرن ومنسدل.

مجموعة Isabel Marant لربيع وصيف 2022

هيمنت على مجموعة Isabel Marant لربيع وصيف 2022 الأجواء الصيفيّة بامتياز! التصاميم الواسعة، تلك القصيرة والملوّنة بتدرجّات قويّة، أو حتّى مزيّنة بالطبعات المرحة والحيويّة، برزت ضمن هذه التشكيلة لتكون من بين الملابس الملائمة لاعتمادها في فصل الصيف. كذلك، قدّمت الدار أسلوب الطبقات بطرق عصرية وملفتة، حيث تمّ تنسيق ملابس السباحة فوق البلايز الصيفية، السترات الفضفاضة فوق الجمبسوت الواسع وغيرها. كما أن الأكسسوارات الملوّنة أخذت أيضاً حصّة بارزة من المجموعة، فرأينا النظارات الشمسية، الأحذية، الحقائب، الأوشحة وغيرها من القطع بتدرّجات منعشة.

مجموعة Maison Rabih Kayrouz لربيع وصيف 2022

مجموعة ميزون ربيع كيروز قدّمت ملابس أتت تارةً بطابع كلاسيكي أنيق وتارةً أخرى بطابع حيوي وستايلش؛ البدلات المؤلّفة من بليزر وسروال طويل أو برمودا، الفساتين المتميّزة بالقماش المعدني اللامع، تلك التي أتت بألوان منعشة مثل الأصفر وبلدة الدنيم هي من بين التصاميم التي برزت ضمن هذه التشكيلة. بالإضافة إلى ذلك، القصّات المبالغ بها ميّزت أيضاً بعض التصاميم، فاستطاعت أن تضيف لمسة مبتكرة ومريحة إلى اللوكات.

مجموعة Loewe لربيع وصيف 2022

طرحت Loewe مجموعة ربيع وصيف 2022 كبداية لمرحلة جديدة في مسيرة العلامة عنوانها الجرأة، الجاذبية والحركة. استوحى المدير الإبداعي Jonathan Anderson رؤيته العصرية من العوالم الفريدة وغير المألوفة لرسام عصر النهضة Pontormo، ليستكشف أساليب مبتكرة في التصميم واستخدام الألوان ويبدأ نهضة فنية من نوع آخر. تضمّ هذه التشكلية تصاميم ملفتة متّسمة مثلاً بالقصّات العمودية مع الطيّات، الألوان المعدنية، والموديلات المبالغ بحجمها. كما تبرز الأحذية والصنادل المتميّزة بالكعب المستوحى من قوالب الصابون، الشمع الأبيض وطلاء الأظافر لتجسّد مفهوم النعومة والعفوية. كما أن حذاء Flow Runner يأتي بنسخة صديقة للبيئة بينما تبرز أيضاً الأحذية المصنوعة من الفرو الناعم. بالنسبة للحقائب، فأتت شنطة Godya بتصميم طويل وملتفّ وحقيبة Flamenco بالفرو الناعم، أمّا حقيبة LOEWE Luna فتميّزت بالجلد الناعم وقماش الجاكار، أمّا عن حقيبة Nugget Hammock من جلد العجل، فأضفت أبعاد جديدة على تصاميم العلامة الكلاسيكية.

مجموعة Georges Hobeika لربيع وصيف 2022

مجموعة جورج حبيقة لربيع وصيف 2022 تحمل إسم Orchidée Précieuse وهي مستوحاة من زهرة الأوركيد الثمينة. هذه التشكيلة حملت تصاميم متّسمة بطابعها الأنيق والحيويّ في آن، فبرزت الفساتين المتّسمة بالكشاكش الحيويّة، رسومات الأزهار والفساتين بقصّة فضفاضة. كذلك، البدلات المؤلّفة من سترات وسراويل، طويلة أم قصيرة، أخذت أيضاً حصّة بارزة من المجموعة لتساعد في منح اللوك طابع راقي ومميّز.


مجموعة Lanvin لربيع وصيف 2022

مجموعة لانفان لربيع وصيف 2022 قدّمت تشكيلة واسعة من الملابس المناسبة للوكات الشيك مثل الفساتين المزيّنة بالحبيبات البرّاقة، تلك بقماش الساتان المنسدل وأخرى مطبّعة بنقشات الأزهار الحيويّة. رسومات الأزهار هذه أتت لتكون بمثابة تحية إجلال لـMarguerite، إبنة Jeanne Lanvin. بالنسبة للأكسسوارات، تعاون المدير الإبداعي Bruno Sialelli مع علامة Judith Leiber لإطلاق مجموعة من الحقائب بموديلات فريدة من نوعها ومزيّنة بالحبيبات البرّاقة.

