انتهى مهرجان الموضة والجمال الأضخم في العالم العربي، تاركاً فينا لحظات لا تنتسى! جمالكِ كن يعتبر بمثابة محطّة سنويّة للقاء الكثير من الشخصيات المؤثرة، حضور ورشات العمل، الحصول على منتجات كثيرة والإستفادة من نصائح ومعلومات في مجالات مختلفة. ككل عام، يتضمن هذا الحدث صفوف تدريبية يقدّمها أبرز خبراء المكياج العالميين. هذه السنة، كان لدار Bassam Fattouh ودار M.A.C حصّة كبيرة من هذه الدورات في JamaloukiCon. إليكِ التفاصيل في ما يلي.

صفوف تدريبية قدّمها خبراء مكياج من M.A.C

خبراء من حول العالم، أثقلوا خبراتهم بنجاحات بتوقيع M.A.C، كانوا حاضرين ليقدموا للزائرات والزائرين المعلومات، الحيل والنصائح حول كيفية تطبيق المكياج تماماً كالمحترفين!

استهلت دورات مكياج "ماك" في اليوم الأول، مع السوبرموديل Elsa Hosk التي شاركت في صف تدريبي مع المدير الفني العالمي للدار Romero Jennings، الذي طبّق المكياج على وجهها. ركّز خبير المكياج على اللوك الطبيعي القريب من No Makeup Makeup، كما قدّم الكثير من النصائح المهمّة التي تساعد أي صبية في الحصول على نتيجة مثالية من دون المبالغة في تطبيق المكياج! من ضمن النصائح التي قدّمها، شدّد على أن الطريقة الأفضل لجعل البشرة تبدو متوهّجة هي استعمال الهايلايتر المضيء. 

يوم الجمعة 28 يونيو 2019، قدّم المدير الفني العالمي Gregory Arlt لدى دار M.A.C صفّ تدريبي أيضاً، حيث طبّق المكياج على وجه البلوغر Cynthia Samuel. خلال هذه الدورة، استطاع Gregory Arlt أن يحوّل مكياج سينتيا سامويل اليومي إلى لوك ليلي بإمتياز من خلال القيام تطبيق مكياج يرتكز على الجليتر والهايلايتر. كذلك، تحدث عن الكثير من الحيل التي يمكن اعتمادها للحصول على مكياج ساحر من دون مبالغة ومنها تطبيق الرموش الإصطناعية على الزاوية الخارجية من العين فقط! 

كذلك، كان لخبيرة المكياج العالمية لدى "ماك" Mariam Khairallah دورة تدريبية يوم السبت 29 يونيو، بمشاركة البلوغر وسيدة الأعمال Lana El Sahely. اختارت مريم خيرالله أن تطبّق مكياج بالتدرجات الزهرية على وجه لانا الساحلي، كما أضافت الجليتر على الجفون، مقدمة بعض النصائح حول كيفية تطبيق هذه الصيحة كالخبيرات المحترفات. كما تحدثت عن كيفية تنسيق أحمر الشفاه مع مكياج العيون البرّاق.  

صفّ تدريبي قدّمه خبير المكياج Bassam Fattouh

قدّم خبير المكياج بنفسه صف تدريبي غني بالنصائح والمعلومات. بالتفاصيل، اختار أن يطبّق مكياج مستوحى من غروب الشمس مستخدماً قلم نيون Jamalouki X Bassam  Fattouh بلون Soda. كما تحدّث عن دور أقلام النيون في تفتيح لون العين، وعن كيفية تطبيق مكياج سريع من دون أخطاء. أثناء الدورة، كشف أيضاً عن العديد من الحيل للحصول على مكياج مثالي، ومنها استعمال Lineless Primer لإخفاء التجاعيد خاصة حول الفم.