هل أنتِ عروسه في صيف 2021؟ إذاً لقد بدأتِ حتماً برحلة البحث عن فستان زفاف الأحلام! إلى جانب اختيار الفستان الرائج لهذا الموسم، عليكِ من دون شكّ اللجوء إلى تصميم يليق بشكل جسمكِ. إن كنتِ تتمتّعين بقامة طويلة، فهذا المقال مخصّص لكِ. جمعنا لكِ صور فساتين زفاف من مجموعات ربيع وصيف 2021، تناسبكِ إن كنتِ صاحبة قامة ممشوقة وطويلة.

8 أشكال فساتين زفاف رائجة في ربيع وصيف 2021

5 موديلات فساتين زفاف يناسب البنت الطويلة

1- فستان عروس بقصة حورية البحر يناسب البنت الطويلة

فستان زفاف بقصة حورية البحر أو ما تُعرف بـMermaid يتّسم بشكله الضيّق من القسم العلوي حتّى الركبتين ومن ثمّ يتّسع في القسم السفلي. هذا الشكل من فساتين زفاف تبقى رائجة في كلّ المواسم، وهو كفيل في مدح القوام ومنحكِ طلة جذابة خصوصاً إن كنتِ صاحبة قامة طويلة. كذلك، هذا الشكل من فساتين زفاف يليق بكِ إن كنتِ صاحبة جسم على شكل ساعة رملية، جسم نحيف أو صاحبة منحنيات متناسقة. أمّا إذا كنتِ صاحبة قامة طويلة وجسم ممتلىء في الوقت عينه، فهذا الموديل ليس الأنسب لجسمكِ، لكن إذا أحببتِ اعتماده، فاختاري الفستان المرفق بالتطريزات والقصّات لإبعاد التركيز عن منطقة البطن.

Lazaro
Marchesa for Pronovias

2- فستان عروس بقصة Ball Gown يناسب البنت الطويلة

فستان عروس بقصّة Ball Gown أي الذي يتميّز بقصّته الضخمة للغاية عند المنطقة السفلية هو من بين فساتين زفاف المناسبة لكِ إن كنتِ تتمتّعين بقامة طويلة إذ يمدح قوامكِ بشكلٍ لافت. أمّا إذا كنتِ من صاحبات الجسم الممتلئ والطويل، فاختاري ذلك المصنوع من أقل طبقات من القماش أو ذلك الضيّق عند المنطقة العلوية من الجسم، إذ يساهم في تحديد وتسليط الضوء على خصركِ ويخفي منطقة الأرداف والأفخاذ. إذا كنتِ صاحبة أسلوب كلاسيكي، فاختاري فستان خالي من التطريزات وذات ألوان هادئة. أمّا إذا كنتِ صاحبة أسلوب عصري، فاعتمدي ذلك المطرّز وبتفاصيل ملفتة. 

ايلي صعب Elie Saab
جورج حبيقة Georges Hobeika

3- فستان عروس ميدي يناسب البنت الطويلة

إن كنتِ صاحبة ستايل مغامر وتحبّين دائماً الخروج عن المألوف، فلا تتردّدي في اعتماد فستان زفاف ميدي أي يضل إلى ما بين الركبة والكاحل. هذا الشكل من الفساتين يليق كثيراً بحفلات الزفاف الصغيرة، كما أنّه يناسب صاحبات القامة الطويلة وكلّ مَن لا تريد أن تركّز على طول قامتها. كذلك، وإن أردتِ إشاحة النظر عن قامتكِ الطويلة، فبإمكانكِ اختيار فستان زفاف ميدي بقصّة واسعة. بما أن هذا الشكل من فساتين الزفاف يكشف عن قدميكِ، احرصي على اختيار موديل شوز مميّز وجميل؛ يمكنكِ انتعال إمّا صندل إمّا ستيليتو أو حتّى شوز بكعب صغير أو ما يُعرف بـKitten Heels، وذلك كي لا تضيفي المزيد من الطول إلى قامتكِ. 

Galvan
Kaviar Gauche

4- فستان عروس ذات خصر محدد يناسب البنت الطويلة

إن كنتِ تبحثين عن فساتين زفاف تناسب جسمكِ إن كنتِ صاحبة قامة طويلة وتجعل قامتكِ أكثر تناسقاً، فما عليكِ سوى أن تختاري فساتين زفاف بقصّة محدّدة عند الخصر. من الممكن أن تلجئي أيضاً إلى فساتين زفاف محدّدة عند الخصر ومرفقة بحزام. إن كنتِ تريدين أن تشيحي النظر عن طولكِ، فاحرصي على الإبتعاد عن الفساتين بخصر عالي إذ أن هذا التفصيل سيجعلكِ تبدين أطول مما أنتِ عليه.

زهير مراد Zuhair Murad
Monique Lhuillier

5- فستان عروس من دون أكمام يناسب البنت الطويلة

إن كنتِ صاحبة قامة طويلة، فلا تترددي في اللجوء إلى فستان زفاف من دون أكمام والتمتّع بلوك جذّاب. هذا الشكل من فساتين الأعراس يبرز مدى ذراعيكِ وطولهما، كما يركّز على كتفيكِ خصوصاً إن كنتِ تتمتّعين بجسم على شكل مستطيل. انتبهي! في حال كنتِ صاحبة قامة طويلة وصدر ممتلئ في الوقت عينه، هذا الشكل من فساتين زفاف لا يليق بكِ. لذلك، احرصي على اختيار تصميم يتميّز بالحمالات العريضة الكفيلة في رفع الثديين ومدح قوامكِ في آن. 

Reem Acra
Amsale