close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، طريقة عمل كونتور نحت الوجه وإخفاء اللغلوغ

في الكثير من الأوقات قد ترغبين بنحت وجهك، تصغير أنفك أو محاولة إخفاء اللغلوغ أو الذقن المزدوج. طبعاً هناك طرق كثيرة تساعدك في تحقيق هدفك مثل عمليات التجميل أو حتى تمارين الوجه، لكن إذا كنت من النساء اللواتي يفضلن الابتعاد عن التجميل فأنت حتماً تبحثين عن طرق أسهل لتحقيق هذا الأمر. من هنا، يمكنك اللجوء إلى المكياج وتحديداً الكونتور الذي يلعب دوراً مهمّاً جداً في تعديل بعض الملامح في الوجه مثل تنحيف الأنف أو تكبير الخدود. تطبيق كونتور الوجه بطريقة مثالية وطبيعية خطوة دقيقة جداً، لذا لنسهّل عليك هذه المهمّة جمعنا لك خطوات تساعدك في نحت الوجه، تنحيف الأنف وإخفاء اللغلوغ. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

طريقة عمل كونتور نحت الوجه وإخفاء اللغلوغ

  • استخدمي برونزر كريمي ذي لون أغمق من لون بشرتكِ بدرجتين أو 3. طبّقيه بنقاط أو خطوط على الجبين للتخفيف من عرضه، أسفل الخدود لتنحيف هذه المنطقة، على جوانب الأنف لتنحيف وعند منطقة الحنك أو الفك لتنحيف اللغلوغ أو الذقن المزدوج.
  • قبل دمج الكونتور الكريمي، طبّقي كونسيلر فاتح تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء، وسط الجبين لإضاءة هذه المنطقة، على الذقن من الأمام وأسفل خطوط البرونزر عند الخدين لتحديد هذه المنطقة وتنحيف الوجه بالكامل.
  • ادمجي الكونسيلر أوّلاً بواسطة اسفنجة، ولا تسحبي المستحضر بل ربّتي. حاولي عدم الاقتراب من خطوط البرونزر كي لا يندمج اللونين سوياً وبالتالي تحصلين على لون داكن بعض الشيء في المناطق التي تريدين إضاءتها. يمكنك نثر القليل من الرذاذ المثبت للمكياج قبل دمج الكونسيلر لتثبيته أكثر فأكثر.
  • بعد دمج الكونسيلر، قومي بمزج الكونتور بواسطة فرشاة مكياج. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي الطريقة الصحيحة لدمج هذا المستحضر. عند الجبين ادمجي الكونتور نحو خط الشعر، عند منطقة الخدود امزجي المستحضر نحو الأعلى وليس إلى الأسفل للحفاظ على خط محددّ. أمّل عند اللغلوغ ادمجي الكونتور نحو الأسفل باتجاه الرقبة لتنحيف هذه المنطقة.
  • بعد استخدام الفرشاة، يمكنك تبليل إسفنجة البلندر وتمريرها على الوجه بالكامل لنتيجة مثاليّة، كما يمكنك نثر مثبت المكياج عليها لتثبيت الكونتور.
  • طبّقي بلاش كريمي على الخدود لتوريدها ثم قومي بتثبيته بآخر بودرة.
  • بعد تطبيق البلاش، ثبّتي الكونتور الكريمي ببرونزر بودرة داكن.
  • طبّقي بودرة حرّة بخط مستقيم أسفل الخدود لإبرازها أكثر كما لتحديد الحنك. بعد 5 دقائق تقريباً أزيلي البودرة عن الوجه.
  • الجئي إلى الهايلايتر وضعيه على منتصف الأنف وأعلى الخدود لالتقاط الضوء في هذه المناطق.

مساج لشد الوجه ونحته في المنزل