close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افلام ملهمة عن قوة المرأة وقدرتها في تحقيق ما تريد. شاهديها!

المرأة هي تماماً مثل الرجل، حرّة، مستقلّة وتملك الحقوق. أنتِ لستِ بحاجة إلى اليوم العالمي للمرأة فقط لتكوني بارزة وناجحة في المجتمع، فكل يوم هو عيدكِ، وكل يوم هو انتصاركِ، ومجموعة من الأفلام سلّطت الضوء على قوة المرأة ودورها في المجتمع في تحقيق ما تريده. إليكِ في ما يلي أبرز ما عليكِ مشاهدته عن قصص المرأة، بهدف تعزيز دوركِ وزيادة ثقتكِ بنفسكِ أكثر فأكثر.

أفضل أفلام نتفلكس على الإطلاق

افلام عن المرأة القوية ودورها في المجتمع

1- فيلم المرشحة المثالية

افلام ملهمة عن قوة المرأة وقدرتها في تحقيق ما تريد. شاهديها!فيلم المرشحة المثالية هو من إخراج السعودية هيفاء المنصوري، حيث يسلّط الضوء على قضايا المرأة السعودية في فترة تطوّر السعودية، هذا إلى جانب التركيز على أن السيدة يمكن أن تكون مرشحة مثالية بالفعل ولو في مواجهة مرشحين ذكور، فهي يحق لها النجاح. يتحدث فيلم المرشحة المثالية عن امرأة شابة تعمل طبيبة في أحد مستشفيات الحكومة الموجودة في ضواحي المدينة، وهي بحاجة ماسة إلى ترميم وإصلاح، لكن لا يوجد هناك مسؤول يسمع شكوى الطبيبة أو يأخذ اهتمامها بتحسين الوضع على محمل الجد، وهنا تبدأ القصة. باستطاعتكِ مشاهدة فيلم المرشحة المثالية على يوتيوب.

2- فيلم هلأ لوين

افلام ملهمة عن قوة المرأة وقدرتها في تحقيق ما تريد. شاهديها!فيلم هلأ لوين هو من إخراج الممثلة اللبنانية نادين لبكي، حيث يسلّط الضوء على قوة المرأة في الوقوف بوجه الطائفية. يروي هذا الفيلم عن قصة قرية معزولة سكانها من المسلمين والمسيحيين، حيث تحاول النساء فيها اتخاذ حلول مبتكرة وغريبة لإنهاء أو منع العنف تصل إلى حد السريالية، وذلك عندما يهدد العنف الطائفي باجتياح القرية. باستطاعتكِ مشاهدة فيلم هلأ لوين على شاهد.نت ونتفلكس.

3- فيلم تيمور وشفيقة

افلام ملهمة عن قوة المرأة وقدرتها في تحقيق ما تريد. شاهديها!فيلم تيمور وشفيقة هو فيلم مصري يعكس قوة المرأة في مجتمع ذكوري، حيث تمرّدت "شفيقة"، الشخصية التي لعبت دورها منى زكي، على سلطة الرجل في حياتها ألا وهو "تيمور"، الذي جسّد دوره أحمد السقا، لأنّها تسعى لإثبات ذاتها في العمل. كما أن القصّة تسلّط الضوء أيضاً على أن المرأة بإمكانها الوصول إلى أعلى المراكز تماماً كالرجل. باستطاعتكِ مشاهدة فيلم تيمور وشفيقة على شاهد.نت ونتفلكس.

أفضل افلام شاهد نت على الإطلاق

4- فيلم 678

افلام يوم المرأة العالمي

يتناول الفيلم ظاهرة التحرش الجنسي من خلال قصص ثلاث نساء ينتمين إلى طبقات اجتماعية مختلفة: فايزة الباحثة عن العدل في يأس والسيدة الثرية صبا التي تعمل في تصميم المجوهرات فهى في طور التعافي بعد الإعتداء الشديد الذي تعرضت له، بينما تجلب الكوميديانة نيللي على نفسها غضب العامة عندما تتجرأ على رفع دعوى تحرش جنسي. باستطاعتكِ مشاهدة فيلم 678 على نتفلكس.

5- فيلم Miss Congeniality

اليوم العالمي للمرأة دعم المرأة هذا الفيلم هو واحد من الأفلام التي يسلّط الضوء على دور المرأة في المجتمع وخصوصاً في ما يتعلّق بحماية وطنها من الأعداء. كما أنّه يركّز على أن السيّدة يمكن أن تكون جميلة وذكية في آن واحد. هذا الفيلم هو من بطولة Sandra Bullock، التي لعبت دور المحقّقة في مكتب فيدرالي، حيث تدخل إلى مسابقة الجمال منتحلة شخصية أخرى، بهدف إلقاء القبض على أحد. باستطاعتكِ مشاهدة فيلم ملكة الدماثة Miss Congeniality على Just Watch.

6- فيلم Hidden Figures

أفلام تدعم المرأة تدور أحداث فيلم شخصيات مخفية Hidden Figures حول عالمة الرياضيات كاثرين جونسون وزميلاتها، اللواتي يعتبرن "العقل المدبّر" وراء الإطلاق التاريخي لرائد الفضاء جون غلين، ليصبح أول أميركي يدور في مدار الأرض عام 1960. تمكّنت النساء الثلاث من اصول أفريقية من خلال هذه المهمّة طبع أسمائهنّ في التاريخ. يمكن القول أن هذا الفيلم يسلّط الضوء على المرأة الذكية والناجحة في عملها. باستطاعتكِ مشاهدة فيلم Hidden Figures على Disney Plus وJust Watch.

