صيحة الأكمام المنتفخة ما زالت ترافقنا من ربيع 2019، تصميم ملفت ينقل إطلالتكِ إلى مستوى آخر دون بذل أي مجهود. إذا لم تواكبي بعد هذه الصيحة فلا بد من فعل ذلك هذا الخريف، إذ قدّمت دور أزياء عدّة تصاميم تتميّز بالأكمام المنتفخة والتي تتناسب مع إطلالاتكِ النهارية والمسائية. برزت بأشكال مختلفة على الفساتين والسترات.

الثمانينيات هي الحقبة التي انتشرت فيها الأكمام المنتفخة وخصوصاً على الفساتين. هذا الموسم برزت في عروض أزياء الكثير من دور الأزياء مثل Marc Jacobs وTory Burch وLouis Vuitton..

أتت الأكمام المنتفخة في خريف وشتاء 2019-2020 مبتكرة، بعضها ذات حجم مبالغ به مثل لدى Alexander McQueen وGivenchy ، وبعضها الآخر أتى بحجم طبيعي مثل لدى دار Simone Rocha وMichael Kors. 

سنقدّم لكِ بعض النصائح التي تمكّنكِ من أن تنجحي في اعتماد موضة الأكمام المنتفخة.

لإطلالاتكِ المسائية غير الرسمية ارتدي فساتينن بألوان هادئة أو معرّقة ذات أكمام منتفخة متوسّطة الحجم. أمّا لسهراتكِ المسائية الرسمية فارتدي فستان سهرة ذات أكمام منتفخة برّاقة ومبالغ بحجمها وتميّزي بلوك فريد. 

إذا أردتِ أن تعتمدي التصاميم ذات الأكمام المنتفخة بإطلالاتكِ الكاجوال والحصول على لوك عصري، ارتدي جاكيت مرفقة بهذا التفصيل مع سروال جينز وبلوزة قطنية مثلاً أو ارتدي بلوزة تتميّز بهذا الموديل مع تنورة ميدي وسنيكرز. 

أمّا إذا أردتِ الحصول على إطلالة مسائية أو نهارية كاجوال شيك جذابة وغير تقليدية، اعتمدي قميص يتّسم بهذه الأكمام مع تنورة ذات طيّات وانتنعلي معهما حذاء ذات كعب عالي. كما ويمكنكِ ارتداء فستان مطرّز بالحبيبات البرّاقة وذات أكمام منتفخة مع حذاء موكاسان مسطّح.  

من جهة أخرى إذا كنتِ صاحبة أسلوب جريء وتسعين لتكوني محط أنظار الجميع فارتدي فستان قصير ذات أكمام وتنورة منتفخة مبالغ بحجمهما ونسّقيه مع بوتس طويل واحصلي على لوك متطرّف ومواكب لآخر صيحات الموضة. 

إذا كنت صاحبة أسلوب كلاسيكي فاختاري فستان ذات أكمام منتفخة خفيفة بلون هادىء ونسّقيه مع صندال ذات حزام رفيع على الكاحل أو ارتدي بزّة تتسم بهذه الأكمام.

Alexander McQueen
Givenchy
Louis Vuitton
Marc Jacobs
Michael Kors
Simone Rocha
Tory Burch