إن كنتِ من محبّات الحناء، فما رأيكِ أن تزيّني يديكِ بنقشة حناء هندي؟ هذه الأخيرة تتميّز بالأكثر برسومات الورود والطبيعة، كما تتّسم بألوانها الداكنة التي تأتي إمّا كثيفة أو ناعمة. تجدين نقش هندي إما نافرةً ومبالغ بحجمها أو بسيطة وغير متكلّفة وذلك بحسب ذوق كل سيّدة. من هنا، جمعنا لكِ صور موديلات نقش حناء هندي سهل وحلو، لتستوحي منها في إطلالاتكِ المقبلة.  

صور نقش حناء هندي

عادةً، تتميّز نقش حناء هندي بـ3 ألوان ألا وهي: البني، البني المائل إلى الأحمر الداكن والأسود. بإمكانكِ أن ترسمي على كامل يديكِ مجموعة من الورود بأحجام عدّة ومتلاصقة في ما بينها. كما باستطاعتكِ اللجوء إلى نقشة وردة واحدة عند راحة اليد وتلوين نصف الأصابع، أو الإكتفاء برسمة زهرة واحدة... الخيار يعود لكِ. 

أمّا إذا كنتِ تبحثين عن نقش هندي بسيطة وغير تقليدية، فستجدين العديد من الإختيارات. ما رأيكِ أن تزيّني معصمكِ وأصابعكِ ببعض النقشات الهندسية؟ هذا الموديل سيضفي لمسة من العصرية إلى لوككِ. كذلك، لا تتردّدي في اللجوء إلى أشكال دوائر من الحنة مرفقة ببعض الأوراق الصغيرة. 

من صفحة copenhenna@ على إنستقرام

من صفحة samiamehndiartist@ على إنستقرام

من صفحة thehennaart@ على إنستقرام

من صفحة fusionfashionista@ على إنستقرام

من صفحة hennatattoo_official@ على إنستقرام

من صفحة omsultan_henna@ على إنستقرام

من صفحة hennainspire@ على إنستقرام

من صفحة girly.henna@ على إنستقرام

من صفحة samiamehndiartist@ على إنستقرام

من صفحة omsultan_henna@ على إنستقرام

من صفحة hennainspire@ على إنستقرام

من حساب WeddingWireIndia على بنترست 

من حساب kaifiarts على بنترست 

من حساب TulsiFashion على بنترست 

من حساب The Henna House على بنترست 

من حساب StrugglingSoul على بنترست 

من حساب thequeenofqueens على بنترست 

من حساب TheBigFatIndianWedding على بنترست

بعد أن عرضنا لكِ صور نقش هندي لتستوحي منها، سنقدّم لكِ 7 نصائح تساعدكِ في المحافظة على الحناء حتى تدوم طويلاً. اكتشفيها!

7 نصائح للحصول على نقش حناء يدوم طويلاً

1- عدم إستخدام أي نوع من الكريمات أو الزيوت قبل رسم حناء

من بين النصائح المهمة عند إعتماد نقش حناء الجسم، عدم تطبيق أي نوع من الكريمات أو الزيوت على البشرة قبل رسمها كون المكوّنات تشكّل عازل أمام الجلد وتمنعه من إمتصاص اللون. 

2- اللجوء إلى حمام مغربي قبل رسم حناء

إن رغبتِ في اعتماد نقش حناء سهل وحلو ويدوم طويلاً، إلجئي إلى حمام مغربي قبل رسمه. هذه الخطوة تساعد الجلد على أن يمتص لون الحنة بشكل أفضل، ممّا يجعله ثابت أكثر. لكن من المهم أن لا تستخدمي أي نوع من الزيوت أو الكريمات مع الحمام المغربي للسبب نفسه المذكور في النقطة الأولى.

3- اللجوء إلى مزيج السكر والليمون بعد الإنتهاء من رسم حناء

إن إضافة السكر والليمون إلى خليط الحناء المحضّر هو من بين الحيل الأساسية التي تمنحكِ نقش حناء سهل وحلو ثابت، جذّاب ولامع. يمكنكِ أيضاً تحضير مزيج من السكر وعصير الليمون الطبيعي ورشّه على نقش حناء بعد الإنتهاء من رسمه، مرّة كل نصف ساعة حتى تشعري أنها جفّت تماماً. 

4- عدم إستخدام السيشوار لتجفيف رسم حناء

العديد من السيدات، يلجأن إلى السشوار لتجفيف الحناء. هذه الخطوة مضرّة، إذ تحرّك النقشات وتؤدي إلى أن يبهت اللون، خصوصاً الحنة السوداء. 

5- عدم غسل اليدين قبل 12 ساعة على الأقل بعد رسم حناء

من المستحسن وبعد رسم نقش حناء على اليد، عدم تعريضه للماء أو الصابون لمدّة لا تقلّ عن 12 ساعة. هذه الفترة تثبّت اللون أكثر وتمنعه من الإنحلال أو البهتان. 

6- عدم إزالة الشعر بعد رسم حناء

إن أردتِ أن تدوم الحناء طويلاً، عليكِ الإمتناع عن إزالة شعر الجسم خصوصاً بالشمع والشفرة، وإلّا ستتخلصين من الطبقة السطحية في الجلد وبالتالي ستشوّهين رسمة الحناء.

7- اللجوء إلى بخار القرنفل بعد الانتهاء من رسم حناء

إن اللون الداكن هو الذي يميّز نقش الحنة ويجعلها جذابة أكثر. للمحافظة على هذا اللون، يمكنكِ اللجوء إلى حيلة قليلات هنّ اللواتي يعرفنها وهي بخار القرنفل. كل ما عليكِ فعله، هو تسخين بعض حبيبات القرنفل في وعاء معدني، وتعريض اليدين أو المنطقة المرسوم عليها الحنة لبخار هذه الحبيبات.