close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو والصور، افتتاح كاس العرب في قطر

المنتخب السعودي كاس العرب - كاس العرب - مونديال 2022 - قطر

افتتحت بطولة كأس العرب 2021 لكرة القدم في قطر بحفل مبهر ومميّز في استاد البيت في مدينة الخور بالعاصمة القطرية الدوحة. قام بإحياء حفل الافتتاح الذي استمر لمدة نصف ساعة، مجموعة من أبرز المطربين العرب وذلك بحضور أمير قطر تميم بن حمد ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA السويسري Gianni Infantino. كما خضر رؤساء ومسؤولون عرب وأجانب، كما كان هناك حضور جماهيري كبير في استاد البيت الذي سيستضيف بعد نحو عام حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر.

أمور يمكنكِ القيام بها في قطر عام 2021

حفل افتتاح كأس العرب في قطر

بدأ الاحتفال الضخم بدخول جحا، وهو إحدى الشخصيات الخيالية في التراث الشعبي العربي في كثير من الثقافات القديمة وجسده الممثل السوري فايز قزق، وحماره إلى أرض الملعب، سائلاً عن حال العرب، لتوجيه رسائل ضمنية تدعو إلى نبذ التفرقة بين أبناء اللغة الواحدة والمنطقة الواحدة التي تعيش انقسامات عدة.

استخدم المنظمون الهولوغرام لتجسيد الفنانين الراحلين الكويتي عبدالحسين عبد الرضا والمصري سعيد صالح، لخوض حوار عن أحوال العرب.

تضمّن حفل افتتاح كأس العرب 2021 عدة فقرات مبهرة وعرضاً ضوئياً لأغاني عربية من أقصى الخليج إلى أقصى المغرب العربي، بحضور عدة فنانين بينهم مغني الراي الجزائري الشاب خالد، والمغنية العراقية رحمة رياض، واستخدمت في تقديم بعض الأغنيات الخاصة بنجوم العرب تقنية الهولوجرام وعلى رأسهم الراحلة أم كلثوم، فيروز، أسمهان ووردة، بالإضافة إلى مطربين عرب نجوم الغناء العربي، الأمر الذي يجمع بين مختلف ألوان الغناء العربي.


المنتخب السعودي كاس العرب - كاس العرب - مونديال 2022 - قطر

بالفيديو والصور، افتتاح كاس العرب في قطر

تفاعلت الجماهير الحاضرة في استاد البيت وعلى مواقع التواصل الإجتماعي مع الفقرات العديدة، التي شاهدتها، والتقنيات الحديثة التي اعتمدها المنظمون في حفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021 لكرة القدم. كما تميز الحفل بعزف مشترك للأناشيد الوطنية لجميع الدول العربية المشاركة في بطولة كأس العرب 2021، سواء للمنتخبات المشاركة أو التي خرجت من الدور التمهيدي بأسلوب مختلف وجديد، قام بأدائه عدد من المطربين، وسط تفاعل كبير بين المشجعين للتأكيد على الوحدة التي تجمع العرب في مختلف المجالات. انطلقت الألعاب النارية الضخمة على أنغام الأوركيسترا في استاد البيت، بعد انتهاء الحفل الموسيقي، وكلمة أمير دولة قطر ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

المنتخب السعودي كاس العرب - كاس العرب - مونديال 2022 - قطر

المنتخب السعودي كاس العرب - كاس العرب - مونديال 2022 - قطر

في الختام، استقبل استاد البيت بعد حفل الافتتاح انطلاق مباراة قطر والبحرين ضمن منافسات المجموعة الأولى. شهدت منافسات كأس العرب إقامة مباراتين سبقت حفل الافتتاح، فاز في الأولى المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بينما تعادل العراق في الثانية مع سلطنة عمان بهدف لمثله.

يذكر أن كأس العرب 2021 يقام بمشاركة 16 منتخبا يتنافسون على اللقب، تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ8 وتتواجه المنتخبات على ستة من الملاعب المونديالية الثمانية.

المنتخب السعودي كاس العرب - كاس العرب - مونديال 2022 - قطرالمنتخب السعودي كاس العرب - كاس العرب - مونديال 2022 - قطرالمنتخب السعودي كاس العرب - كاس العرب - مونديال 2022 - قطرالمنتخب السعودي كاس العرب - كاس العرب - مونديال 2022 - قطرالمنتخب السعودي كاس العرب - كاس العرب - مونديال 2022 - قطر

في هذا السياق، أعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، انطلاق النسخة العاشرة من البطولة التي تستمر حتى 18 ديسمبر 2021 المقبل برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد توقف استمر لأكثر من تسع سنوات، منذ أن حقق المنتخب المغربي آخر لقب. من هنا، قال الشيخ تميم في كلمته خلال افتتاح البطولة: "أقدم التهنئة لكم جميعا على انطلاق البطولة، أتمنى التوفيق للجميع، أهلا بالعرب في دوحة العرب".

أما رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA جياني إنفانتينو Gianni Infantino فقال: "قطر بيت الوحدة، الدوحة بيت العالم العربي اليوم وغداً... دعونا نلعب كرة قدم ونستمتع معا".

مفاتيح