الكونسيلر يُعد منتج أساسيّ للحصول على المكياج المناسب، وتطبيقه قد يغنيكِ عن استخدام باقي المستحضرات في بعض الأحيان. يمكنكِ اللجوء إلى الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين، كما لتغطية النمش أو العيوب الموجودة على البشرة كالندبات وآثار الحبوب. يوجد عدّة أنواع من الكونسيلر، لذلك من الصعب علينا الاختيار أثناء التسوق. لذلك نحن هنا لمساعدتك على معرفة أنواع مختلف الكونسيلر. هذا المستحضر يأتي بـ4 أنواع، تختلف حسب تركيبتها، لتتناسب كل منها مع نوع معين من البشرة. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل. 

الفرق بين أنواع الكونسيلر، أي واحد منها يناسب بشرتكِ؟

  • الكونسيلر السائل أو Liquid Concealer

يعد الكونسيلر السائل من أكثر الأنواع إستخداماً، كونه يوفّر تغطية كاملة أو معتدلة. تركيبة الكونسيلر السائلة تناسب جميع أنواع البشرة تقريباً، خاصة تلك الحساسة منها والجافة، لأنه قد يحتوي على زيوت مرطبة. إليكِ 3 مستحضرات منه:

1- TOO FACED Born This Way Super Coverage Multi-Use-Sculpting Concealer

2- TARTE Shape Tape Glow Want

3- M.A.C Pro Longwear Concealer

  • الكونسيلر الكريمي أو Creamy Concealer

تركيبة الكونسيلر الكريمي تكون عادةً أكثر سماكة من الكونسيلر السائل، كما أنه يوفر تغطية متوسطة إلى كاملة. هو مثالي لإخفاء الهالات السوداء والبقع الحمراء أو الداكنة في الوجه، مع الأخذ بعين الإعتبار ضرورة مرغه جيداً بالإسفنجة أو الفرشاة، كي لا يتجمّع في زوايا معيّنة. مناسب لكل أنواع البشرة، خاصة تلك التي تعاني من التجاعيد. لكن من المستحسن أن تبتعد عنه صاحبات البشرة الدهنية، كونه قد  يزيد من إفرازات الزيوت. إليكِ 3 مستحضرات منه:

1- NARS Soft Matte Complete Concealer

2- LAURA MERCIER Secret Camouflage

3- BOBBI BROWN Creamy Concealer Kit

  • الكونسيلر الإصبع أو Stick Concealer 

يتميّز الكونسيلر الستيك الذي يأتي على شكل إصبع، بتركيبة سميكة كفيلة بتغطية مختلف الشوائب في البشرة. هو يناسب تماماً صاحبات البشرة الدهنية، كون تركيبته لا تزيد من إفراز الزيوت، كما يساعد في إخفاء ندبات البثور وحب الشباب. إليكِ 3 مستحضرات منه:

1- HOURGLASS Hidden Corrective Concealer

2- LA MER The Concealer

3- SEPHORA COLLECTION Matte Perfection Stick

  • الكونسيلر البودرة أو Powder Concealer 

الكونسيلر بتركيبة البودرة، لا يعتبر من الأنواع الشائعة كونه يؤمن تغطية خفيفة للهالات السوداء وغيرها من العيوب في الوجه. كذلك، هو يمنح البشرة لمسة مضيئة وسحنة لامعة. مثالي لصاحبات البشرة الحساسة والتي تعاني من تهيجات، كما أنه يخفي اللمعان الناتج عن إفرازات الزيوت في الوجه. إليكِ مستحضرين منه:

1- BARE MINERALS Loose Powder Concealer

2- CLINIQUE Beyond Perfecting Powder Doundation + Concealer