هل تقومين بزيارة باريس لتناول طبق معيّن في أحد مطاعمها الفاخرة؟ هل تزورين لندن للمكوث في أحد فنادقها العالميّة؟ لا داعي لذلك من الآن فصاعداً! ليس من الضروريّ حجز تذكرة لخوض تجربة مماثلة، ما دام عالمنا العربيّ يخبّئ مفاجآت مماثلة، قد تكون أكثر تشويقاً. في السعودية، قطر ودبي، فنادق ومطاعم عالميّة، منها ما افتتح أخيراً، ومنها ما سيفتتح أبوابه قريباً جدّاً. تعرّفي على أبرزها.

افخم وافضل مطاعم جدة، زوريها لتجربة مذاقية استثنائية

منتجعات وفنادق عالمية جديدة في منطقة الخليج

1- منتجعات وفنادق عالمية جديدة في المملكة العربية السعودية

- فندق Mandarin Oriental Al Faisaliah في المملكة العربية السعودية

تدير مجموعة فنادق Mandarin Oriental فندق Al Faisaliah في الرياض الذي يخضع حاليّاً للتجديد، ومن المقرر أن ينتهي في أواخر العام 2021. بعد ذلك سيتمّ تغيير اسمه إلى Mandarin Oriental Al Faisaliah. يقع الفندق في قلب المنطقة المركزية للاعمال في المدينة، ويشكل جزءً لا يتجزّأ من مركز الفيصليّة الشهير، فهو قريب من مكاتب الشركات في المنطقة، المباني الحكوميّة، مراكز التسوّق الراقية والمطاعم. يتألّف الفندق من 321 غرفة وجناحاً ومجموعة متنوّعة من التجارب الخاصّة بالعناية في النفس، المطاعم والصالات، مع إطلالة رائعة على المدينة. 

- فندق Habitas Alula في المملكة العربية السعودية

يقع Habitas Alula وسط واحة قديمة يتخلّلها النخيل، منحدرات الرمل والأودية الصحراويّة التي تشكّل وادي عشار. إذاً، هو محاط بالمناظر الطبيعيّة في العلا، ممّا يجعل الضيوف أقرب إلى الثقافة، التراث والبيئة من حولهم. سيتمّ افتتاح هذا المنتجع الصديق للبيئة في الربع الرابع من العام 2021 ، كما سيصبح أوّل منتجع مستدام في الشرق الأوسط، إذْ تمّ بناؤه من موادّ عضويّة وباستخدام أساليب بناء مستدامة. يضمّ المنتجع 100 غرفة، بالإضافة إلى مطعم، مراكز للعناية بالنفس واللّياقة البدنيّة، منصّة لليوغا وحوض للسباحة. إقامتكِ في هذا المنتجع ستكون استثنائيّة، إذْ ستحصلين على تجربة شاملة من الموسيقى، المغامرات، الطهي، الثقافة والعناية بالنفس. 

- فندق Banyan Tree Alula في المملكة العربية السعودية

يقع Banyan Tree Alula في وادي عشار بالقرب من مدينة العلا، وهو مستوحى من أكثر من 200 ألف عام من التراث الإنسانيّ والمناظر الطبيعيّة الفريدة التي جعلت هذه المنطقة بمثابة متحف حيّ. سيقوم Banyan Tree Alula بتجديد و35 جناحاً في منتجع Ashar Resort السابق وإضافة 47 جناحاً جديداً من الخيم الراقية، ما يجعل العدد الإجماليّ 82 جناحاً، من المتوقّع افتتاحها في نهاية العام. سيضمّ أيضاً منتجعاً صحيّاً مع مسبح صخريّ، جناحين في الحديقة ومطاعم. تقع هذه الواحة الصحراويّة على بعد 15 كيلومتراً من موقع التراث العالميّ الأوّل لليونسكو في المملكة، مدائن صالح. مكان مثاليّ للاسترخاء ومراقبة النجوم في ليل العلا.

2- منتجعات وفنادق عالمية جديدة في الامارات العربية المتحدة

- فندق 25hours Hotel Dubai One Central في الامارات العربية المتحدة

سيكون 25Hours Hotel Dubai One Central أوّل موقع في الإمارات العربيّة المتحّدة لسلسلة 25hours التي تضمّ 13 فندقاً أوروبيّاً، منها في باريس، ميونيخ وفيينا. يحمل الفندق شعار Come As You Are، إذْ يوفّر أجواء من الراحة مع خدمة راقية للزوّار. يضمّ الفندق 434 غرفة مقسّمة بين خمسة مواضيع مختلفة Bedouin وGlamping وFarmstay وArtist Village وجناح الحكواتي.

