بدأت الهيئة الملكية في محافظة العلا بتشغيل منتجع في مشروع العلا السياحي، وادي عشار، بتكلفة قدرها 20 مليار دولار، بالشراكة مع مجموعة فنادق أكور Accor الرائدة في مجال الضيافة والمنتجعات وأكبر مجموعة فندقية في أوروبا. يحصل ذلك عبر مبادئ وأساليب التنمية المستدامة وإضفاء لمسات سياحية بسيطة تحافظ على النمط الطبيعي للمنطقة.

أهداف مشروع توسيع منتجع عشار في العلا في السعودية

تشمل توسعة منتجع عشار بالشراكة مع أكور تحت اسم العلامة التجارية Banyan Tree، إضافة 47 فيلا جديدة الى 35 واحدة موجودة حالياً بأحجام متفاوتة، بما يناسب مختلف المتطلبات للأفراد والعوائل، ليوفر للزوار 82 فيلا راقية. سيتم تطوير الموقع وتشييد الفلل الجديدة إلى جانب منتجع صحي ومطاعم مميزة باعتماد تصاميم تتميز بالأناقة والأصالة حسب مواصفات عالمية تتناسب مع خصوصية البيئة. كما يمنح المنتجع لضيوفه تجربة فريدة، بحيث يستمتعون بالمناظر الجميلة للوادي، وبدمج بين الأناقة والبيئة البرية والطبيعية. 

شهدت محافظة العلا التي تقع في شمال غرب المملكة والتي تضم أول موقع يسجل في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي في المملكة العربية السعودية، تطوراً في مجال السياحة في السنوات الأخيرة. هذا ومن المقرر إعادة افتتاحها للبدء باستقبال السياح في أكتوبر من هذا العام.

في هذا الإطار، أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو المدني، أن الهيئة تعمل على خطة طويلة الأمد لتطوير العلا لتستضيف مليوني زائر سنوياً بحلول عام 2035، مما سيكون له أثر إيجابي مباشر في تعزيز الاقتصاد. هذا وسيساهم في إيجاد 38 ألف وظيفة جديدة، حيث سيعلن قريباً عن سلسلة من المشاريع والاستثمارات التي تشمل 15 مشروعاً جديداً لتطوير قطاع الضيافة والبنية التحتية السياحية في محافظة العلا.