النجمات ينجحنَ دائماً في لفت الأنظار إليهنّ بلوكاتهنّ الناجحة والعصريّة، حتّى أنهنّ يشكّلنَ مصدر وحي للعديد من النساء في عالم الموضة. كذلك، ولروعة طلّاتهنّ وأكثرها تميّزاً، تصبح هذه اللوكات تاريخيّة، وتبقى في الذاكرة دائماً مهما مرّت عليها السنين. هذا الأمر تجلّى في الكثير من إطلالات النجمات والملكات في يوم زفافهنّ، حيث تألّقنَ بفساتين عرس ولا أجمل، بات البعض منها أيقوني يستوحي العديد من المصممين منها. تذكّري معنا أجمل وأروع فساتين زفاف النجمات والملكات عبر السنين، وتأكّدي مرّة جديدة أن لوكاتهنَ تبقى في الذاكرة مهما تقدّمنا في السنين.

أجمل فساتين زفاف النجمات والملكات عبر السنين

الكثير من النجمات والملكات اعتمدنَ فساتين زفاف ولا أروع، لا يمكن لأحد أن ينساها. الاميرة ديانا مثلاً، استطاعت أن تطبع التاريخ بفستان عرسها من توقيع David وElizabeth Emmanuel. هذا التصميم تميّز بقصّة الأكتاف المنفوخة واقترن بطرحة طويلة بلغ طولها 8 متر. أمّا فستان عرس Grace Kelly، فما زال منذ العام 1958 حتّى اليوم، مصدر إلهام ومرجع أساسي لعدد كبير من المصمّمين. كذلك، فستان زفاف الملكة ليتيزيا هو أيضاً من بين أجمل التصاميم، اتّسم بقصّته غير المبالغ بها، الطرحة الطويلة والزخرفات الذهبية.

من جهة أخرى، وبالنسبة لفساتين زفاف النجمات، فأيضاً الكثير منهنّ تألقّنَ بلوكات، بات البعض منها أيقوني، يستوحي منها العديد من المصممين. فاليري ابو شقرا ارتدت فستان ملوكي من ديور Dior، جمع ما بين الستايل الفخم والفينتاج في آن. أمّا نانسي عجرم، فلفتت الأنظار في يوم زفافها بلوك خارج عن المألوف إذ أطلّت بفستان من فالنتينو Valentino تداخل فيه اللون الأسود من خلال عقدة كبيرة في وسطه. الستايل الفريد من نوعه رأيناه أيضاً في لوك أنجلينا جولي Angelina Jolie يوم زفافها حيث ارتدت تصميم اقترن بطرحة مزيّنة برسومات أولادها. أمّا بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، فجذبت الأنظار إليها بفستان زفافها الأسطوري إذ اختارت تصميم بقصّة ضيّقة كسته التطريزات المفرّقة، كما اقترن بطرحة بلغ طولها 23 متر.

فاليري ابو شقرا في فستان زفاف من ديور Dior

نانسي عجرم في فستان زفاف من فالنتينو Valentino

الملكة ليتيزيا في فستان زفاف من Manuel Pertegaz

لارا اسكندر في فستان زفاف من زهير مراد Zuhair Murad

ريا بنت حسين

الاميرة ديانا Princess Diana في فستان زفاف من David وElizabeth Emanuel

Audrey Hepburn في فستان زفاف من Pierre Balmain

Princess Charlene في فستان من Armani Privé

Grace Kelly في فستان زفاف من Helen Rose

كيت ميدلتون Kate Middleton في فستان زفاف من Alexander McQueen

ميغان ماركل Meghan Markle في فستان زفاف من جيفنشي Givenchy

انجلينا جولي Angelina Jolie في فستان زفاف من فرساتشي Versace

Mandy Moore في فستان زفاف من Rodarte

Amal Clooney في فستان زفاف من Oscar de la Renta

Priyanka Chopra في فستان زفاف من Ralph Lauren

Chiara Ferragni في فستان زفاف من ديور Dior

Hailey Baldwin في فستان زفاف من اوف وايت Off-White