- منتجع Centara Mirage Beach Resort في الامارات العربية المتحدة

يقع Centara Mirage Beach Resort Dubai على امتداد الواجهة البحريّة لجزر ديرة، ومن المقرّر افتتاحه في أكتوبر من هذا العام. من الجدير ذكره، أنّ المنتجع مستوحىً من المغامرات الأسطوريّة التايلاندية والعربية التي تحمل الضيوف إلى عالم من العجائب. سيضمّ المنتجع متنزّهاً مائياً ومسبحاً. لإرضاء الذوّاقة، يضمّ الفندق 9 مطاعم متنوّعة المطابخ، من بينها مطعم تايلانديّ وآخر أرجنتينيّ.

- منتجع وفندق Corinthia Hotel & Residence في الامارات العربية المتحدة

في دبي وتحديداً في Meydan Beach، سيفتتح فندق Corinthia أبوابه، وهو مشروع سيضمّ 260 وحدة. هذا الفندق الذي يمتدّ على الشاطئ، يتألّف من 55 طابقاً ويتميّز بتصميمٍ أنيق ومجموعة متنوّعة من المطاعم والأماكن المخصّصة للمرح والتسلية، مثل المنتجع الصحّي وحمّامات السباحة التي تؤدّي إلى شواطئ جميرا.

3- منتجعات وفنادق عالمية جديدة في قطر

- فندق St.Regis Marsa Arabia Island في قطر

تتميّز الأبنية السكنيّة في جزيرة St.Regis Marsa Arabia الواقعة في جزيرة The Pearl Qatar بجماليّات مميّزة مستوحاة من تراث وتاريخ المنطقة ، سيتمّ افتتاحها في الربع الرابع من العام 2021. الطراز العربيّ والفن الأندلسيّ تداخلا في الهندسة المعماريّة، ليعزّزا الذوق العصريّ مع أخذ جميع السكان في رحلة حسيّة مميّزة. جزيرة St.Regis Marsa Island تستقطب عدداً كبيراً من الزوّار، نظراً لموقعها الاستراتيجيّ الذي يقع على بعد مسافة قصيرة من المراكز التجاريّة الرئيسيّة في الدوحة، مثل مدينة لوسيل، الخليج الغربيّ وغيرهما.

- فندق Rosewood Doha في قطر

يقع فندق Rosewood Doha في برج مستوحىً من الشعاب المرجانيّة، وسيضم 185 غرفة وأجنحة فخمة، بالإضافة إلى 173 شقّة للإيجار. أمّا Rosewood Residences Doha، فهو يتالّف من 300 شقّة سكنيّة للبيع، تلبّي احتياجات المواطنين الذين يتوقون إلى أسلوب حياة ممزوج بالفخامة العصريّة. سيكون الفندق مقصداً للرفاهية والأطباق الفاخرة في المدينة، إذْ يضمّ مقهىً، 3 مطاعم وصالات، بالإضافة إلى قاعة مخصّصة للاحتفالات، تتّسم بتصميمها الفريد، إلى جانب مراكز للعناية بالنفس واللّياقة البدنيّة.

- فندق Katara Towers في قطر

لاستضافة كأس العالم 2022 ، تواصل دولة قطر تطوير المدينة، خصوصاً مدينة لوسيل، حيث من المتوقّع أن تكون جاهزة لاستقبال الحدث الرياضيّ العالميّ. في هذا الإطار، يتمّ حاليّاً تشييد Katara Towers اللّذين يأخذان شكل برجين منحنيين، يتّحدان ليتّخذا شكل حدوة حصان. عند الانتهاء من بنائهما في العام 2022، سيضمّان فندقين ومئات من الشقق الراقية.

مطاعم عالمية جديدة في منطقة الخليج

1- مطاعم عالمية جديدة في المملكة العربية السعودية

- مطعم Nobu في المملكة العربية السعودية

بعد أن لاقى مطعم Nobu الـPop Up نجاحاً كبيراً في العام 2019 كجزء من موسم جدّة، بات اليوم عنواناً ثابتاً في فندق Nobu في الرياض. تذوّقي الأطباق البحريّة بتوقيع خاصّ، مثل ميسو سمك القد الأسود، الساشيمي Yellowtail مع الهالبينو، الساشيمي على طراز السلمون الجديد وتمبورا Rock Shrimp. تجدر الإشارة إلى أنّ ديكور المكان مستوحىً من جلد الأسماك، بأسلوبٍ راقٍ يجذب جميع حواسّكِ.

- مطعم Bagatelle في المملكة العربية السعودية

افتتح مطعم Bagatelle الأسطوري أبوابه هذا الصيف لفترة محدودة، في منتجع Indigo Beach لأول مرّة في المملكة، واعداً بتقديم تجربة فرنسيّة لم يسبق لها مثيل لعشّاق الطعام. هذه التجربة، ستسمح لكِ بالاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس ومأكولات البحر الأبيض المتوسط الراقية، ضمن أجواء أنيقة على الطراز الفرنسيّ، إلى جانب الاستمتاع بالموسيقى. لا تفوّتي زيارته لقضاء أجمل وأرقى الأجواء!