مجموعة Givenchy لربيع وصيف 2021

مجموعة جيفنشي لربيع وصيف 2021 أتت نتيجة أفكار المدير الإبداعي Matthew M. Williams الهائلة وطموحاته المكدّسة منذ زمن بعيد. الملابس المستوحاة من حقبة الأربعينيات برزت ضمن هذه التشكيلة، فرأينا السترات بياقة كبيرة والتنانير القصيرة المزيّنة بالكشاكش. كذلك، النقشات المنعشة والتجريدية أخذت حصّة بارزة من المجموعة وأثمرت عن تعاون بين المدير الإبداعي والرسّام الأميركي Josh Smith. من ناحية الأكسسوارات، قدّمت الدار أحذية شتوية عالية تصل إلى حدود الفخدين بألوان متعدّدة كالأسود، الأبيض والأخضر، هذا إلى جانب حقائب بموديلات متعدّدة.

مجموعة Schiaparelli لربيع وصيف 2022

قدّمت دار Schiaparelli لمجموعتها لربيع وصيف 2022 تصاميم متّسمة تارةً بالستايل الكلاسيكي، وتارةً أخرى بالأسلوب الملفت والحيويّ. رأينا البدلات المؤلّفة من بليزر وسروال، هذا إلى جانب قصّات الفساتين الكلاسيكية. لكن هذه التصاميم تزيّنت بتفاصيل ملفتة مثل نقشات الأزهار والخطوط العمودية، وهذه الأخيرة زيّنت أيضاً الأكسسوارات وبالتحديد الحقائب والأحذية الشتوية. من جهة الأكسسوارات، فطرحت الدار قطع بتفاصيل لافتة للأنظار مثل الأقراط وموديلات العقد المبالغ بحجمها، هذا إلى جانب الأحزمة المقترنة بتفصيل على شكل أذن.

مجموعة Giambattista Valli لربيع وصيف 2022

لمجموعته لربيع وصيف 2022، أراد جيامباتيستا فالي أن يجسّد الرومانسيّة في تصاميمه، وهذا ما بدا واضح جدّاً في كلّ التفاصيل التي قدّمها. من الأقمشة المرنة والفضفاضة، إلى رسومات الأزهار، الكشاكش الناعمة والعقد الصغيرة، هذه العناصر ميّزت بشكلٍ لافت كافّة التصاميم في تشكيلة Giambattista Valli لربيع وصيف 2022. بالإضافة إلى ذلك، لم تخلو هذه المجموعة من الأسلوب الجذّاب، بحيث حرص المصمّم على تقديم ملابس أنثوية من ناحية القصّات. أمّا بالنسبة للأكسسوارات، فالنظارات الشمسية الرفيعة والملوّنة برزت ضمن هذه التشكيلة، بالإضافة إلى الأقراط المبالغ بحجمها.

مجموعة Maison Margiela لربيع وصيف 2022

عُرضت مجموعة Maison Margiela لربيع وصيف 2022 على شكل فيلم قصير من إخراج Olivier Dahan. هذه التشكيلة مستوحاة من شجاعة الشباب الناشئين كما تسلّط الضوء على قوّة الطبيعة والزمن. تضمّ هذه المجموعة تصاميم بألوان الأسود، الكحلي والنيلي، هذا إلى جانب تدرّجات الأصفر، الأخضر، الأبيض العاجي، البرتقالي وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، الكثير من أنواع الأقمشة برزت ضمن هذه التشكيلة تماماً مثل الدنيم، الصوف، التول والمخمل.


مجموعة Stella McCartney لربيع وصيف 2022

لمجموعتها لربيع وصيف 2022، استلهمت Stella McCartney من الفطر الذي تمّ زرعه في المعامل من ثمّ ضغطه ليصبح جلد صناعي. من هنا، رأينا التصاميم المطبّعة برسومات الفطر، كما ركّزت أيضاً المصمّمة على أنواع أقمشة أخرى تمّت إعادة تدويرها مثل النايلون، الجلد والكشمير. بالإضافة إلى ذلك، ضمّت هذه التشكيلة ملابس بطابع سبورت مثل التصاميم المفرّغة، المعطف الفضفاض، السراويل الواسعة وغيرها.

مجموعة Miu Miu لربيع وصيف 2022

في مجموعة ميو ميو لربيع وصيف 2022، امتزج الستايل الكلاسيكي بالأسلوب المرح في آن، حيث رأينا البدلات المتّسمة بقصّاتها الواسعة والعمليّة. كما أنّ قصّة الخصر المنخفض أخذت حصّة بارزة من المجموعة فميّزت مختلف التصاميم سواء كانت التنانير أم السراويل. يُذكر أن ميو ميو تعاونت في هذه المجموعة مع علامة New Balance لإعادة ابتكار سنيكرز 574 بموديلات ملفتة.