close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، تمارين صباحية تساهم في حرق الدهون طيلة النهار

بالفيديو، تمارين صباحية تساهم في حرق الدهون طيلة النهار


أنتِ على الأرجح تدركين أهمية تناول الفطور صباحاً لرشاقتكِ، لكن ممارسة الرياضة أولى ساعات الاستيقاظ تضاعف من نتيجة خسارة الوزن وحرق الدهون. 3 حركات بسيطة ستزيد نشاطكِ كما سترفع عمليّة الأيض في جسمكِ مما يساعدكِ على حرق الدهون طيلة ساعات النهار. قومي بهذه التمارين تباعاً ثمّ استريحي لمدّة 30 ثانية قبل تطبيقها لمرّة ثانية وانطلقي كلّ يوم أكثر نشاطاً ورشاقة!

الحركة الأولى

  • اتخذي وضعية البوش أب بمساعدة الأريكة.
  • حرّكي ساقيك كأنك تركضين.
  • قومي بهذا التمرين لمدة 30 ثانية.

الحركة الثانية

  • ضعي يديك خلف المؤخرة.
  • اركلي رجليك الى الخلف.
  • قومي بهذا التمرين لمدة 30 ثانية.

الحركة الثالثة

  • ضعي يديك على الخصر واقفزي على شكل حرف X.
  • قومي بهذا التمرين لمدة 30 ثانية.

الى جانب التماين المذكورة أعلاه، إليك 9 أطعمة مختلفة تجعل الرجيم أسهل وتساعدك في خسارة الوزن

1- الأفوكادو

من أفضل مصادر الدهون الصحية التي يمكن إضافتها إلى الرجيم للمساعدة على خسارة الوزن، المهم فقط هو الكمية المعتدلة وعدم الإفراط في تناولها.

يحتوي الأفوكادو أيضاً على الماء والألياف ومضادات الأكسدة، وهو من الأطعمة التي تزيد الشعور بالشبع، لذا يعد إضافته إلى الرجيم يجعل منه أسهل للاستمرار.

2- صدور الدجاج واللحوم قليلة الدهون

تناول أنواع اللحوم غير المصنعة، كصدور الدجاج واللحوم الحمراء قللية الدهون من أفضل الوسائل لزيادة كمية البروتين في الرجيم، كما أن استبدال بعض حصص الكربوهيدرات بهذه البروتينات، من شأنه جعل الرجيم وخسارة الدهون أسهل.

3- البيض

البيض الكامل من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية في الرجيم الصحي، حيث يساعد على الشعور بالشبع بشكل كبير، كما يقلل من الشهية إلى الطعام حتى وقت طويل، وهو أيضاً من الأطعمة التي تعزز خسارة الوزن إذا تم إضافتها إلى الرجيم.

4- الخضراوات الورقية

تشمل هذه الخضراوات السبانخ، والكرنب، وغيرهما، وهذه الخضراوات من الأطعمة التي تجعل الرجيم أسهل، فهي أطعمة قليلة السعرات الحرارية وذات محتوى عالي من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

5- الشوربات

تتميز الشوربات بأنواعها بمحتواها العالي من الماء، والذي يساعد على الشعور بالإمتلاء بشكل كبير، كما أن الشوربات تعد جزء أساسي في أي رجيم صحي لخسارة الوزن.

لكن الأمر المهم والذي يجب الانتباه له في الشوربات، هو محتواها من الزيت أو الكريما، والتي تزيد من سعراتها الحرارية وكذلك محتواها من الدهون.

6- الحبوب الكاملة

يعد استبدال الحبوب المكررة أو الأطعمة المصنوعة منها من أفضل الخطوات وأهمها في خسارة الوزن، لذا يفضل اختيار الحبوب الكاملة والأطعمة المصنعة منها في الرجيم لمحتواها العالي من الألياف والعناصر الغذائية المتعددة.

7- خل التفاح

يمكنك إضافة خل التفاج إلى الرجيم الخاص بك، عن طريق وضع القليل منه على طبق السلطة، للمساعدة على تقليل الشهية، إضافة إلى دوره في المساعدة على خسارة الوزن.

8- بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على كمية كبيرة جداً من الألياف، وهي بذلك تزيد من شعور الشبع وتقلل الشهية، لذا يمكن إضافتها إلى رجيم صحي للمساعدة على خسارة الوزن.

9- المكسرات النيئة

يمكن للمكسرات النيئة جعل الرجيم الخاص بك أسهل وأكثر صحة، فهي ذات دور كبير في خسارة الوزن عند استهلاكها بشكل معتدل.