close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

في ظلّ فيروس كورونا، ماذا يجب أن يتواجد في حقيبة المدرسة والجامعة؟

في ظلّ فيروس كورونا، ماذا يجب أن يتواجد في حقيبة المدرسة والجامعة؟

غيّر فيروس كورونا مفاهيم العالم بأكمله وجعل القلق يسيطرعلى جميع الناس. لكنّ الحياة لا بدّ أن تعود الى طبيعتها، ويجب التعلم كيفية التأقلم بشكل سليم مع فيروس كوفيد 19 في داخل المنزل أو خارجه. مع عودة العام الدراسي، تبدّلت اللوازم المدرسية التي يحتاج ٳليها كل تلميذ، فٳلى جانب القرطاسية والكتب المدرسية، تلعب أدوات التعقيم والوقاية دوراً مهمّاً أيضاً. من هنا، لا بدّ أن يحرص الطلاب على حماية أنفسهم من التعرض لفيروس كورونا. ٳذا كنت من الطالبات العائدات إلى الجامعة أو أم سترسل أولادها إلى المدرسة، فتابعي معنا في هذا المقال، كيفية الإحتماء من فيروس كورونا من خلال إضافة اللوازم الوقائية إلى حقيبة المدرسة أو الجامعة.

أدوات التعقيم والوقاية الضرورية في حقيبة المدرسة أو الجامعة

1- كمامة للوقاية من فيروس كورونا

الكمامة هي من العناصر الرئيسيّة التي يجب أن تكون موجودة في حقيبة المدرسة أو الجامعة والتي ينصح الأطباء أن تبقى على الوجه لتفادي ٳلتقاط الفيروس وعدم ٳزالتها ٳلّا عند الضرورة. يجب التنبّه ٳلى كيفية وضع الكمامة على الوجه وتغطية الأنف والفم بالكامل وأيضأ كيفية ٳزالتها من دون أن تتّسخ. اغسلي يديك أولاً، ثمّ تأكدي من أن الكمامة خالية من أي شقّ أو ثقب، من بعدها ٳمسكيها بالشرائط الموجودة على الطرفين وضعيهما وراء الأذنين وأخيراً ثبّتيها جيدّاً على الأنف. ضعي كمامات ٳضافية في شنطة المدرسة في حال توسّخت الكمامة.

كمامة كمامات العام الدراسي فيروس كوروناكمامة قماش من Proenza Schoulerكمامة كمامات العام الدراسي فيروس كوروناكمامات قماش من Skimsكمامة كمامات العام الدراسي فيروس كوروناكمامة قماش من Katerina Buscemi

2- كيس نظيف فارغ للوقاية من فيروس كورونا

من الضروري أن يكون هنالك كيساً نظيفاً في الحقيبة المدرسية أو الجامعية لكي توضع به الكمامة عند ٳزالتها ٳذا تريدين الأكل أو الشرب. حينها، يمكن وضعها في كيس نظيف ومعقّم للمحافظة عليها من الأوساخ ومن ثمّ ٳستخدامها مجددأ.

3- معقم يدين للوقاية من فيروس كورونا

يلعب معقّم اليد دورأ فعّالأ بالقضاء على الجراثيم والبكتيريا الموجودة على اليدين. يجب أن يكون بحوزتك معقم يدين خاص بك، كي لا تحتاجي لأن تأخذي المعقّم من أحد، وتنبّهي ٳلى أن يكون المعقم يحتوي على مطهّرات بنسبة 60%. لا تنسي تعقيم يديك بٳستمرار لتفادي ٳلتقاط الفيروس.

العام الدراسي فيروس كورونا مقعم اليدينمقعم اليدين AESOP Resurrection Rinse-Free Hand Washالعام الدراسي فيروس كورونا مقعم اليدينمعقم اليدين HIGEEN Hand Sanitizer العام الدراسي فيروس كورونا مقعم اليدينمعقم اليدين PURELL Advanced Hand Sanitizer

اضغطي هنا للمزيد من منتجات معقم يدين

4- مناديل مطهرة للوقاية من فيروس كورونا

أنت معرّضة خلال النهار لأن تضعي يديك على أسطح مختلفة مثل الطاولة ومسكة الباب والكرسي وغيرها. لذا، لا تنسي توضيب مناديل مطهّرة في الشنطة المدرسية أو الجامعية كي تمسحي بها الأسطح قبل لمسها لأن فيروس كورونا يدوم 72 ساعة على البلاستيك والحديد و24 ساعة كحدّ أقصى على الورق والنحاس.

في ظلّ فيروس كورونا، ماذا يجب أن يتواجد في حقيبة المدرسة والجامعة؟مناديل مطهرة DETTOL Anti-Bacterial Skin Wipes

العام الدراسي فيروس كورونا مناديل مطهرة مناديل مطهرة CLOROX Disinfecting Cleaning Wipes العام الدراسي فيروس كورونا مناديل مطهرة مناديل مطهرة LYSOL 80-Count Lemon and Lime Blossom Disinfecting Wipes

5- رذاذ مطهر للوقاية من فيروس كورونا

يمكنك أن تستبدلي المناديل المطهّرة بالرذاذ المطهّر لأنه يعمل بفعالية أكبر بشكله وبطريقة ٳستعماله. الرذاذ يتّسع في الحقيبة ويمكنك استعماله بسهولة أينما كنت: مثلاً ٳذا كنت في السيارة ذاهبة ٳلى المدرسة أو ٳلى الجامعة، فيمكنك أن تستخدميه للتعقيم.

رذاذ مطهر العام الدراسي فيروس كورونارذاذ مطهر COOPER Solution Antiseptique Chlorhexidine 0.5% spray 100Ml

رذاذ مطهر العام الدراسي فيروس كورونارذاذ مطهر COBECO PHARMA Disinfectant Sanitiser Surface Sprayرذاذ مطهر العام الدراسي فيروس كورونارذاذ مطهر HONEYDEW Isopropyl Alcohol Based Hand Sanitizer

لوازم أخرى خاصّة للمدرسة أو الجامعة

عادةً تكون المشاركة جميلة بين الأصدقاء، ولكن في زمن كورونا يفضّل عدم مشاركة الأغراض المدرسية والجامعية على أنواعها أو ٳستعارتها مثل الأقلام والدفاتر والآلة الحاسبة والمقصّ وغيرها. لذا، يستحسن أن يكون بحوزتك أغراضك الخاصّة التي تحضرينها معك من المنزل.

1- محارم

في حال العطس أو السعال، تحتاجين لعلبة محارم صغيرة تتّسع في الحقيبة لكي تبقي طاولة المدرسة أو الجامعة وكل الأغراض نظيفة من دون تعريضها للرذاذ.

2- زجاجة مياه

يستحسن أن تحضري من المنزل زجاجة المياه الخاصّة بك وعدم شرائها من المدرسة أو الجامعة وذلك لتفادي تعقيمها عند شرائها.

3- لوازم جمالية

اللوازم الجمالية هي من الأمورالتي يجب أن تتفادي مشاركتها أيضاً. خلال وجودك في المدرسة أو الجامعة، ستحتاجين ٳلى دبابيس الشعر أو ربطة شعر حين تريدين أن تأكلي أو في الجوّ الحارأو حتّى للتّركيز على الفروض. في بعض الأحيان أيضاً ستحتاجين ٳلى كريم مرطب لليدين، فتنبّهي ولا تستعيري هذا المنتج وأحضريه معك من المنزل.