تعتبر العديد من العرائس، إن لم يكن معظمهن، أن فستان الزفاف هو من أهم التفاصيل في يومهن الكبير، إذ يكنّ على استعداد لإنفاق مبالغ طائلة من المال للحصول على أفضل فستان عروس. في هذا الإطار، إن تساءلتِ يوماً إلى أي مدى ممكن أن تصل تكلفة فستان الزفاف، فسنعرض لكِ في المقال أدناه أغلى 10 فساتين زفاف في التاريخ، أسعارها خيالية وبعضها ارتدتها النجمات. ستتفاجئين حتماً!

أغلى فساتين زفاف في التاريخ

1- فستان زفاف من Hany El-Behairy وسعره 15 مليون دولار

فستان زفاف مرصع بالكامل بمئات حبيبات الماس والأحجار الكريمة. كذلك، كل من الذيل والطرحة مرصعان بالكامل، لذلك، لا شك أنه أغلى فستان في العالم. من الجدير ذكره أنه تطلب تصنيعه 800 ساعة عمل.

2- فستان زفاف من Hany El-Behairy وسعره 15 مليون دولار

قام المصمم المصري Hany El-Behairy بابتكار أيضاً فستان زفاف آخر صنف من بين الأغلى في العالم. بلغ سعره 15 مليون دولار وقدمه خلال عرضه الـ100. قامت الممثلة المصرية مي عمر في عرض هذا الفستان الذي أثار بلبلة حينها وهو مرصع بالكامل بحبيبات الماس من الطرحة إلى الذيل.

3- فستان زفاف من Martin Katz x Renée Strauss وسعره 12 مليون دولار

تعاون كل من مصمم المجوهرات Martin Katz مع مصمم الأزياء Renée Strauss لابتكار أغلى فستان زفاف في العالم سنة 2006. تم صنع هذا الفستان من أرقى أنواع الحرير وتم تطريزه بـ150 قيراط من الماس. تم عرض هذا الفستان في معرض Ritz Carlton Marina del Ray حينها. إنه فستان زفاف أيقوني وما زال متوفر للبيع حتى يومنا هذا.

4- فستان زفاف من Yumi Katsura وسعره 8.5 مليون دولار

قامت المصممة اليابانية Yumi Katsura بابتكار فستان زفاف من أغلى التصاميم في العالم. يتّسم هذا الفستان بقماش الساتان الحريري الفخم المطرز بالذهب. هذا ويتزين أيضاً بـ1000 حبة لؤلؤ بالإضافة إلى ماسة باللون الأبيض بوزن 5.5 قيراط وماسة خضراء عند الخصر بوزن 8.8 قيراط.

5- فستان زفاف Peacock من Vera Wang وسعره 1.5 مليون دولار

لابتكار هذا الفستان الملفت، ابتعدت المصممة Vera Wang عن الدانتيل الأبيض والكشاكش المشهورة فيها عندما يتعلق الأمر بفساتين زفاف. في عام 2009، كسرت هذه المصممة جميع قواعد فساتين عرايس عندما قررت تقديم فستان زفاف مصنوع من 2009 ريشة طاووس، العدد الذي رمز للسنة التي تم تصنيعه فيها. تم ابتكاره لمعرض زفاف في نانجين Nanjin في الصين، واستغرق العمل عليه 40 يوماً من قبل 8 حرفيين.

6- فستان زفاف من Danasha Luxury x Jad Ghandour وسعره 1.5 مليون دولار

فستان الزفاف هذا الذي تم ابتكاره سنة 2010 بالتعاون بين المصمم اللبناني Jad Ghandour وعلامة Danasha Luxury هو من بين فساتين عرايس الأغلى في التاريخ. بالرغم من أنه غير منفوش ولا يقترن بكشاكش وطبقات من القماش، إلّا أن تزيينه بـ200 غرام من الذهب و75 قيراط من الماس البلجيكي النادر، بالإضافة إلى أحجار كريمة أخرى، جعلته فستان أشبه بتحفة فنية ثمينة.

7- فستان زفاف Victoria Swarovski وسعره مليون دولار

إنه من غير المفاجىء أن ترتدي وريثة علامة Swarovski فستان زفاف من بين الأغلى في العالم. اعتمدت Victoria Swarovski فستان من تصميم Michael Cicnco وأتى مصنوع من 500 ألف حبة سوارفسكي التي تزن حوالي الـ45 كيلوغرام. كلمتان تصفان فستان زفاف Victoria Swarovski: أناقة وفخامة!

8- فستان زفاف كيم كاردشيان Kim Kardashian وسعره 500 ألف دولار

الفستان الأبيض الذي ارتدته Kim Kardashian خلال حفل زفافها من Kanye West سنة 2014 هو من بين أغلى 10 فساتين زفاف في التاريخ. هذا الفستان من دار جيفنشي Givenchy وتحديداً من تصميم مديرها الإبداعي Riccardo Tisci، تميز بقماشه الدانتيل الفخم، أكمامه الطويلة وبقصة حورية البحر.

9- فستان زفاف كيت ميدلتون Kate Middleton وسعره 434 ألف دولار

في يومها الكبير، ارتدت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون فستان من تصميم Sarah Burton المديرة الإبداعية لدار Alexander McQueen. فستان زفاف مصنوع من أفخم قماش الدانتيل ويتميّز بذيله الطويل. قيمة هذا التصميم تضاعفت من خلال الرسالة التي حملها الفستان: تداخل في التصميم 4 أنواع من الزهور وهي الورد، أزهار النرجس، القصوان ونبات النفل، التي تعتبر شعارات لـ4 دويلات في بريطانيا وهي إنجلترا، ويلز، اسكتلندا وايرلندا الشمالية!

رسائل مخفيّة ومبطّنة في فساتين زفاف أشهر النجمات

10- فستان زفاف امل كلوني Amal Clooney وسعره 380 ألف دولار

ارتدت أمل كلوني فستان زفاف ذي أكتاف مكشوفة من تصميم Oscar de la Renta قبل وفاته في العام 2014. الفستان مصنوع من 14 متر من قماش الدانتيل المطرز، واكتسب ضجة كبيرة حينه. لذلك، تم عرضه مؤقتاً في معرض أوسكار دي لا رنتا في متحف الفنون الجميلة Museum of Fine Arts.