7- فيلم Wild

أفلام تدعم المرأة تدور أحداث فيلم وايلد Wild في إطار درامي اجتماعي حول يوميات امرأة تقرّر بداية رحلة الـ1100 ميل مشياً على الأقدام، وحدها. أتى هذا القرار بعد طلاقها ووفاة والدتها، إذ شعرت أنّها محطّمة نفسياً ومنغلقة على ذاتها، الأمر الذي ساعدها في استعادة حياتها من جديد. هذا الفيلم يدعم المرأة على طريقته الخاصة من خلال القول لها أنّه لا يجب الإستسلام للمشاكل واليأس، بل يجب المحاربة وخوض تجارب جديدة من أجل استعادة الحياة من جديد وإثبات قدرة المرأة على تحدّي المصاعب. باستطاعتكِ مشاهدة فيلم Wild على Disney Plus وJust Watch.

8- فيلم The Devil Wears Prada

افلام ملهمة عن قوة المرأة وقدرتها في تحقيق ما تريد. شاهديها!فيلم الشيطان يرتدي برادا يسلّط الضوء على النساء العاملات الطموحات، اللواتي يرفضن الفشل والإستسلام.كما أن إصرار المرأة وعزيمتها من أكثر الأمور التي ركّز عليها هذا العمل الدرامي أيضاً. هذا الفيلم هو من بطولة Meryl Streep، حيث جسّدت دور محرّرة إحدى أشهر المجلات المتخصصة بالأزياء في العالم، وAnne Hathaway، التي لعبت دور السكرتيرة التي لا تعرف شيئاً عن عالم الموضة، لكنّها تعمل بجهد لكسب ثقة مديرتها والتقدّم إلى الأمام. باستطاعتكِ مشاهدة فيلم The Devil Wears Prada على Disney Plus وJust Watch.

كتب مواضيعها تساعد على تمكين المرأة ودعمها

9- فيلم The Runaways

أفلام تدعم المرأة هدف هذا الفيلم هو إثبات أن النساء قادرات على القيام بما يفعله الرجال، وتحقيق نجاحات كبيرة. يروي فيلم The Runaways السيرة الذاتية لفرقة الروك النسائية التي حصلت على إعجاب العديد من الناس، وتمكّنت من الوصول إلى هوليوود، الأمر الذي أثبت أن موسيقى الروك ليس حكراً على الرجال فقط! باستطاعتكِ مشاهدة فيلم الهاربات على Just Watch.

10- فيلم Mona Lisa Smile

أفلام تدعم المرأة من أبرز الأفلام التي تدعم المرأة، هو فيلم ابتسامة موناليزا Mona Lisa Smile، وهو من بطولة Julia Roberts، التي جسّدت دور معلّمة جديدة في مدرسة خاصة للفتيات في الخمسينيات. تقوم هذه الأستاذة بالنضال ضد أفكار الإدارة المحافظة، وتعليم البنات أن الطموح لا يقتصر على الحصول على زوج فحسب، بل يشمل العمل والكثير من الأمور المهمّة في الحياة. يمكن القول أن هذا الفيلم يسلّط الضوء على قدرات المرأة المتعدّدة، وأهمية مساعدة النساء لبعضهنّ البعض من أجل إدراك قيمتهنّ الفعلية. باستطاعتكِ مشاهدة Mona Lisa Smile على يوتيوب وJust Watch.

11- فيلم ماري كوم Mary Kom

أفلام تدعم المرأة هو فيلم مقتبس عن قصة حياة ملاكمة هندية شهيرة Mary kom والتي لعبت دورها النجمة Priyanka Chopra. يستعرض فيلم فيلم ماري كوم قصة كفاح ماري كوم لكي تصبح بطلة في رياضة الملاكمة من جديد وفوزها ببطولة العالم للملاكمة بعد إنجابها لطفلين توأم. باستطاعتكِ مشاهدة فيلم Mary Kom على نتفلكس.

12- فيلم Little Women

افلام ملهمة عن قوة المرأة وقدرتها في تحقيق ما تريد. شاهديها!

هذا الفيلم مقتبس عن رواية لويزا ماي ألكوت، حيث تدور أحداث قصة نساء صغيرات حول أم وبناتها الأربع اللواتي عانين من تقلّبات الحياة في أميركا أثناء الحرب الأهلية بعد رحيل والدهنّ للانضمام إلى الحرب. يسلّط الضوء على دور النساء في مواجهة التحديات الإجتماعية في القرن 19. باستطاعتكِ مشاهدة فيلم Little Women على نتفلكس وJust Watch.

13- فيلم Wonder Woman

افلام ملهمة عن قوة المرأة وقدرتها في تحقيق ما تريد. شاهديها!

يعتبر هذا فيلم المرأة الخارقة من افضل الافلام التي تسلّط الضوء على دور المرأة في المجتمع، تحت إطار تشويقي. يتحدّث عن امرأة تعتبر بطلة خارقة تحارب الظلم بالقوة والشجاعة، من أجل إنقاذ العالم من الأشرار. صدر هذا العمل في العام 2017 وقد حقّق نجاحاً باهراً منذ عرضه الأوّل. باستطاعتكِ فيلم Wonder Woman على نتفلكس وHBO Max.

14- فيلم Frida

افلام ملهمة عن قوة المرأة وقدرتها في تحقيق ما تريد. شاهديها!

يتحدّث فيلم فريدا عن الرسامة المكسيكية Frida المعروفة في دعمها للنسوية وقضايا حقوق المرأة واشتراكها في الثورات. هذا العمل قد يكون مصدر إلهام لأيّة فتاة تواجه أية صعوبة في حياتها كي تكون قوية في مواجهتها. باستطاعتكِ فيلم Frida على HBO وJust Watch.