close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، أفكار وخطوات للاستمتاع بهذا الشهر في الحجر المنزلي


مع بداية شهر رمضان 2020 وفي ظل انتشار فيروس كورونا، نتساءل يومياً عن كيف يمكننا قضاء اليوم والاستمتاع به في المنزل مع كل التغيرات التي طرأت علينا هذه السنة. قد تشعرين ببعض الإحباط، كونه سيصبح من الصعب ممارسة معظم العادات الاجتماعية التي تغني شهر رمضان الكريم، إلّا أنه حتّى مع كل التغيرات، ما زال بإمكانك قضاء هذا الشهر بإيجابية، كما ممارسة الكثير من النشاطات لكن من داخل المنزل هذه السنة. ربما نفذت لديك الأفكار والنشاطات التي يمكنك القيام بها، لذا قررنا أن نسهّل عليك المهمّة ونقدّم لك بعض الأفكار والخطوات التي يمكنك القيام بها ليكون رمضان 2020 مختلف عن غيره لكن بطريقة إيجابية. نظّمي هذه الأفكار في أجندة رمضان كما يحلو لك، واستمتعي بكل يوم من هذا الشهر في الحجر المنزلي. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

أجندة رمضان: أفكار وخطوات للاستمتاع بهذا الشهر في الحجر المنزلي

1- قومي بعمل مناكير وبداكير بنفسكِ، خلال الحجر المنزلي في رمضان

يمكنكِ أن تقومي بنفسكِ بمناكير وبداكير خلال تواجدكِ في المنزل أثناء الحجر للوقاية من فيروس كورونا. اعرفي كيفية القيام بهذه الخطوات لتتمتّعي بأظافر جميلة!

طريقة عمل مناكير وبداكير في المنزل

2- حاولي تطبيق مكياج محترف لإفطار رمضان، خلال الحجر المنزلي في رمضان

إن كنتِ تجدين صعوبة في تطبيق المكياج مثل رسم الآيلاينر وغيره، يمكنكِ الإستفادة من الوقت الذي تقضينه في الحجر المنزلي لتزويد نفسكِ بكلّ الطرق المفيدة! زوري موقع جمالكِ للتعرّف على أسهل الحيل لتطبيق المكياج مثل الآيلاينر وغيره من المستحضرات.

تابعي أبرز فيديوهات يوتيوب جمالكِ لتعليم المكياج

3- جرّبي تسريحات شعر جديدة، خلال الحجر المنزلي في رمضان

صحيح أن صالونات التجميل مقفلة وملتزمة أيضاً بالتعليمات الوقائية لمحاربة فيروس كورونا، لكن هذا لا يعني أن تهملي الإهتمام بجمالكِ. جرّبي تسريحات شهر جديدة في المنزل واعتمدي كل يوم إطلالة مختلفة. اضغطي هنا لتتعرفي على طريقة تطبيق تسريحات شعر سهلة في المنزل.

4- غيّري لوك أو حتى قصة شعرك، خلال الحجر المنزلي في رمضان

قد يكون الآن شعركِ بحاجة إلى عناية فائقة، وخصوصاً في ما يتعلّق بقص أطرافه المتقصّفة، لكن هذا قد لا يعني أنه عليكِ انتظار انتهاء الحظر التجولي وفتح صالونات التجميل من جديد، حتى ترتّبي شعركِ، بل غيري لوك وقومي بقص شعرك بنفسك إذا احتجت لذاك.

طريقة قص الشعر والغرة في المنزل

5- شاهدي فيديوهات "جمالك" اليومية على سناب شات ديسكفري، خلال الحجر المنزلي في رمضان

تابعي "جمالك" على سناب شات وشاهدي الفيديوهات التي تصدر يومياً في شهر رمضان في خانة ديسكفري. سنطلعك على أبرز المواضيع المتعلقة بالجمال أكانت في المكياج، العناية بالبشرة، الشعر ومواضيع كثيرة أخرى.

6- اهتمّي بجمالكِ، خلال الحجر المنزلي في رمضان

قضاء وقت كافٍ في المنزل سيساعدكِ من دون شكّ في العناية بجمالكِ! اغتنمي هذه الفرصة لتطبيق الخلطات الطبيعيّة للعناية بالبشرة، بالشعر أو حتّى بالأظافر. بفضل مكوّنات طبيعية موجودة في المنزل، يمكنكِ أن تحسّني صحّة بشرتكِ، شعركِ وغيرهما. استفيدي من موقع جمالكِ للتعرّف على أهمّ الخلطات الطبيعية المفيدة.