- مطعم Amazonico في المملكة العربية السعودية

جنّة استوائيّة ضمن أجواء الصحراء السعودية! إنّه مطعم Amazonico العالمي، المستوحى من أجواء الغابات والذي اشتهر في العديد من المدن العالميّة، منها مدريد، لندن ودبي. يقدّم هذا المطعم مزيجاً من الأطباق المستوحاة من أميركا اللاتينيّة. متعة استكشاف مأكولات دول نهر الأمازون في قلب الرياض، قريباً بشكل دائم بعد أن افتتح سابقاً كـ Pop up.

2- مطاعم عالمية جديدة في الإمارات العربية المتحدة

- مطعم B018 في الإمارات العربية المتحدة

من بيروت إلى دبي، سينتقل مشهد الحياة الليليّة الصاخبة، إذْ أعلن B018 الأسطوريّ عن افتتاحه في ضواحي الـMarina. فيما يخصّ تصميمه، سيكون بمساحتين متناقضتين، الأولى، على الطراز الاستوائيّ، والثانية، ذات طابع صناعيّ يحاكي إحساس وروح بيروت. هذا المكان، سيلبّي احتياجات عشّاق الموسيقى والفنون على أنواعها، إلى جانب الاحتفاء بثقافة وتاريخ لبنان الغنيّ.

- مطعم Sushisamba في الإمارات العربية المتحدة

ترقّبي في أواخر العام 2021 افتتاح مطعم Sushisamba، حيث ستجدين مزيجاً فريداً من الثقافات والمأكولات اليابانيّة، البرازيليّة والبيروفيّة. سيشغل هذا المكان الطابق 51 من برج The Palm فوق فندق The Regis، ممّا يوفّر لكِ إطلالة لا مثيل لها على دبي. مكان يجمع بين الخيال والتاريخ في تجربة فريدة من نوعها.

- مطعم Caviar Kaspia في الإمارات العربية المتحدة

من المقرّر أن يفتتح المطعم الباريسيّ الشهير Caviar Kaspia أبوابه في مركز دبي الماليّ العالميّ، أي DIFC. كما يدل عليه اسمه، هذا المكان سيكون مقصداً أساسيّاً لمحبّي الكافيار الأجود حول العالم، بالإضافة إلى الأسماك المدخّنة على أنواعها، فضلاً عن المأكولات البحريّة الأخرى. إنّه المطعم الذي تبحثين عنه لتجربة تذوّق راقية. 

3- مطاعم عالمية جديدة في قطر

- مطعم Coya في قطر

خلال شهر مارس، تمّ افتتاح مطعم Coya الدوليّ الذي يسلّط الضوء على المطبخ البيروفيّ في فندق W Doha. يهدف هذا الفندق إلى تقديم مجموعة متنوّعة من النكهات المثيرة في المطبخ المعاصر، من خلال دمج نكهات من المطبخ الإسباني، الياباني والصيني باستخدام مكوّنات استثنائيّة، لتجربة فريدة. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المكان حاصل على جوائز متعدّدة ويتمتّع بقائمة مليئة بالأطباق الكلاسيكيّة التي تتميّز بسمك الباس التشيليّ، الأرزّ وغيرها الكثير.

- مطعم EL&N London في قطر

من شوارع لندن، انتقل مطعم EL&N London إلى Msheireb Galleria، ليكون المحطّة التالية التي عليكِ زيارتها في دولة قطر. وجودكِ في هذا المكان، سيشعركِ وكأنكِ داخل منزل الدمى، بفضل لونه الوردي وديكوره اللّافت للنظر. أمّا الأطباق، فهي أيضاً مثاليّة من ناحية الطعم والشكل. تأكّدي من شحن هاتفكِ قبل زيارة هذا المكان، لأنّكِ لا شكّ ستستخدمينه كثيراً.

- مطعم Jamavar في قطر

تعرّفي على أرقى أطباق المطبخ الهنديّ من خلال زيارة مطعم Jamavar الذي افتتح أبوابه مؤخّراً في فندق Sheraton Grand. يقدّم لكِ هذا المطعم الذي ينتمي إلى سلسلة عالميّة، تجربة راقية وفريدة من نوعها، خصوصاً أنّه حاصل على نجمة Michelin في غضون عام من افتتاحه. زوريه لتجربة بعيدة عن المعتاد، من خلال تذوّق أطباق جديدة لن تنسي طعمها. ننصحكِ بتذوّق أطباقMurgh Malligai وBhatti Ka Lobster وMurgh Malai Kali Mirch.