close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

في حدث رياضي بارز، اختيار ريما الجفالي أول سفيرة سعودية في سباقات فورمولا 1

المملكة العربية السعودية - فورمولا 1 - ريما الجفالي - رياضة - Saudi arabia - formula 1 - sport

أعلن سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 لعام 2021، عن اختيار ريما الجفالي، أول سائقة سباقات سعودية، كسفيرة للحدث الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى. سباق Formula 1، وهو من أهم الأحداث الرياضية في العالم، سيُقام في السعودية وذلك في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021. في هذا الإطار، ستشارك Reema Juffali على مدار 4 أيام من الأنشطة والفعاليات، في عددٍ من الفعاليات الترويجية والاحتفالية، داخل مسار الحلبة وخارجه. تثبت ريما الجفالي بهذا الإختيار قدرة المرأة السعودية على القيام بالمهام الصعبة في ظلّ التطورات الجديدة وتعطي نموذجاً للسيدات يحتذى به. إليكِ كلّ التفاصيل في ما يلي.

تعرفي على تفاصيل استضافة السعودية سباق فورمولا 1 لأول مرة في ديسمبر 2021

كل التفاصيل عن اختيار ريما الجفالي أول سفيرة سعودية في سباقات فورمولا 1

تحظى رياضة سباقات السيارات بجمهور كبير من المشجعين في الدول العربية، وخاصة سباقات الفورمولا 1 التي تتميز بالسرعة الكبيرة والإثارة. فمن المقرّر أن تستضيف مدينة جدة سباق جائزة السعودية الكبرى في الفورمولا 1، وذلك للمرة الأولى في تاريخ السعودية. من حلبة الكورنيش، ستنطلق فعاليات فورمولا 1، وسط وجود نشاطات موسيقية وثقافية متنوعة، حيث يشارك فنانون عالميون. في هذا السياق، اختيرت السائقة السعودية ريما الجفالي، سفيرة لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، في السعودية لعام 2021. ذكرت اللجنة المنظمة للسباق، أنّ السائقة المُلهمة التي نافست في بطولة بريطانيا للفورمولا 3، ستلعب دوراً أساسياً خلال جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1. ستشارك ريما الجفالي، البالغة من العمر 29 عاماً، في استعراض بالحلبة لسيارة تابعة لفريق وليامز FW07 ترجع لعام 1979، حملت رعاية الخطوط الجوية السعودية. كما ستشرف على العديد من الفعاليات داخل مسار الحلبة وخارجه، باعتبارها نموذجاً يحتذى للجيل المقبل من السائقين من داخل المملكة وخارجها.

من جانبها، صرّحت ريما الجفالي عبر حسابها على انستقرام أنّها فخورة باختيارها كسفيرة للجائزة الكبرى للفورمولا 1، وقالت: "أشعر بفخر كبير لاختياري سفيرة لرياضة المحركات السعودية في أول سباقات الفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية. لقد نشأت في جدة، ولطالما سرت في نفس الشوارع التي ستشكل الحلبة التي سيتسابق عليها الآن أفضل السائقين في العالم، ويمكنني القول أنّ هذه المناسبة مهمة جداً بالنسبة للمدينة". كما عبّرت عن تمنياتها بأن يساهم وصول الفورمولا 1 إلى المملكة العربية السعودية في إلهام المزيد من الشباب السعوديين للسعي وراء مسيرة احترافية في مجال رياضة السيارات، ومواصلة مسيرة التطور الملحوظ في مجال السباقات في المملكة.


المملكة العربية السعودية - فورمولا 1 - ريما الجفالي - رياضة - Saudi arabia - formula 1 - sportالمملكة العربية السعودية - فورمولا 1 - ريما الجفالي - رياضة - Saudi arabia - formula 1 - sport