خطوات سهلة وبسيطة في المكياج باستطاعتها أن تجعل عينيكِ تبدوان أوسع وأكبر، لتسلّطي بالتالي الضوء على نظراتكِ الجذّابة والملفتة. ما هي رسمات الأيلاينر المناسبة للعيون الصغيرة؟ إن كنتِ تبحثين عن الجواب لهذا السؤال، ففي هذا المقال سنقدّم لكِ 3 موديلات تلعب دور مهمّ في جعل العيون الصغيرة تبدو أكبر. تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل.

رسمات أيلاينر للعيون الصغيرة: 3 موديلات تجعل عينيكِ تبدو أوسع وأكبر

رسمة أيلاينر من منتصف الجفن حتّى آخره

من بين حيل المكياج لتكبير العيون الصغيرة هو رسم خطّ ايلاينر رفيع يمتدّ من منتصف الجفن العلوي حتّى آخره. كما من الممكن أيضاً رسم الأيلاينر أسفل العين وإنّما بخطّ رفيع من منتصف الجفن السفلي حتّى الزاوية الخارجية. هذه الطريقة تساعد في توسيع العينين، فإنّ رسم الآيلاينر على كل حدود العين يجعلها تبدو أصغر. 

استلهمي من لوك نيللي كريم التي طبّقت رسمة الأيلاينر من منتصف الجفن العلوي والسفلي حتّى الآخر. كذلك، Emma Watson لجأت إلى هذه الطريقة وإنّما عند الجفن العلوي فقط، حيث طبّقت الأيلاينر بطريقة غرافيكية مجنحة، مدحت من خلالها العينين. 

نيللي كريم

Emma Watson

من صفحة Anti Aging Skin Care على بنترست

رسمة أيلاينر المجنح

من بين رسمات الأيلاينر التي تساعد في توسيع العيون الصغيرة نذكر رسمة الأيلاينر المجنح أي تلك التي تتميّز بالخطّ الرفيع الممدود على شكل جناح عند الزاوية الخارجية من العين. فهذه الرسمة تساعد في خلق مدى وهمي للعين وجعلها تبدو أكبر وأوسع.

يمكنكِ تطبيق هذه الرسمة من خلال اللجوء إلى خطّ أيلاينر رفيع عند الجفن العلوي، ويمتدّ حتّى الآخر. انتبهي! إن أردتِ تطبيق الآيلاينر عند الجفن السفلي، فاحرصي على عدم وصله بالخطّ العلوي إذ أنّ هذه الخطوة تسلّط الضوء أكثر فأكثر على حجم العيون وتجعلها تبدو صغيرة.

استوحي من لوك أحلام التي استطاعت أن توسّع عينيها بواسطة رسمة الأيلاينر المجنحة. هذه الرسمة لجأت إليها أيضاً كل من Taylor Swift وJenna Dewan اللتين طبّقتا الآيلاينر عند الجفن العلوي فقط. 

احلام
Taylor Swift 

Jenna Dewan

رسمة أيلاينر الملطّخ

رسمة الآيلاينر التي تأتي بشكلٍ ملطّخ وليس محدّد تساعد في جعل العيون الصغيرة تبدو أكبر وأوسع. يمكنكِ تطبيق خطّ رفيع من الآيلاينر عند الجفن العلوي أم السفلي، من ثمّ جعله ملطّخ عند الزاوية الخارجية من العين.

استوحي من لوك نانسي عجرم التي اختارت الأيلاينر الملطّخ عند الجفن العلوي والسفلي. يمكنكِ أن تستلهمي أيضاً من لوك نيللي كريم التي طبّقت الآيلاينر عند منتصف جفنيها وإنّما بطريقة ملطّخة.

نيللي كريم

نانسي عجرم
من صفحة _porfiri@ على إنستقرام

بالإضافة إلى اللجوء إلى رسمة الأيلاينر الصحيحة، هناك مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعيها حتى تبدو عيناكِ أوسع بعد تطبيق المكياج، وهي:

نصائح إضافية لتوسيع العين بالمكياج

اللجوء إلى كحل أبيض:

إن كنتِ صاحبة عيون صغيرة، فيمكنكِ اللجوء إلى رسمة الأيلاينر الأبيض داخل عينيكِ إذ أن هذه الطريقة تساهم في توسيع العيون وجعلها تبدو أكبر.

إخفاء الهالات السوداء:

لابد وأن تقومي بإخفاء الهالات التي تحيط بالعين وتمنحها مظهراً صغيراً، كما أنها تجعل عينيكِ تبدو مجهدة للغاية، ويمكنك إستخدام الكونسيلر بدرجة أفتح قليلاً من لون البشرة.

اللجوء إلى الحواجب بالسُمك المتوسط:

الحواجب بالسمك العريض لا تتناسب تماماً مع صاحبة العيون الصغيرة بل تزيد من صغر حجمها، وكذلك بالنسبة للحواجب الرفيعة جداً، والأفضل هي الحواجب متوسطة العرض.

تفتيح منطقة أسفل الحاجبين:

بعض الفتيات يغفلن أهمية هذه الخطوة عند تطبيق المكياج، وهي القيام بتطبيق الكونسيلر وظلال العين البيج أسفل الحاجبين مباشرةً فهذا يساهم في تكبير العين.

اللجوء إلى لمسة برّاقة في المكياج:

هذه الطريقة تنطبق على مكياج السهرة، حيث يفضل أن تضيفي لمسة برّاقة بلون معدني لمكياجك مما يجعلها أكثر إتساعاً.

التخلي عن الألوان الداكنة:

قومي بإستبدال هذه الألوان بدرجات فاتحة ومتوسطة ومزجها معاً. لا يفضل تطبيق مكياج سموكي باللون الأسود القاتم، بل إستخدمي الرمادي المتوسط بدلاً منه، وكذلك إستخدام اللون البرونزي بدلاً من البني الداكن. بالطبع تكون هذه الألوان المتوسطة في الثلث الخارجي من العين.

للمزيد من المواضيع عن المكياج، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن المكياج، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور