close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إن لم تزوري اندونيسيا بعد، فهذه الاماكن السياحية فيها ستدفعكِ للتوجّه إليها فوراً

تضم اندونيسيا أكثر من 17 ألف جزيرة وبذلك تكون الدولة الأولى في العالم المكونة من هذا العدد الهائل من الجزر. لكن، على الرغم من وجود هذا العدد الكبير من الجزر فالسياحة في اندونيسيا لا تقتصر فقط على السياحة الشاطئية والنشاطات المائية، فالبلد لديه الكثير ليقدمه لكِ من طبيعة خلابة كالشلالات والجبال البركانية والمراعي والقرى الريفية، ومعالم تاريخية من متاحف ومعابد ومواقع أثرية، وصولًا إلى الأسواق الشعبية المزدحمة أو مراكز التسوق الراقية التي تلبي مختلف الأذواق. إن كنتِ تخطّطين للسفر وتبحثين عن معلومات حول السياحة في اندونيسيا فهذا المقال لكِ، سنعرفكِ على أفضل الوجهات السياحية وأجملها في اندونيسيا.

إليكِ أجمل الأماكن السياحية اليونان

أفضل الأماكن السياحية في اندونيسيا

1- جزيرة بالي في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسياتحتضن جزيرة Bali في الوقت نفسه شواطئ ساحرة، ومعالم ثقافية ذات تاريخ عريق ما جعل منها وجهة سفر بامتياز تستقبل رحلات طيران طيلة أيام السنة. لعلّ أكثر ما يميز بالي وجود المعابد الهندوسية والبوذية الأثرية التي يرجع تاريخها للقرون الميلادية الأولى. ستجدين في بالي الكثير من الشواطئ الجميلة وأشهرها شاطئ كوتا، وشاطئ Double Six Beach، بالإضافة إلى المعابد الكثيرة مثل معبد بورا بيساكيه، ومعبد تيرتا امبول. بالإضافة إلى المعالم السياحية والطبيعية الكثيرة الموجودة في جزيرة بالي يمكنكِ الاختيار بين عدد كبير من الفنادق والمنتجعات لقضاء عطلة لا مثيلة لها.

2- جزيرة لومبوك في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسيازيارة جزيرة Lombok جزء مهم من السياحة في إندونيسيا، فهي تحتوي على شواطئ رملية نظيفة ونقية مثالية لأجواء الاستجمام والاسترخاء، مع أفضل مواقع للغطس والغوص وتكوينات مرجانية شاطئية مبهرة، كذلك تقدّم الجزيرة عدد كبير من الأنشطة الشاطئية والرياضات المائية. بالإضافة إلى ذلك يمكنكِ الاستمتاع بزيارة وتسلق جبل رينجاني البركاني الشهير ومشاهدة آثاره الكبريتية وضبابه المذهل.

3- جزيرة سومطرة في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسيا

تشمل السياحة في إندونيسيا زيارة جزيرة Sumatra التي تُعدّ واحدة من أشهر الوجهات السياحية في اندونيسيا جنباً إلى جنب مع بالي ولومبوك. تتكوّن جزيرة سومطرة من مدن عدة هي الأشهر سياحياً على مستوى البلاد. كما تتميّز بكثرة شواطئها الرملية الخلابة وغاباتها الكثيفة وحدائقها الوطنية.

4- بحيرة توبا في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسيابحيرة Lake Toba هي من أهم المعالم السياحية في إندونيسيا وأكثرها شعبية في جزيرة سومطرة بفضل تصنيفها كأكبر بحيرات العالم. يخبر السكان المحليين أن هذه البحيرة تكونة طبيعياً نتيجة انفجار بركاني هائل حدث منذ القدم وهو ما يعكسه بالفعل موقع البحيرة أعلى فوهة بركان. كسائحة يمكنك الاستمتاع بنزهة مميّزة بالقارب أو السباحة في مياه البحيرة الصافية حتى الوصول إلى جزيرة ساموسر القريبة وتسوق ما تشتهر به من مشغولات نسيجية مع الاستمتاع بمناظر منازلها الخشبية التقليدية.

5- غابة أوبود للقرود في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسياأوبود هي واحدة من أهم المناطق السياحية في اندونيسيا، فهي تقع في قلب جزيرة بالي وتعد مركزها السياحي والثقافي. في هذه المنطقة يمكنكِ زيارة غابة Ubud Monkey Forest التي تحمل لقب غابة القرود المقدسة حيث مئات من قرود الماكاك الرمادية تتجول حولك في كل مكان. لكن انتبهي، تمسكي جيّداً بأغراضك الشخصية فمن المحتمل أن تأخذها القرود منكِ وتهرب!

