هل أنتِ من محبّات العدسات الملوّنة وتعتمدينها بشكل يومي، أو ربما في المناسبات؟ إليكِ معلومة مهمّة: هنالك الوان عدسات تتناسب أكثر من غيرها مع لون بشرتكِ وتزيدكِ سحراً وجاذبية! نعم، فالأمر يرتكز على خلق تناغم وتباين مميّز في التدرجات ما بين العين والجلد. إليكِ كل التفاصيل في ما يلي.

صور النجمات بعد تطبيق العدسات اللاصقة الملوّنة

الوان عدسات تناسب لون البشرة 

الوان عدسات تناسب البشرة البيضاء 

إن كنتِ صاحبة بشرة بيضاء، فأنتِ محظوظة: كل الوان عدسات العين تتناسب مع لون بشرتكِ. لكن هنالك تدرجان يتناغمان أكثر مع البشرة البيضاء ويخلقان سحراً خاص، وهما الأزرق الفاتح والرمادي الفاتح. كذلك، هما يجعلانكِ تطلّين بلوك طبيعي وغير متصنّع. 

الوان عدسات تناسب البشرة الحنطية 

البشرة الحنطية هي التي تميل إلى لون البيج متوسّط التدرّج. هذا اللون يتناغم معه الوان عدسات بارزة، مثل الأخضر الفاتح، الأزرق الفاتح، عدسات رمادي، عدسات عسلي وغيرها من التدرجات الفاتحة إلى حدّ ما. هذه الألوان تخلق تباين مع الجلد وتضاعف من جاذبية الملامح.

الوان عدسات تناسب البشرة الزيتية 

هذا النوع من البشرة يميل لونه إلى البيج الزيتي أو البني الفاتح الزيتي. من هنا، ولتفادي بهتان لون الجلد، يجب اللجوء إلى الوان عدسات ترابية. هذا يعني أنه عليكِ اختيار عدسات عسلي، عدسات كراميل، عدسات بني وغيرها من الألوان الترابية. هذه التدرجات تعطي حيوية وإشراقة للبشرة الزيتية. 

الوان عدسات تناسب البشرة البشرة السمراء

قد تعتقدين أن صاحبة البشرة السمراء عليها اختيار عدسات فاتحة اللون كي تضاعف من جاذبيتها، لكن في الواقع العكس هو الصحيح! فاعتماد مثلاً عدسات زرقاء مع البشرة السمراء، يجعل الملامح تبدو متصنّعة وغير متناغمة مع بعضها. من المستحسن في هذه الحالة، اختيار الوان عدسات دافئة، مما يعني عدسات زيتي، رمادي داكن، بني، عدسات عسلي دافئ وغيرها من الألوان الغامقة.

بعد أن قدّمنا لكِ تدرجات العدسات التي تتناغم أكثر مع لون بشرتكِ، سنطلعكِ على بعض النصائح للحفاظ على نظافة هذه العدسات.

نصائح للحفاظ على نظافة العدسات الملوّنة

من أهم الخطوات التي تحمي عينيكِ من أية آثار جانبية ناتجة عن وضع العدسات، هي المحافظة على نظافتها. إليكِ كيف:

  • إستخدمي محلول مناسب لتطهير وتخزين العدسات. بعض المحاليل أكثر كفاءة في الحفاظ على نظافة العدسات من غيرها. المحاليل الملحية على سبيل المثال تستخدم فقط للشطف وليس للتطهير أو التخزين أبداً.
  • عندما يتعلق الأمر بتنظيف العدسات اللاصقة، قومي بتنظيف كل عدسة بمفردها.
  • قومي دائماً بإعادة ملء علبة العدسة بمحلول جديد في كل مرة تضعين فيها العدسات وتأكدي من شطف وتفريغ علبة العدسات من أي محلول في كل مرة تستخدمين فيها عدساتكِ اللاصقة وقبل وضعها بها.