close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تجهيزات العروس: 12 خطوة إيّاكِ أن تقومي بها قبل الزفاف

تجهيزات العروس: 12 خطوة إيّاكِ أن تقومي بها قبل الزفاف

إذا كنتِ تتحضّرين لزفافكِ، هناك الكثير من التجهيزات والخطوات التي عليكِ القيام بها، ومن ناحية أخرى هناك الكثير من الأمور التي عليكِ تفاديها قدر الإمكان قبل فترة من الزفاف أو عليكِ التأكّد من عدم تجاهلها. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لتتأكدي من القيام بكلّ الأمور بشكل صحيح قبل الزفاف.

هذه تجهيزات العروس الأساسية التي عليكِ إتمامها

12 خطوة إيّاكِ أن تقومي بها قبل الزفاف

1- عدم تجربة تسريحة الشعر والمكياج قبل فترة من الزفاف

ضمن تجهيزات الزفاف، يلعب المكياج كما تسريحة الشعر دوراً مهماً جداً. لذا تصفّحي السوشيل ميديل وموقع جمالكِ لتجدي موديل المكياج الذي يناسبكِ وتسريحة الشعر التي تعكس ستايلكِ والجو العام في الزفاف وقبل أسبوعين من الزفاف زوري خبير المكياج ومصفف الشعر الخاص بكِ واخضعي لجلسة تجريبية لتتأكدي من أن كلّ تفصيل يعجبكِ.

2- تبييض الأسنان قبل أسبوع من الزفاف

لا تقومي بتبييض الأسنان قبل أسبوع من الزفاف كي تتفادي ألم أو حتى لمعة في اللثة أو الأسنان.

16 خطوة جمالية لا تقومي بها أبداً قبل أسبوع من زفافكِ

3- اللجوء إلى لون شعر جديد قبل أسبوع من الزفاف

عادةً ما تحبّ العروس أن تغيّر بعض التفاصيل في شكلها قبل الزفاف مثل اللجوء إلى لون شعر جديد أو تعديل لون الخصلات. إذا أردت القيام بهذا التغيير، لا تزوري مصفف الشعر قبل أسبوع واحد بل قومي بصبغ شعركِ قبل شهر على الأقل كي تتأقلمي مع التغيير ولكي تتمكّني من تعديل اللون في حال لم يعجبكِ.

تجهيزات العروس: 12 خطوة إيّاكِ أن تقومي بها قبل الزفاف

4- قص الشعر قبل أسبوع من الزفاف

تماماً مثل لون الشعر، إذا أردت تغيير قصّة الشعر وخصوصاً إذا كنت تريدين اللجوء إلى تغيير جذري، فمن الضروري القيام بهذه الخطوة قبل شهر على الأقل كي تتأقلمي مع التغيير قبل زفافكِ.

5- استخدام حرارة بكثرة على الشعر قبل شهر من الزفاف

من الضروري جداً أن تعتني بشعركِ قبل فترة من الزفاف لذا تفادي استخدام الحرارة بكثرة عليه والجئي إلى المنتجات المغذّية مثل السيروم، الماسك، الكريمات وغيرها.

6- استخدام ماسك للوجه جديد قبل يوم من الزفاف

طبعاً عليكِ الاعتناء ببشرتكِ قبل الزفاف بفترة طويلة ومن الضروري اتّباع روتين قبل 6 أشهر والقيام بعلاجات مختلفة، لكن قبل يوم من الزفاف لا تجرّبي أي أقنعة أو مستحضرات جديدة كي تتفادي تفاعل البشرة مع هذه المنتجات والتسبب بتهيّج أو احمرار في الوجه. بالإضافة إلى ذلك، لا تتسخدمي أبداً الخلطات الطبيعية قبل أسبوع أو أقل من الزفاف.

تجهيزات العروس: 12 خطوة إيّاكِ أن تقومي بها قبل الزفاف

7- اللجوء إلى حقن البوتوكس أو الفيلر قبل فترة قصيرة من الزفاف

5 أشهر قبل الزفاف! نعم، هذا هو التاريخ الأنسب للخضوع إلى حقن البوتوكس قبل الزفاف. لتكوني عروس حلوه نهار زفافكِ، فلا بدّ من اللجوء إلى هذه الحقن الجماليّة قبل 5 إلى 6 أشهر من الزفاف على الأقلّ، اللجوء إلى تغيير جمالي جذري.

8- خسارة الوزن بكثرة قبل فترة قصيرة من الزفاف

إذا ـردت خسارة الوزن قبل الزفاف قومي بهذا الأمر بشكل صحي واتّبعي نظام غذائي منتظم طبعاً إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية. لكن لا تتّبعي نظام صارم جداً قبل الزفاف كي تتخلّصي من بعض الكيلزغرامات كون هذا الأمر سيتعب جسمكِ.

9- التسرّع في شراء فستان الزفاف

في بعض الأحيان قد تغرمين بأول فستان ترينه، لكن لا تتسرّعي وجرّبي عدّة قصات وتصاميم لكي تتأكدي من أنكِ اخترت الفستان المثالي لكِ. قد يقع الاختيار على الفستان الأوّل في نهاية المطاف، لكن من الضروري أو تجرّبي أكثر من تصميم.

10- عدم شرب الكثير من المياه لإبقاء البشرة مرطّبة

ضمن روتين العناية بالبشرة، من الضروري أن تتناولي الكثير من المياه لتبقي البشرة رطبة. إلى جانب المياه، اشربي الكثير من السوائل الصحيّة التي تزوّد الجسم بالرطوبة كما المغذيات والطاقة اللازمة.

11- نشر موعد الزفاف على السوشيل ميديا

مع انتشار فيروس كورونا حول العالم وتغيّر أوضاع البلاد بين فترة وأخرى قد تضطرّين لتغيير موعد زفافكِ. من هنا، لا تنشري موعد الزفاف على السوشيل ميديل قبل بفترة طويلة أو إلى أن تتأكّدي من أن كلّ شيء سيسير وفق المتفّق عليه.

12- اختيار حذاء غير مريح

كل عروسه تتألّق على طريقتها في زفافها، لتحقق ما كانت تحلم به من سنوات، معتمدةً اللوك الذي تريده من الفستان إلى الطرحة، المجوهرات وصولاً إلى أحذية عرايس. لا شكّ أن البحث عن الحذاء المناسب يتطلّب من العروس مجهود مضاعف، كونها يجب أن تجد الشوز المريح، الجميل، مع الكعب العالي إذا أرادت. لذا، ابدئي رحلة البحث عن الشوز المناسب قبل فترة طويلة من الزفاف لتجدي الموديل الذي يناسبكِ ويشعركِ بالراحة.