close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

عودة موضة جوارب النيلون الطويلة، المرحة والمبتكرة

كشفت بعض عروض أزياء خريف وشتاء 2019-2020 عن توجّه جديد من جهة، ومن جهة أخرى عادت دور ازياء في الزمن للإستلهام من حقبات تاريخية جميلة وإعادة تدوير صيحاتها بطرق متجدّدة. من حقبة الستينيّات المرحة، تعود جوارب النيلون الطويلة هذا الموسم، بكل أشكالها وألوانها.

الستينّيات هي الحقبة التي انتشرت فيها جوارب النيلون الطويلة وخصوصاً بألوانها المرحة التي ساهمت المصمّمة Mary Quant برواجها حينها. سيطرت هذه الصيحة على خريف 2016 وعادت لتبرز من جديد في عروض أزياء الكثير من المصممين هذا الخريف مثل Sally Lapointe وVersace وAnna Sui.

أتت جوارب النيلون في خريف وشتاء 2019-2020 مبتكرة. بعضها برّاق ولامع مثل لدى Kate Spade و Marc Jacobs، وبعضها الآخر مطرّز،مطبّع وملوّن مثل لدى دار Rodarte وAnna Sui وRichard Quinn.

نؤكّد لكِ أنه حان الوقت لتتخلي عن جوارب النيلون العادية وتستبدليها بتلك الرائجة. إن كنتِ تعتقدين أن هذه الجوارب صعبة التنسيق و تتطلّب براعة لكي يبدو اللوك على الموضة ومناسباً لسنّكِ وأسلوبكِ، سنقدّم لكِ بعض النصائح التي تمكّنكِ من أن تنجحي في فعل ذلك.

إذا كنتِ من السيّدات صاحبات الستايل الكلاسيكي، ستجدين صعوبة في تقبّل هذه الصيحة واعتمادها في إطلالاتكِ، لكن وجدنا لكِ الحل. اعتمديها بطريقة غير بارزة، أي مع تنورة و فستان طويل ذات شق مثلاً لا تظهر الجوارب كثيراً . اختاري الجوارب بلون أساسيّ كلاسيكيّ لمن مع لمسة من البريق الناعم أو على شكل شبك.

أما إذا كنتِ من صاحبات الستايل العصري، فهذه الصيحة هي الأمثل لكِ هذا الخريف. اختاري الجوارب بنفس لون ملابسكِ لإطلالة كاملة ملوّنة أو اختاريها بلون ثاني يتماشى أو حتى يتضارب مع الأوّل. أمثلة عن بعض الألوان التي تتماشى مع بعضها: اللون الأحمر واللون الزهري، اللون الزهري واللون البرتقالي، اللون الأخضر واللون الأزرق.

أما إذا كنت من صاحبات الستايل الجريء، فلا تترددي في تنسيق جواربكِ الطويلة مع الصندال. ستضيفين الجاذبية والشغب على إطلالتكِ وستواكبين الموضة في الوقت عينه. إضافةً إلى ذلك، نسّقي الجوارب الملوّنة والمطبّعة مع ملابس مطبّعة أيضاً. استوحي من لوك Richard Quinn.

صور جوارب نيلون من عروض خريف وشتاء 2019-2020جوارب نيلون رائجةAnna Suiجوارب نيلون رائجةErdemجوارب نيلون رائجةKate Spadeجوارب نيلون رائجةMarc Jacobsجوارب نيلون رائجةRichard Quinnجوارب نيلون رائجةRodarteجوارب نيلون رائجةSally LaPointeجوارب نيلون رائجةVersace

صور جوارب نيلون في حقبة الستينيّات

جوارب نيلون رائجةجوارب نيلون رائجةجوارب نيلون رائجةجوارب نيلون رائجةجوارب نيلون رائجةجوارب نيلون رائجة