خلطات طبيعية لتحسين صحّة البشرة، الشعر وغيرهما

7- رتّبي الملابس والخزانة، خلال الحجر المنزلي في رمضان

استفيدي من الوقت التي ستقضينه في الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، لترتيب الملابس. يمكنكِ أيضا أن تضعي القطع التي تريدين التخلّص منها على انفراد، لتقديمها إلى الجمعيّات الخيريّة والمحتاجين فيما بعد، أي عند انتهاء مدّة الحجر المنزلي وعودة الحياة إلى طبيعتها. اضغطي هنا لتعرفي أفضل طريقة لترتيب الملابس في الخزانة.

8- تسوّقي اون لاين، خلال الحجر المنزلي في رمضان

بعد الانتهاء من ترتيب الخزانة ضعي قائمة بالأغراض التي تحتاجينها وتسوّقي اون لاين. من خلال مواقع وتطبيقات إلكترونية يمكنكِ تصفّح المنتجات التي ترغبين بشرائها من أكثر من مكان، والتعرف إلى وصف هذه المنتجات ومقارنتها بغيرها. من جهة أخرى، تحتاجين إلى التأكّد من عدّة أمور قبل طلب أي غرض اون لاين لتفادي أي حدث كارثي مثل السرقة، الغرض غير متطابق مع الصور أو حتى التأخير في توصيل الطلب.

مواقع وتطبيقات تقدّم خدمات تسوق وتوصيل ملابس وأكسسوارات

مواقع وتطبيقات تقدم خدمة توصيل مستحضرات التجميل

9- نسّقي إطلالاتك المستقبلية وجربيها في المنزل، خلال الحجر المنزلي في رمضان

كم من مرّة تمنيت لو أنك نسّقت إطلالتك من قبل، لكن لم يكن لديك الوقت الكافي. اليوم أصبح لديك كلّ الوقت للقيام بهذه الخطوة. نسّقي إطلالاتك المستقبلية وجربيها في المنزل، هذه الخطوة ستمنحك أيضاً جرعة إضافية من الجرأة.

10- نظّفي شنطة المكياج والفراشي وتخلّصي من المستحضرات القديمة، خلال الحجر المنزلي في رمضان

تفقّدي تاريخ انتهاء صلاحيّة كافة مستحضرات التجميل في حقيبة مكياجكِ وتأكّدي أنّها لا تزال في حالة جيّدة، إذ أنّكِ بغنى حتماً عن الأضرار الجانبيّة التي قد تلحقها ببشرتكِ كالاحمرار، التورّم والحساسيّة. نظّفي فراشي المكياج، فهي على الأرجح مليئة بالجراثيم والباكتيريا. اضغطي هنا لتتعرفي على أفضل طريقة لتنظيف فراشي المكياج.

11- رتّبي ونظّمي خزائن المطبخ، خلال الحجر المنزلي في رمضان

عدم إيجاد الوقت الكافي لترتيب أغراض المطبخ بسبب أعمالكِ الكثيرة وانشغالاتكِ المتعدّدة أمر طبيعي للغاية. لكن ومع قضاء الحجر المنزلي، ستجدين الوقت المناسب لذلك خصوصاً أنّ هذه الخطوة ستساعدكِ في التغلّب على مشاعر الملل أيضاً. رتّبي أغراض المطبخ واحرصي على التحقّق أيضاً من مدّة انتهاء صلاحية المأكولات.

نصائح لإعادة ترتيب المنزل والمطبخ

12- جدّدي ديكور غرفة من المنزل، خلال الحجر المنزلي في رمضان

خلال شهر رمضان جددي ديكور غرف المنزل لتعكسي أجواء العيد. زيّني المنزل بتفاصيل تحاكي هذه المناسبة وتمنح كافّة أركان البيت لمسة شرقيّة مميّزة.

نصائح وأفكار لتزيين المنزل في شهر رمضان

13- قومي ببعض الأعمال اليدوية، خلال الحجر المنزلي في رمضان

إن كان منزلكِ مرفق بحديقة، يمكنكِ أن تهتمّي بها أثناء الحجر المنزلي في شهر رمضان، أو يمكنك القيام بأي عمل يدوي آخر. هذه الخطوة تطلق الهرمونات السعيدة، تساعد في الإسترخاء وتحارب مشاعر الملل، التوتر والإجهاد العصبي الناتجة عن الحجر.

