جميعنا نعلم أن أهمّ خطوة في روتين العناية بالبشرة، هي التخلّص من المكياج بشكلٍ يومي! مستحضرات المكياج تسدّ المسام، فتسبّب بالتالي ظهور الرؤوس السوداء والبثور، لذلك لا بد من إزالتها بشكلٍ جيّد من خلال استخدام مزيل المكياج. إلى جانب تطبيق هذا المستحضر، من المهمّ جدّاً اختيار النوع مناسب لكِ بحسب نوع بشرتكِ، وذلك بهدف أن تستفيدي من منافعه من دون مواجهة أية مشكلة جمالية. من هنا، ورغبةً منّا في مساعدتكِ في الحفاظ على صحّة بشرتكِ، سنقدّم لكِ في هذا المقال مستحضر مزيل مكياج الأفضل لكِ. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

أي مزيل مكياج هو الأفضل لكِ بحسب نوع بشرتكِ؟

مزيل مكياج المناسب لصاحبات البشرة الجافة

إن كنتِ تعانين من بشرة جافة، فعليكِ إذاً اللجوء إلى مزيل مكياج يساعد في التخلّص من الأوساخ والتراكمات، من دون تجريد الجلد من الزيوت الطبيعية ومع ترطيبها في الوقت نفسه. من هنا، اختاري مزيل مكياج يتميّز بتركيبته الزيتية، كما يمكنكِ اللجوء إلى مستحضر يأتي على شكل مرهم، يحارب الجفاف ويساهم في ترطيب البشرة. بالإضافة إلى هذا، يمكنكِ أن تبحثي عن مزيل مكياج يرتكز على ماء ميسيلار التي تحافظ رطوبة البشرة، ما يجعلها متوهّجة طيلة الوقت.

ما هو مزيل المكياج المرهم وكيف يتمّ استخدامه؟

كيف تعرفين إن كنتِ صاحبة بشرة جافة؟

لتحديد نوع بشرتكِ، استعملي منديل ورقي وضعيه على بشرتكِ بعد الاستيقاظ في الصباح من دون غسل الوجه. إن كان المنديل خالي من الزيوت، وإن كنتِ تعانين من التشققات والتقشّر، فهذا يعني أنكِ تعانين من بشرة جافة. هذه الأخيرة تعاني من نقص في إفرازات الغدد الدهنية، وهي من أكثر أنواع البشرة التي تظهر عليها التجاعيد والالتهابات، وتميل إلى الخشونة والاحمرار بخاصةٍ في فصل الشتاء.

1- مزيل مكياج لوريال باريس L'ORÉAL PARIS Micellar Cleansing Water Complete Cleanser Waterproof
2- مزيل مكياج هدى بيوتي HUDA BEAUTY Makeup Remover Balm
3- مزيل مكياج كودالي CAUDALIE Make-Up Removing Cleansing Oil

مزيل مكياج مناسب لصاحبات البشرة الدهنية

إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فهذا يعني أنّكِ تعانين من إفراز مفرط للزيوت في الجلد وبالتالي تظهر مشاكل جمالية عدّة مثل حب الشباب، بشرة لامعة وغيرها. من هنا، وعند اختيار مزيل مكياج لهذا النوع من البشرة، عليكِ اللجوء إلى مستحضر خالي من الزيوت. كما من المفضّل اللجوء إلى مستحضرات مزيل مكياج تتميّز بتركيبة جل. 

كيف تعرفين إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية؟

لتحديد نوع بشرتكِ، استعملي منديل ورقي وضعيه على بشرتكِ بعد الاستيقاظ في الصباح من دون غسل الوجه. إذا امتص المنديل كل الزيوت الزائدة، فأنتِ إذاً صاحبة بشرة دهنية. كما أن نوع هذه البشرة يكون بالإجمال بحيث يسوده اللمعان. البشرة الدهنية معرضة بشكلٍ كبير لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

1- مزيل مكياج غارنييه GARNIER Skinactive Micellar Cleansing Water All-in-1 Mattifying
2- مزيل مكياج كلينيك CLINIQUE 2-in-1 Cleansing Micellar Gel + Light Makeup Remover
3- مزيل مكياج سيتافيل CETAPHIL Gentle Makeup Remover

مزيل مكياج مناسب لصاحبات البشرة المختلطة

هذا النوع من البشرة يعني مزيج بين البشرة الدهنيّة والبشرة الجافة، لذلك ولتفادي إفراز الزيوت وحدوث التشقّقات في الوقت عينه، من المفضّل اللجوء إلى مستحضرات مزيل مكياج خالية من الزيوت وتحتوي على مواد ترطّب البشرة في الوقت نفسه. كما يمكنكِ أن تلجئي إلى منتجات مزيل مكياج تأتي على شكل رغوة.

كيف تعرفين إن كنتِ صاحبة بشرة مختلطة؟

لتحديد نوع بشرتكِ، استعملي منديل ورقي وضعيه على بشرتكِ بعد الاستيقاظ في الصباح من دون غسل الوجه. إن ظهرت على المنديل بقع دهنية في منطقة الأنف والجبهة، فهذا يعني أنّكِ صاحبة بشرة مختلطة. كذلك، هذا النوع من البشرة يعاني من جلد جاف في بعض المناطق مثل الخدود، بينما تكون منطقة الأنف والذقن والجبهة دهنية.

1- مزيل مكياج يورياج URIAGE Cleansing Make-Up Remover Foam
2- مزيل مكياج نيتروجينا NEUTROGENA Deep Clean Oil-Free Makeup Remover Cleansing Wipes
3- مزيل مكياج ديور DIOR Hydra Life Triple Impact Makeup Remover

مزيل مكياج مناسب لصاحبات البشرة الحساسة

إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فعليكِ إذاً اختيار مزيل مكياج يعمل بلطف على البشرة، من دون التسبّب بأية تهيّجات. من هنا، ابتعدي عن المستحضرات التي تحتوي على مواد حافظة ومعطّرة، وابحثي عن تلك الغنيّة بمواد طبيعية تهدّئ البشرة. كما من المفضّل عدم استخدام منتجات مزيل مكياج تأتي على شكل الرغوة، واختيار تلك التي ترتكز على ماء ميسيلار.

كيف تعرفين إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة؟

إذا كنت صاحبة بشرة حساسة، فهذا يعني أنّكِ تعانين من احمرارات الجلد، كما قد تشعرين بالحكة والتهيّجات.

1- مزيل مكياج بيوديرما BIODERMA Sensibio H2O Make-Up Removing Micelle Solution
2- مزيل مكياج لا روش بوزيه LA ROCHE-POSAY Toleriane Ultra Makeup Remover for Sensitive Skin
3- مزيل مكياج افين AVÈNE 3 in 1 Make-up Remover

مزيل مكياج مناسب لصاحبات البشرة العادية

إن كنتِ صاحبة بشرة عادية، فأنتِ محظوظة ولن تضطرّي إلى البحث عن منتج يحتوي على مكوّن محدّد إذ أن كلّ منتجات مزيل المكياج تتماشى مع نوع بشرتكِ. 

كيف تعرفين إن كنتِ صاحبة بشرة عادية؟

لتحديد نوع بشرتكِ، استعملي منديل ورقي وضعيه على بشرتكِ بعد الاستيقاظ في الصباح من دون غسل الوجه. إن لم تظهر أية آثار دهنية على المنديل، فهذا يعني أنّكِ صاحبة بشرة عادية. كذلك، هذه البشرة تتّسم بمرونتها، ليونتها، نضارتها ونعومتها.