من المعروف أن شكل الوجه يلعب دوراً كبيراً في تحديد المكياج الذي يناسبكِ، التسريحة التي تلائمكِ كما قصة الشعر التي تمدح ملامحكِ. كذلك الأمر ينطبق في حال أردتِ اللجوء إلى قص الغرة الامامية، إذ عليكِ معرفة ما يناسب ملامج وجهكِ سواء كان بيضاوي، مثلث، على شكل قلب أو حتى دائري. من هنا في هذا المقال، سنسهّل عليكِ هذه المهمّة وسنعرّفكِ في الصور أدناه على الغرة التي تليق بكِ بحسب شكل الوجه.

بالفيديو، اكتشفي ما هي قصة الشعر والتسريحة المناسبة لكِ بحسب شكل الوجه

ما هي الغرة الأمامية الأنسب لكلّ شكل وجه؟

1- الغرة الأمامية التي تناسب الوجه البيضاوي أو الطويل

إن كنتِ صاحبة وجه بيضاوي أو طويل، فهذا يعني أنّه من المفضّل اللجوء إلى الغرة الامامية التي تبدأ من نصف الرأس وتصل إلى تحت الحواجب (فوق الرموش). هذا الشكل من الغرة تبرز ملامح البشرة بشكل أوضح وتجعلها أجمل. استوحي من لوك بيلا حديد Bella Hadid على سبيل المثال.

Dakota Johnson

Bella Hadid

2- الغرة الأمامية التي تناسب الوجه على شكل قلب

إلجئي إلى الغرة الأمامية الجانبية من أجل خلق توازن بين ملامح الوجه الذي يأتي على شكل قلب. اعتمدي هذا الشكل من الغرة المتميّزة بطبقات طويلة وتصل إلى حدود الحواجب، وتلتقي الخصلات الأطول إلى الزاوية الخارجية لعينيكِ. أيضاً غرة شعر Curtain Bangs باستطاعتكِ أن تعتمديها أيضاً، فهي ستجعل الجبين أقلّ عرضاً. 

Reese Witherspoon

Cheryl Cole

3- الغرة الأمامية التي تناسب الوجه المثلث

إن كنتِ صاحبة وجه مثلث، فباستطاعتكِ اللجوء إلى الغرة الامامية التي تأتي بعض الشيء جانبية ودائرية، تماماً مثل لوك Olivia Wilde. أيضاً بامكانكِ اللجوء إلى الغرة الكثيفة والمستقيمة، تماماً مثل قصة Mila Kunis.

Mila Kunis

Olivia Wilde

4- الغرة الأمامية التي تناسب الوجه الدائري

من المهمّ جداً قص الغرة الامامية بحسب شكل الوجه، فإذا كنتِ صاحبة وجه دائري أو مربع فمن المفضّل اللجوء إلى الغرة التي تصل إلى حدود الحواجب وليس تحتها. أيضاً لتكن مستقيمة وكثيفة، ويمكن ترك بعض الخصلات أطول بقليل من الغرة. هذا الشكل من الغرة الامامية تجعل الوجه الدائري يبدو أطول. كذلك باستطاعتكِ اللجوء إلى الغرة الأمامية الجانبية الطويلة، ما يجعل ملامح وجهكِ تبدو أنعم.

Chrissy Teigen

Selena Gomez