14- قومي بجلسة تصوير من داخل المنزل، خلال الحجر المنزلي في رمضان

يمكنك القيام بهذه الخطوة لوحدك أو بمساعدة أحد أفراد عائلتك. قومي بجلسة تصوير من داخل المنزل أو في الحديقة الخارجيّة. هذه الخطوة ستبعد عنك الملل وستعطيك سبب لوضع بعض المكياج أو حتى تصفيف الشعر.

15- تعلّمي وحضّري وصفات جديدة لإفطار رمضان، خلال الحجر المنزلي في رمضان

لا تدعي الحجر المنزلي يمنعكِ من تحضير سفرة رمضانية بامتياز والإجتماع مع أفراد عائلتكِ لتناول الطعام، بل على العكس استغنمي هذه الفرصة وتعلمي طريقة تحضير أطباق جديدة، لتكون الضيافة على أكمل وجه كالمعتاد. حتى لا تضطري للذهاب إلى السوبرماركت مرّات عدة في هذه المرحلة، أي مع تفشّي فيروس كورونا والإلتزام بالحجر المنزلي، قبل أسابيع من بداية شهر رمضان، احرصي على تحضير قائمة بالوصفات التي ستلجئين إليها خلال الإفطارات. هذه الخطوة، ستساعدكِ في تقليص وقت التحضير اليومي، كما ستحرصين على تحديد كل المكوّنات التي تحتاجينها. اضغطي هنا لوصفات اطباق يمكنكِ تحضيرها في المنزل.

16- مارسي اليوغا، خلال الحجر المنزلي في رمضان

جراء الصيام في شهر رمضان وتناول كميات كبيرة من الطعام بين فترة الإفطار والسحور والإمتناع عن شرب المياه لساعات طويلة، يتعرّض الجسم للكثير من التغيّرات أبرزها إنتفاخ البطن. واحدة من الوسائل التي تساعدكِ في تفادي هذه المشكلة ومعالجتها هي ممارسة اليوغا.

وضعيات يوغا لمحاربة انتفاخ البطن في شهر رمضان

17- قومي بتمارين التأمل والاسترخاء، خلال الحجر المنزلي في رمضان

الهدف الرئيسي من التأمل هو تخليص العقل من التوتر والقلق واستبدالهما بحالة من الاسترخاء والهدوء. خذي استراحة لمدة 5 دقائق وركزي على تنفسك. إجلسي بوضعية التأمل مع عيون مغلقة وضعي يديك على بطنك. استنشقي الهواء من أنفك ببطئ، وحاولي أن يكون التنفس من بطنك صعوداً لأعلى رأسك، ثم اخرجي الزفير من فمك ولا تسمحي لأي افكار بأن تشتت تركيزكِ. هذه الخطوة ستساعدك كثيراً في هذه الفترة للحفاظ على صحّتك النفسيّة خصوصاً في ظلّ الحجر المنزلي.

10 خطوات مفيدة للعناية بالصحة النفسية

18- مارسي التمارين الرياضية السهلة، خلال الحجر المنزلي في رمضان

في هذه الفترة، استغلي تواجدك في المنزل، ومارسي التمارين الرياضية، التي تساعد جسمكِ على التخلص من الدهون باستخدام المخزون منها، فتحوّله إلى طاقة لأن الجسم اثناء الصيام يفتقر إلى الكربوهيدرات والسكريات اللازمة لشحن طاقته التي قد يفقدها أيضاً بسبب الحجر المنزلي. اضغطي هنا لتمارين سهلة يمكنكِ تطبيقها في المنزل.

19- شاهدي فيديوهات وصور عائلية قديمة، خلال الحجر المنزلي في رمضان

اجتمعي مع عائلتك وشاهدوا فيديوهات وصور عائلية قديمة، وتذكروا اللحظات التي مرّت. هذه الخطوة ستساعد في تمضية الوقت كما مشاركة الكثير من الذكريات والعودة إلى الماضي بعض الشيء.

20- نظّمي ليلة للألعاب مع أفراد العائلة، خلال الحجر المنزلي في رمضان

من لعبة سودوكو، الكلمات المتقاطعة، والألعاب التي تجدينها على المواقع والتطبيقات الإلكترونيّة... كل هذه الألعاب ستحارب مشاعر الملل الناتجة عن الحجر المنزلي. كما أنّه يمكنكِ البحث عن الألعاب التي لطالما أحببتها منذ صغركِ، واللعب فيها مع أفراد عائلتكِ.

ألعاب عائلية للقضاء على الملل في المنزل

21- خصّصي مكان تجلسين فيه على انفراد وشاهدي فيلماً أو أكثر، خلال الحجر المنزلي في رمضان

من المهمّ جداً قضاء بعض الوقت بمفردك بعيداً عن كل شيء، لذا خصصي مكان تجلسين فيه على انفراد وشاهدي الأفلام. زيّني هذا المكان واجعليه مصدر للراحة والاسترخاء.

