close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

استعيدي نضارة البشرة بعد الزفاف بهذه الخطوات

استعيدي نضارة البشرة بعد الزفاف بهذه الخطوات

ساعات السهر الطويلة، تطبيق كميات كبيرة من المكياج لأيام متواصلة، تناول مأكولات وحلويات دسمة، كلّها عوامل تحمل الضرر لبشرتكِ بعد الزفاف، من الهالات السوداء، انسداد المسامات، ظهور البثور وبهتان لون الوجه. لكن لا تخافي، معالجة هذه الشوائب هو ليس بأمر صعب، في حال اتّبعت بعض الخطوات الدقيقة. من هنا، في سنقدّم لكِ روتين العناية بالبشرة بعد الزفاف. لا تضيّعي الوقت وابدئي بتطبيقه.

روتين العناية ببشرة العروس قبل شهر من الزفاف

خطوات لاستعادة نضارة البشرة بعد الزفاف

1- ابدئي نهاركِ بماء الليمون بعد الزفاف

لمدّة أسبوعين ابدئي نهاركِ بماء الليمون لعمل ديتوكس للجسم كما البشرة. يحتوي الليمون على الفيتامين c المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة للإشراق. بالإضافة إلى ذلك، يعالج شرب الماء مع الليمون حب الشباب ويقلل من ظهور الندبات والبقع لاحتوائه على حمض الأسكوربيك، الفيتامينات والخصائص المضادة للجراثيم التي تحارب البكتيريا.

استعيدي نضارة البشرة بعد الزفاف بهذه الخطوات

كلّ فوائد الليمون مع الماء للبشرة والرشاقة

2- الجئي إلى تقشير البشرة للتخلّص من الجلد الميّت

تقشير البشرة أو صنفرة البشرة، هي واحدة من الخطوات الضرورية جداً لإستعادة نضارة الوجه، التخلّص من الجلد الميت وتعزيز الكولاجين والدورة الدموية فيه. قومي بهذا الأمر 3 مرات في الشهر، بعد موعد الزفاف. يمكنكِ اللجوء إلى التقشير الكيميائي في العيادات الخاصة، أو إلى منتجات مقشّرة لتطبيقها في المنزل.

7 مستحضرات من افضل سكراب للوجه

3- اشربي حوالي 3 ليتر مياه في اليوم

خلال الأيام العادية، لا بدّ أن تستهلكي ما لا يلقّ عن 2 ليتر من المياه، لترطيب الجسم والبشرة، التخلّص من السموم والمساعدة على حرق الدهون. أما بعد االزفاف ولاستعادة نضارة الوجه، عليكِ رفع هذه الكمية في اليوم الواحد، إلى 3 ليتر من المياه تقريباً.

4- الجئي إلى أقنعة عالية الفعالية

استعيني بأقنعة عالية الفعالية، أي تعالج مشاكل البشرة بوقت قصير نسبياً، ومن الأقنعة التي يمكنكِ تطبيقها هو ماسك الطين. لماذا قناع الطين؟ لأن هذا المكوّن يعمل على تنظيف الخلايا الداخلية بالبشرة والتخلّص من الرواسب الناتجة عن المكياج، التلوّث والمأكولات الدهنية الدسمة. كذلك، هو يزيل الجلد الميت، الرؤوس السوداء، يحدّ المسامات الواسعة، يحارب بهتان البشرة ويوازن إنتاج الزيوت فيها. يمكنكِ إمّا عمل قناع الفحم في المنزل أو اللجوء إلى مستحضرات مخصصة لذلك.

استعيدي نضارة البشرة بعد الزفاف بهذه الخطوات

5- نعم لتدليك الوجه

القيام بتدليك الوجه من خلال تمارين اليوغا، خطوة تساعدكِ في محاربة بهتان البشرة وغيرها من علامات التعب بعد الزفاف. من التمارين التي يمكنكِ ممارستها:

- اضغطي باصبعَي السبابة والأوسط فوق الحاجبين، ارفعي حاجبيك كأنك كتفاجئة الى فوق.

- ضعي اصبعَي السبابة والأوسط تحت الحاجبين، ارفعي الأصابع الى الأعلى وأغلقي عينيك. هذه الخطوة سترفع العينين والحاجبين وتخلق مدى أكبر.

- بواسطة اصبعَي السبابة والأوسط قومي بحركات دائرية حول العينين لتحريك الدورة الدموية.

- ضعي اصبعَي السبابة والأوسط عند أطراف العينين، اضغطي بخفة نزولاً عند وسط الخدين.

- ضعي اصبعَي السبابة والأوسط عند أطراف العينين، قومي بحركات دائرية صعوداً نحو أطراف الجبين.

6- ودّعي المكياج لأيام قليلة بعد الزفاف

من المهمّ جداً أن تمتنعي عن تطبيق مستحضرات المكياج لمدّة لا تقل عن أسبوع وذلك بعد الزفاف. دعي بشرتكِ ترتاح واجعلي الأوكسيجين يخترق الخلايا بسهولة، كي تستعيدي النضارة والإشراقة.

7- أكثري من تناول المأكولات الغنية بالفيتامين A وC أو اشربيها على شكل سموثي

الفيتامين سي هو سلاحكِ الفتاك للمحافظة على شباب البشرة وتنشيط الكولاجين، بالإضافة حماية الخلايا من التلف الناجم عن التلوّث. من هنا، تناول فاكهة غنيّة بالفيتامين سي، هي من أهم الخطوات التي تساعد على إستعادة نضارة الوجه. احرصي على إستهلاك، البرتقال، الفراولة، الجوافة، الكيوي، المانغو، البابايا، الأناناس والشمام. بالإضافة إلى ذلك، الفيتامين أ، هو واحد من الفيتامينات التي تساعد على إعادة نمو الخلايا التالفة في البشرة بشكل سريع. لذلك، احرصي على تزويد الجسم بنسبة عالية من هذا المكوّن، من خلال تناول مأكولات غنيّة به. الجئي إلى استهلاك البطاطا الحلوة، الجزر، زيت الزيتون، السبانخ، البروكولي، المشمش وعصير الطماطم. يمكنكِ تناول عصائر السموثي لتزويد جسمكِ بهذه الفيتامينات. شاهدي الفيديو لتتعلّمي طريقة عمل أكثر من سموثي.

8- احجزي موعد لعمل فيشل مناسب لنوع بشرتكِ

مع انتهاء الزفاف، أنت بحاجة لعناية مكثفة وتنظيف عميق للبشرة لإزالة كل الرواسب العالقة ولإنعاش الوجه. من هنا، عليك اللجوء إلى فيشل مخصص لنوع بشرتكِ والمشكلة الجمالية التي تعانين منها بكثرة.