فستان زفاف هو حتماً من بين التصاميم التي تحلم بها كل امرأة وتحديداً كل عروسه مستقبلية التي تسعى بأن يكون فستان عرسها الأفخم والأكثر تميّزاً. إن كنتِ عروس في صيف 2021 وبدأتِ برحلة البحث عن فستان الأحلام، فاحرصي على اختيار تصميم عصري ويناسب شكل جسمكِ في آن. إن كنتِ صاحبة جسم ممتلئ، فهذا المقال مخصّص لكِ! جمعنا لكِ صور فساتين زفاف من مجموعات ربيع وصيف 2021، تناسب صاحبات الجسم الممتلىء وتمدح قوامكِ.

8 أشكال فساتين زفاف رائجة في ربيع وصيف 2021

6 موديلات فساتين زفاف للمرأة الممتلئة

1- فستان عروس بياقة على شكل V غير منخفضة للمرأة الممتلئة

إن كنتِ امرأة ممتلئة وصاحبة صدر كبير، فمن أفضل موديلات فساتين زفاف هي تلك التي تتميّز بالياقة على شكل V غير منخفضة. هذه القصّة كفيلة في إعادة التوازن إلى جسمكِ كما أنّها من بين الموديلات التي تمدح شكل صدركِ ولا تزوّدكِ بلوك مبتذل.

Reem Acra
Viktor & Rolf

2- فستان عروس بقصة A-Line للمرأة الممتلئة

هذا الشكل من الفساتين يتميّز بقصّته الضيّقة عند الخصر ومن ثمّ يتّسع تدريجياً. تصميم يناسب جميع النساء مهما اختلفت أجسامهن وخصوصاً صاحبات الجسم الممتلىء، إذ يخفي منطقة الأرداف والأفخاذ. إضافة إلى ذلك، هذا الموديل يمنحكِ لوك أنثوي ورومانسي. لذلك، وإن كنتِ من صاحبات الجسم الممتلئ، فاختاري فستان بقصّة A-Line، إذ يساعد في إبراز خصركِ ويحقق التوازن في شكل جسمكِ.

Monique Lhuillier
Lazaro 

3- فستان عروس بقصة Ball Gown للمرأة الممتلئة

تماماً مثل فساتين زفاف بقصّة A-Line، تلك التي تُعرف بـBall Gown أي التي تتميّز بقصّتها المنوفشة من الأسفل هي المناسبة لكِ إن كنتِ صاحبة جسم ممتلئ، شرط ألّا تكون منفوشة للغاية. تساعد هذه الموديلات في إخفاء منطقة الأرداف والأفخاذ.

ايلي صعب Elie Saab
زهير مراد Zuhair Murad

4- فستان عروس بقصة مستقيمة للمرأة الممتلئة

إن كنتِ صاحبة جسم ممتلئ وتريدين اللجوء إلى فستان عرس بسيط من ناحية القصّة، فالجئي إلى تصميم يتميّز بموديله المستقيم أي المتوازي من الأعلى حتّى الأسفل. هذا الموديل سيمنحكِ طولاً وفي الوقت عينه سيجعل جسمكِ أنحف؛ أي كفيل بمنح التوازن لجسمكِ. بالإضافة إلى ذلك، من المفضّل الإبتعاد عن القصّات الواسعة والطويلة جدّاً، واستبدالها بتصاميم بقصّة ليست ضيّقة أو واسعة جدّاً. في حال كنتِ ممتلئة في المنطقة العلوية، لكنكِ تتمتّعين بساقين نحيفتين، فاختاري فساتين بقصة مستقيمة ومرفقة بشق. تفصيل يساعدكِ في إبراز منحنيات جسمكِ الجذّابة. كذلك، لا تترددي في اختيار موديلات ذات تفاصيل عند منطقة الخصر، إذ تساهم في جعله يبدو أصغر. احرصي على الإبتعاد عن الفساتين الضيّقة للغاية والمصنوعة من الليكرا.

Viktor & Rolf
زهير مراد Zuhair Murad

5- فستان عروس غير متساوي بالطول للمرأة الممتلئة

الفساتين التي تتّسم بقصّتها غير المتوازية تساهم في جعل ساقيكِ يبدوان أطول وأنحف في الوقت عينه. هذا الموديل يمنحكِ إطلالة ملفتة وغير اعتيادية كما أنّه يليق بكِ إن كنتِ صاحبة ستايل مغامر وجريء. اختاري فستان زفاف يتميّز بطوله غير المتساوي أي قصير من الأمام وطويل من الوراء، أو قصير وطويل عند الجوانب. انتبهي! لإطلالة ناجحة 100%، انتعلي حذاء مميّز لأنه سيكون محط الأنظار.

Oscar de la Renta
Danielle Frankel

6- فستان عروس بحمّالة عريضة للمرأة الممتلئة

إن كنتِ صاحبة جسم ممتلئ وصدر كبير، وإن أردتِ اعتماد فستان عروس من دون أكمام، فاحرصي على اختيار تصميم يتميّز بالحمّالات العريضة التي تساهم في رفع الصدر بشكلٍ لافت وتمنحكِ لوك ناجح بامتياز.

Amsale 
Kaviar Gauche