22- جرّبي تحديات تيكتوك جديدة، خلال الحجر المنزلي في رمضان

هذه المنصة هي عبارة عن تطبيق اجتماعي مخصّص لنشر الفيديوهات بين الروّاد، حيث يقوم مستخدمه بنشر فيديو أو مقطع قصير مع أصدقائه لمشاركته لحظات حياته بكل سهولة. في الفترة الأخيرة انتشر الكثير من التحديات على تيكتوك، لذا لم لا تجربين واحدة منها على الأقل. نحن متأكدات أنها ستساعدك في إمضاء الوقت في المنزل.

23- تعلّمي لغة جديدة، خلال الحجر المنزلي في رمضان

من خلال الإشتراك بمواقع إلكترونيّة تساعدكِ في تعلّم لغة جديدة، ستتغلّبين على الملل كما ستزوّد دماغكِ بمعلومات إضافيّة لتمنعي شيخوخته.

24- جرّبي نشاطات وهوايات جديدة، خلال الحجر المنزلي في رمضان

الكتابة، الرسم، الحياكة كلّها نشاطات وهوايات يمكنك تجربتها في المنزل. هذه الخطوة ستساعدك في إمضاء الوقت في الحجر المنزلي كما ستتعرفين على نشاط جديد ربما يتحوّل إلى هواية فيما بعد.

25- ضعي قائمة بالقرارات والأهداف التي تريدين تحقيقها، خلال الحجر المنزلي في رمضان

في هذا الشهر الكريم، من المهمّ جداً أن تضعي قائمة بالقرارات والأهداف التي تريدين تحقيقها في هذا الشهر وفيما بعد. يمكنك وضع أهداف جماليّة لتعززي بها إطلالتك. اضغطي هنا لتتعرفي على 30 هدفاً جمالياً.

26- حضّري قائمة بالنشاطات التي تريدين القيام بها بعد انتهاء رمضان والحجر المنزلي

بعد انتهاء شهر رمضان الكريم والحجر المنزلي ستعود الحياة إلى طبيعتها. من هنا، وبعد البقاء في المنزل لوقت طويل جداً من الطبيعي أننا نفكّر في الكثير من النشاطات للقيام بها ما أن نخرج. لذا، أثناء تواجدك في المنزل حضري قائمة بالنشاطات التي تريدين القيام بها بعد انتهاء رمضان والحجر المنزلي.

27- اكتبي يومياتك خلال الحجر المنزلي في رمضان

العالم أجمع وخصوصاً العالم العربي يمرّ بفترة استثنائية في ظلّ انتشار فيروس كورونا وحلول شهر رمضان الكريم. لذا دوّني يومياتك في الحجر المنزلي في رمضان، لتتذكري كل ما مررت به وتحديداً في هذا العيد الاستثنائي، في السنوات القادمة.

28- شاركي في ندوات أو حلقات تثقيفية عبر الإنترنت، خلال الحجر المنزلي في رمضان

استغنمي هذه الفرصة في شهر رمضان الكريم واستمتعي بوقتك من المنزل بالمشاركة في الندوات أو الحلقات التثقيفية المباشرة على السوشيل ميديا.

29- اقرئي كتاب أو استمعي إلى واحد اون لاين، خلال الحجر المنزلي في رمضان

العديد من الأشخاص يخصصون وقت يومياً لقراءة الكتب. فأثناء القراءة تتركين هذا الواقع وتنتقلين إلى عالم آخر أكثر جمالاً. إذا لم ترغبي بالقراءة، فاستمعي إلى كتاب اون لاين. في الواقع، الكثير من الدراسات العلميّة تتكلّم عن فائدة القراءة على الصعيد النفسي وتحديداً من ناحية الشعور بالسعادة. اضغطي هنا لتكتشفي السبب.

30- زوري موقع جمالك المخصص لرمضان، خلال الحجر المنزلي في رمضان

موقع "جمالكِ"وككل عام في شهر رمضان، سيكون دليلكِ الكامل حول كلّ المواضيع التي تهمّكِ في هذه الفترة، من إطلالات ونصائح جمالية، وصولاً إلى طرق عمل الأطباق وحتى تفاصيل إعلان مواعيد المسلسلات الرمضانية. هذه السنة، نقدّم موقع جديد مخصص لشهر رمضان رمضان/www.Jamalouki.net وبحلّة جديدة مختلفة عن السنوات الماضية!