معرفة مدّة انتهاء صلاحية منتجات المكياج أمر ضروري للمحافظة على صحّة بشرتكِ، فاستخدام مستحضر منتهي الصلاحيّة يتسبّب بمشاكل جماليّة عدّة مثل ظهور الإحمرارات، الحساسية، حب الشباب، التهاب العيون وغيرها. من هنا، وبهدف أن نساعدكِ في المحافظة على جمال بشرتكِ من دون المعاناة من أي آثار سلبيّة، سنقدّم لكِ في هذا المقال دليل كامل لمدّة انتهاء صلاحية كل منتج مكياج. تابعي القراءة للمزيد من التفاصيل.  

متى تنتهي صلاحية منتجات المكياج؟

مدة انتهاء صلاحية منتجات المكياج تختلف من مستحضر إلى آخر، لكنّ من المهمّ أن تعرفي أنّها تسري منذ اليوم الذي تفتحين فيه المنتج، لذا من المهمّ أن تضعي ملصقاً صغيراً عليه حيث تدوّنين تاريخ بدء الاستعمال.

متى تنتهي صلاحية منتجات المكياج الأساسية؟

متى تنتهي صلاحية الفاونديشن؟

من المهمّ جدّاً أن تعلمي أنّ مدة انتهاء صلاحية كريم الاساس الكريمي أم السائل تختلف عن المنتج الذي يرتكز على البودرة. لماذا؟ ترتكز منتجات الفاونديشن شكل كريم أو سائل على الزيوت بشكلِ أساسي، الأمر الذي يفسّر لماذا تنتهي صلاحيّتها قبل المنتجات التي تأتي على شكل بودرة. كذلك، هذه التركيبة معرّضة بشكلٍ أكبر لتكاثر البكتيريا والجراثيم. بعد 6 إلى 12 شهر من البدء في استعمال كريم اساس كريمي او سائل، تنتهي صلاحية هذا المنتج. أمّا كريم الأساس البودرة فتنتهي صلاحيته بعد سنتين.

متى تنتهي صلاحية الكونسيلر؟

يرتكز هذا المستحضر بالإجمال على التركيبة الكريميّة أم السائلة، لذا من المفضّل أن تتوقّفي عن استخدامه. لماذا؟ كي تتجنّبي أية آثار سلبيّة تسبّبها الباكتيريا التي قد تحتوي عليه، مثل التهاب العينين.

متى تنتهي صلاحية منتجات مكياج العيون؟

متى تنتهي صلاحية أقلام المكياج؟

من قلم الكحل، إلى قلم الحواجب، تنتهي صلاحية هذه المستحضرات بعد سنة على البدء باستخدامها. من المهمّ جدّاً أن تحرصي على بريها من فترة إلى أخرى للتخلّص من البكتيريا التي قد تكون تكوّنت عليها. 

متى تنتهي صلاحية الآيلاينر السائل؟

بعد 6 أشهر إلى سنة على البدء باستخدامه. احرصي أيضاً على إغلاق هذا المنتج بإحكام بعد كل استعمال وذلك لتفادي تكوّن البكتيريا عليه.

متى تنتهي صلاحية الماسكارا؟

بعد 3 إلى 6 أشهر على البدء باستخدامه. تماماً مثل الآيلاينر السائل، من الضروري أن تولي أهميّة فعليّة للمحافظة على هذا المنتج.

متى تنتهي صلاحية ظلال العيون؟

بعد سنة إلى سنتين من البدء باستخدامه.

متى تنتهي صلاحية بودرة الخدود والهايلايتر؟

متى تنتهي صلاحية البلاش؟

بالنسبة إلى مدة انتهاء صلاحية منتجات بلاش، فهي تختلف أيضاً بحسب تركيبتها، سواء كانت بودرة أو كريمية؛ بودرة الخدود تنتهي صلاحيتها بعد سنتين على البدء باستعمالها أمّا البلاش الكريمي فبعد 12 إلى 18 أشهر لن يعود صالح للإستخدام.

متى تنتهي صلاحية الهايلايتر؟

إن كان الهايلايتر يرتكز على البودرة، فمدّة انتهاء صلاحيّته تكون بعد سنتين على البدء باستخدامه. أمّا المستحضر الذي يرتكز على السوائل، فتنتهي صلاحيّته بعد سنة واحدة فقط على استعماله.

متى تنتهي صلاحية البرونزر؟

بعد سنتين على البدء باستخدامه للمرّة الأولى.

متى تنتهي صلاحية أحمر الشفاه؟

متى تنتهي صلاحية أحمر الشفاه وأحمر الشفاه اللامع؟

قلم أحمر الشفاه تنتهي صلاحيّته بعد سنة إلى سنتين من البدء باستخدامه. أمّا أحمر الشفاه اللامع فتنتهي صلاحيّته بعد سنة واحدة على البدء في تطبيقه.

متى تنتهي صلاحية قلم تحديد الشفاه؟

بعد سنة على البدء باستخدامه.

متى تنتهي صلاحية طلاء الأظافر والعطور؟

متى تنتهي صلاحية طلاء الأظافر؟

بمجرّد أن يتمّ فتح منتج طلاء الأظافر، تتبخّر المكوّنات الفعّالة مما يؤدّي إلى زيادة سماكة هذا المستحضر. تنتهي صلاحية طلاء الأظافر بعد سنتين على البدء باستخدامه.

متى تنتهي صلاحية العطور؟

هذه المنتجات تدوم لمدّة طويلة جدّاً! تنتهي صلاحيتها بعد 8 إلى 10 سنوات من البدء باستخدامها.

ملاحظة: إلى جانب المدّة التي ذكرناها أعلاه لكلّ منتج مكياج، من المهمّ أن تتنبّهي أيضاً إلى هذه النقطة: ضرورة استبدال المستحضر بآخر في حال لاحظتِ أي تغيّر في اللون، الرائحة والتركيبة. فهذه العلامات تشير أيضاً إلى انتهاء مدّة صلاحيّته.