6- معبد بوروبودور في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسيايعد معبد Borobudur أحد أشهر المعالم الثقافية في إندونيسيا. بُني في القرن الثامن وشُيِّد على شكل ماندالا بوذية تقليدية. إنه أحد أفضل مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويعتبر من أعظم المواقع البوذية في العالم. تم اكتشافه في القرن التاسع عشر وهو اليوم أحد عوامل الجذب الرئيسية في جزيرة جاوة. يفضل السياح زيارة المعبد عند شروق الشمس حين يكون المشهد رائع يحبس الأنفاس.

7- معبد بورا بيساكيه في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسيازيارة المعابد خلال السفر إلى اندونيسيا أمر أساسي وهو جزء مهم جداً من رحلتكِ، إذ إنّ اندونيسيا مليئة بالمعابد التي تعكس ثقافة الشعب. من بين هذه المعابد زوري معبد Besakih Temple وهو أكبر وأعرق المعابد في البلاد والذي يقع في جزيرة بالي التي تحتوي أيضاً على الكثير من المعابد والأماكن السياحية التي تستحقّ الزيارة.

8- مدينة جاكرتا في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسياJakarta هي عاصمة إندونيسيا ومركزها الثقافي والمالي تقع شمال غرب جزيرة جاوة. مدينة جاكرتا هي محطة أساسية في السياحة في اندونيسيا فهي تحتوي على أكبر وأهم مطار في البلاد. تحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية المهمة من متاحف تاريخية، ومنتزهات برية ومائية، وحديقة الحيوان الوطنية وحديقة إندونيسيا المصغرة وفرصة ركوب القوارب واليخوت من مرسى آتشول، ثم القيام بجولة تسوق مميّزة في أسواقها الشعيبة والعصرية.

9- النصب التذكاري الوطني في جاكرتا في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسياThe National Monument in Jakarta هو من أهم المعالم السياحية التي تُميّز جاكرتا عاصمة إندونيسيا وتُخلّد تاريخها من خلال مبنى مهيب يصل ارتفاعه إلى 115 متر يعكس تصميم معماري فريد من الخارج. يعلو قمته أيقونة ذهبية على هيئة لهب ويوفر إطلالة رائعة على عموم المدينة، أما من الداخل فيضم المبنى متحفاً يستعرض تاريخ البلاد وعاصمتها الرئيسية.

10- جبل بونشاك في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسيالا تقتصر السياحة في اندونيسيا على زيارة الجزر والشواطئ بل بإمكانكِ إمضاء أجمل الأوقات في الجبال مثل جبل Puncak الذي يُعرف باسم الجبل الأخضر بفضل المزارع الخضراء التي تكسو قمم الجبل العالية والحدائق والمروج التي تكسو منحدراته الحادة، تحيط بكِ الطبيعة من كل مكان مع نسمات باردة لطيفة ومنعشة. يمكنك التعرف على ثقافة السكان المحليين الذين لا يزالون يعيشون الحياة التقليدية.

11- الشلالات السبعة في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسياCurug 7 Cilember هي من أجمل المواقع التي يُمكنكِ زيارتها عند السفر إلى إندونيسيا إن كنت من محبات المغامرات والإثارة حيث مساحة شاسعة من الشلالات تتدفق من بين صخور الجبال الحادة إلى البرك والأنهار. تستمد الشلالات اسمها من عددها فهي سبعة شلالات موجودة في المكان نفسه وتبعد عن بعضها البعض بضعة أمتار. كسائحة يمكنكِ المشي على المسارات المخصصة لذلك للوصول إلى الشلالات والسباحة في البرك، أو القيام برحلة نهرية بزورق تقليدي بالقرب من شلال بريوك أحد الشلالات السبعة.

12- ترانس استديو باندونق في اندونيسيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   مناخ اندونيسيا    السياحة في اندونيسيا   اندونيسياإن كنتِ ستذهبين للسياحة في اندونيسيا مع العائلة فعليكِ زيارة Trans Studio Bandung الذي يقع في مدينة باندونج. المكان بمثابة مجمع ترفيهي ضخم يعرض أشهر المعالم السياحية من حول العالم مثل برج إيفل الفرنسي، مدينة هوليوود الأمريكية، هذا إلى جانب مدينة ملاهي متكاملة تضم سلسلة من الألعاب المثيرة والممتعة التي تلائم مختلف الأعمار، مع عروض السيرك والليزر المسلية.