close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أقوال مؤثرة عن الحجاب، من النجمات ومدوّنات الموضة والجمال

يوم بعد يوم، تتفت القيود أمام النساء المحجبات، إذ لم يعد الحجاب يشكل عائق أمام تحقيق أحلامهن وطموحاتهن. ما يؤكد على ذلك هو تفوّقهن في الكثير من المجالات، فضلاً عن اختراقهن عالم الموضة والجمال بقوّة، ليصبحن مؤثرات على مواقع التواصل الإجتماعي وملهمات للكثير من السيدات أمثالهن. في المقابل، نرى أن عدد من النجمات والمدوّنات أقدم على التخلّي عن الحجاب، لأسباب معينة البعض أعلن عنها، أما البعض الآخر فاحتفظ بها لنفسه.
هذا الأمر أثار ضجّة واسعة على السوشيل ميديا، مما دفع الكثير من الشخصيات المعروفة إلى إبداء رأيها بكل صراحة في ما يتعلّق بارتداء الحجاب. من هنا، قررنا أن نجمع في هذا المقال بعض الأقوال التي تناولتها النجمات والبلوغرز حول هذا الموضوع. حليمة آدن، اسيا عاكف، حلا شيحا، سلمى أبو ضيف، حنان الترك وغيرهن من الأسماء، تحدثن عن الحجاب، فماذا قلن؟

مؤخراً، نشرت المدوّنة Halima Aden بوست على صفحتها الرسمية على انستقرام، تظهر فيه صورتها وهي مرتدية الحجاب في سنّ صغير، كما أرفقتها بتعليق مهمّ. أعربت حليمة آدن عن تجربتها كمحجبة في عالم السوشيل ميديا وردّت على كل من ينتقدها قائلةً أنها لن تتخلّى عن الحجاب أبداً رغم صعوبة الموقف والطريق الطويلة والمؤلمة التي تسيرها. كذلك، وضحت أنها لا تريد من أحد أن يتوقّف عن إنتقادها، بل تطلب أن يحكموا عليها كإنسان من دون أي معايير أخرى.

حليمة أدن لم تكن البلوغر الوحيدة التي أبدت رأيها بالحجاب، بل أتت إلى جانبها آسيا عاكف التي تخلّت عن حجابها منذ فترة قصيرة. فاجأت جمهورها بهذه الخطوة ونشرت فيديو مفصّل عن كل الأسباب التي دفعتها إلى القيام بهذه الخطوة، أهمها أنها تريد أن تتصرّف على طبيعتها ووفقاً لما تشعر به في الداخل من دون أي تصنّع وبكل اقتناع. Ascia Akf شددت على فكرة أن خيارات المرأة في ما خصّ جسمها، هو قرار خاص بها وليس من شأن أحد أن يتدخّل فيه.
ننتقل إلى مدوّنة الموضة والجمال أمينة خان، التي سبق ونشرت فيديو على صفحتها الرسمية على يوتيوب، ردّت به على كل من يعتبر أن ارتداء الحجاب هو قمع للحريات. تحدثت بكل صراحة وبتأثر، قائلةً أن الحرية تأتي من الداخل وهي لا تقتصر على إخفاء زوايا معينة في الجسم، أكان من خلال الحجاب أو من خلال الملابس المحتشمة.

كذلك، كان للنجمات العربيات آراء خاصة عن الحجاب. الممثلة صابرين انضمت مؤخراً إلى قائمة الأسماء المعروفة التي تخلّت عن الحجاب. قرارها هذا عرّضها للكثير من الإنتقادات اللاذعة، الأمر الذي دفعها إلى الردّ، مشيرة إلى أن "الدين أخلاق وحسن معاملة وكلمة حسنة في وجه أخيك... الأمر كله بيني وبين خالقي".
بدورها، حلا شيحا وبعد أن ابتعدت عن الوسط الفني، عادت إليه السنة الماضية بقوّة، إذ أعلنت عن تخلّيها عن الحجاب لأسباب لم تفصح عنها. بعد موجة من التساؤلات والإنتقادات، صرّحت النجمة المصرية أنها ستظل تحترم الحجاب حتى لو لم تعد ترتديه، كما قالت ان لهذه التجربة مكانة خاصة في قلبها.

بالإضافة إلى النجمات أعلاه، لطالما تحدثت سلمى أبو ضيف عن تجربتها مع الحجاب وقرارها بخلعه قبل دخولها عالم الموضة والجمال. من أبرز ما قالته أن كل إنسان يمر بمراحل مختلفة بحياته ويعود عن قراراته، كما أعربت أنها فخورة بتجربتها. ننهي مع حنان الترك التي قررت أن تعتزل الفن وترتدي الحجاب ولكنّها تشدد على أن هذا القرار هو مسألة شخصية لكل امرأة ولا يحق لأحد أن يتدخل فيها.

أقوال مؤثرة عن الحجاب، من النجمات ومدوّنات الموضة والجمال

حليمة ادن اسيا عاكف حلا الترك حلا شيحا سلمى ابو ضيف صابرين حجاب محجبات حليمة ادن اسيا عاكف حلا الترك حلا شيحا سلمى ابو ضيف صابرين حجاب محجبات حليمة ادن اسيا عاكف حلا الترك حلا شيحا سلمى ابو ضيف صابرين حجاب محجبات حليمة ادن اسيا عاكف حلا الترك حلا شيحا سلمى ابو ضيف صابرين حجاب محجبات حليمة ادن اسيا عاكف حلا الترك حلا شيحا سلمى ابو ضيف صابرين حجاب محجبات حليمة ادن اسيا عاكف حلا الترك حلا شيحا سلمى ابو ضيف صابرين حجاب محجبات حليمة ادن اسيا عاكف حلا الترك حلا شيحا سلمى ابو ضيف صابرين حجاب محجبات

إلى جانب الأقوال أعلاه، شاهدي بالفيديو كيف تغيّر لوك أبرز النجمات بعدما تخلّين عن الحجاب