اختيار مجوهرات ليوم زفافكِ هو أمر مهم جداً تماماً كاختيار فستان الزفاف، إذ أنهما يكمّلان بعضهما. للحصول على طلّة كاملة وخالية من أية شوائب من الضروري جداً معرفة كيفية تنسيقهما سوياً واختيار قطع المجوهرات التي تتلاءم مع تصميم فستان زواج الخاص بكِ. من هنا، إن كنتِ عروسه مستقبلية واشتريتِ فستان الزفاف وتبحثين عن أفضل مجوهرات لتتزيني بها في يومكِ الكبير، فسنقدّم لكِ في المقال أدناه نصائح ستساعدكِ وتسهل عليكِ هذه المهمة.

5 نصائح لاختيار مجوهرات تناسب فستان زفاف كل عروسه

1- اختيار لون مجوهرات يتماشى مع لون فستان زفاف

تفصيل صغير لكن مهم جداً عند اختيار مجوهرات لحفل زفافكِ. عندما تنتقين لون المعدن الذي يتماشى مع لون فستان زفافكِ، ستحصلين فوراً على لوك مرتّب وبعيد عن المبالغة. من هنا، إليكِ بعص النصائح:

مجوهرات تناسب فستان زواج أبيض

اختاري مجوهرات باللون الذهب الأبيض، الفضة أو البلاتين في حال كان فستان زفافكِ أبيض. هذا الشكل من مجوهرات سيضيء فستانكِ ويضفي عليه رونقاً لا مثيل له. إضافة إلى ذلك، إحرصي على أن تكون الأحجار الكريمة بنفس لون المعدن أيضاً.

مجوهرات تناسب فستان زواج عاجي 

مجوهرات بالذهب الأصفر هي الخيار الأنسب في حال كان فستانكِ يتّسم باللون الأبيض العاجي.

مجوهرات تناسب فستان زواج ذهبي مائل إلى البيج 

إذا كان قماش فستانكِ يتّسم باللون الذهبي الفاتح، المائل إلى البيج أو مطرّز بهذا اللون، فالمجوهرات التي تتلاءم معه هي تلك المصنوعة من اللؤلؤ أو تلك الفضية.

مجوهرات تناسب فستان زواج أبيض مائل إلى الزهر 

تختار الكثير من العرائس فستان زفاف بلون أبيض مائل قليلاً إلى التدرج الزهري. فساتين زفاف هذه تناسبها الأحجار الكريمة الملونة والزهرية خاصة.

2- اختيار مجوهرات بحسب ياقة فستان زفاف

تعتبر ياقة فستان الزفاف من العناصر الأساسية التي يجب أخذها في عين الإعتبار عند اختيار مجوهرات. مثلاً، إذا كات الياقة عالية أو تغطي أسفل عنقك تماماً فعدم اللجوء إلى قلادة هو الحل الأمثل. كذلك، إذا كانت ياقة الفستان تتّسم بالكثير من الزخرفات فعليكِ الإبتعاد عن العقد. الكثير من التفاصيل مع بعضها ستمنحك لوك مبالغ به وغير مرتّب، في هذه الحالة مثلاً، يمكنكِ أن تستبدلي العقد بالأقراط. من هنا، إليكِ التفاصيل بالكامل:

طريقة تنسيق قلادة بحسب ياقة فستان زواج

  • ضعي عقد كبير وملفت إذا كانت ياقة الفستان مفتوحة أي على شكل V.
  • اعتمدي عقد قصير أي تشوكر إذا كانت ياقة فستان الزفاف متدنية نوعاً ما أي من دون أكمام.
  • لا تعتمدي عقد إذا كانت ياقة فستانكِ عالية أو ياقة ذات شرائط تلتف حول العنق.

طريقة تنسيق اقراط بحسب ياقة فستان زواج

  • إذا كان فستان الزفاف الخاص بكِ ذو ياقة عالية، فمن المفضل أن ترتدي اقراط كبيرة.
  • اعتمدي اقراط كبيرة ومنسدلة مع فستان الزفاف من دون أكتاف، أي ذي الياقة المعتدلة.
  • الجئي إلى حلق صغير مع فستان زفاف ذي ياقة مفتوحة.

3- اختيار اساور بحسب اكمام فستان زفاف

اكمام فساتين تلعب دور مهم عند اختيار سوار في حفل الزفاف، خصوصاً إذا كنتِ صاحبة أسلوب محافظ أو مرأة محجبه. من المفضل عدم اعتماد اساور، لكن في حال أردتِ ذلك، فننصحكِ باللجوء إلى أساور بسيطة وناعمة تتلائم مع لون الفستان تماماً كما ذكرنا أعلاه.

4- اختيار مجوهرات بنفس أسلوب فستان زفاف

قبل البدء باختيار أي موديل من مجوهرات، احرصي على أن تختاري قطع تتّسم بنفس أسلوب فستان الزفاف الخاص بكِ. مثلاً، في حال كان فستانكِ ذي ستايل عصري وغير اعتيادي، فمن المفضل أن تنتقي مجوهرات بهذا الأسلوب والإبتعاد عن تلك الكلاسيكية. بالطبع اختاري كل من المجوهرات والفستان بستايل يتماشى مع شخصيتكِ.

5- عدم المبالغة في تنسيق مجوهرات مع فستان زفاف

أخيراً، ننصحكِ بعدم المبالغة في مجوهراتكِ، بل الجئي إلى قطعة أو قطعتين بالأكثر. أنتِ لا تريدين أن تسرقي الأضواء عن فستان زفافكِ وتجعلي المجوهرات هي محط الأنظار. اختاري مجوهرات تكمّل الفستان ولا تسرق رونقه.