close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية تناول الوجبات الخفيفة بكميّات كبيرة وإنّما بسعرات حرارية قليلة

طعام سعرات حراريةالوجبات الخفيفة هي عنصر أساسي في النظام الغذائي ويجب أن تتواجد حتماً في روتينكِ اليومي! لكن انتبهي، هذه الأطعمة قد تكون سيف ذو حدّين إذ تتسبب بزيادة في الوزن في حالات معيّنة كتناولها بطريقة مفرط بها. ليس هذا فقط، بل من الضروري أيضاً التنبّه إلى نوعيّة الوجبات الخفيفة والإبتعاد عن المأكولات غير الصحية. فهذا الأمر مهمّ جدّاً لدرجة أنّه إذا تنبّهتِ إليه، استطعتِ تناول كميات كبيرة وإنّما بسعرات حرارية قليلة. في هذا المقال سنؤكّد لكِ هذه النظرية لنقدّم لكِ 6 أمثلة عن تناول كميات كبيرة من الوجبات الخفيفة وإنّما بسعرات حرارية قليلة مقابل تناول كميات صغيرة من الوجبات الخفيفة بسعرات حرارية كثيرة.

بدل أن تتناولي 25 غرام من اللوز، أي ما يُعادل 144 سعرة حرارية، ما رأيكِ أن تتناولي كوب من الفشار مع 5 حبّات من اللوز. هذه الوجبة الخفيفة توازي 75 سعرة حرارية، وهي ستشعركِ بالشبع أيضاً!

من جهةٍ أخرى، صحيح أن المانغو هو من بين الفواكه اللذيذة لكنّه بالمقابل يلعب دوراً مهمّاً في اكتساب الكيلوغرامات: 100 غرام من هذه الفاكهة توازي 60 سعرة حرارية. في المقابل، يمكنكِ أن تستبدلي المانغو بالفراولة، إذ أن 150 غرام من هذه الفاكهة يوازي 50 سعرة حرارية فقط. بالتكلّم عن الفواكه أيضاً، يمكنكِ ان تتناولي 200 غرام من الكرز إذ أن هذه الكمية توازي 100 سعرة حرارية، وذلك بدل من تناول 100 غرام من البراونيز الذي يوازي 466 سعرة حرارية! الفواكه هي دائماً الخيار الأفضل لتناول وجبات خفيفة لذيذة من دون اكتساب بعض الكيلوغرامات، لكن من المفضّل ألّا تكون مجففة. فـ50 غرام من التمر المجفف يوازي 141 سعرة حرارية، يمكنكِ أن تستبدلي هذا الطعام بالمشمش إذ أن 100 غرام من هذه الفاكهة تحتوي على 48 سعرة حرارية فقط. انتبهي! لا تتناولي المشمش المجفف.

أمّا إن كنتِ تحبّين تناول لفائف القرفة، فعليكِ أن تعيدي النظر في هذا الأمر إذ أن 65 غرام من هذا الطعام، أي ما يعادل اللفة الواحدة تقريباً، يوازي 284 سعرة حرارية! استبدلي هذه الوجبة بـ100 غرام من البوظة التي تعادل 207 سعرة حرارية والتي ستشبع رغبتكِ في تناول الحلويات بالطريقة نفسها.

في ما يتعلّق بالبطاطا المقلية، 100 غرام من هذا الطعام يحتوي على 312 سعرة حرارية! عدد كبير من السعرات الحرارية، صحيح؟! بدّلي هذا الطعام بشرائح البطاطا الحلوة المحمّصة؛ 200 غرام من هذا الطعام توازي 180 سعرة حرارية.

شاهدي الصور أدناه واحتفظي بها لمعرفة كيفية تناول الوجبات الخفيفة بكميّات كبيرة وإنّما بسعرات حرارية قليلة

طعام سعرات حراريةطعام سعرات حراريةطعام سعرات حراريةطعام سعرات حراريةطعام سعرات حراريةطعام سعرات حرارية